المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار مكة المكرمة من السبت 10 ذى القعدة 1429هـ إلى الجمعة 16 ذى القعدة 1429هـ


abuferas3000
0 08th November 2008, 10:0:28 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( السبت 10/11/1429هـ ) 08/ نوفمبر /2008 العدد : 207


لجان لتفعيل آلية القبول لتحضيرية أم القرى



مكة المكرمة: الندوة

قامت جامعة أم القرى بتشكيل عدة لجان من أعضاء هيئة التدريس لدراسة وإعداد مشروع تفعيل قواعد وضوابط وآلية القبول في برنامج السنة التحضيرية التطبيقية للطلاب والطالبات بالجامعة.
وأوضح وكيل الجامعة للطالبات نائب رئيس اللجنة العليا لبرنامج السنة التحضيرية الدكتور طارق بن محمد نحاس أن تشكيل هذه اللجان جاء رغبة من جامعة أم القرى في تطوير العملية الأكاديمية لضمان الجودة الشاملة وتحقيق الاعتماد الأكاديمي ولتلبية حاجات الطلاب وبما يتوافق مع رغباتهم العلمية وميولهم الشخصية لتحقيق احتياجات سوق العمل.
وأشار إلى أن اللجان المشكلة ستقوم بوضع برامج السنة التحضيرية من خلال الاستفادة من التجارب المحلية والعالمية في هذا المجال وسيتم تقسيم البرنامج إلى أكثر من مسار ليتواءم مع طبيعة تخصصات الجامعة مؤكدا أن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات وقدرات الطلاب والطالبات

abuferas3000
0 08th November 2008, 10:0:41 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( السبت 10/11/1429هـ ) 08/ نوفمبر /2008 العدد : 207



اختتام فعاليات برنامج الرحلات العلمية لطلاب المملكة الأول

مكة المكرمة: محمد هاني

اختتمت اخيراً فعاليات البرنامج التربوي للرحلات العملية المركزية والتي نظمها قسم النشاط العلمي بإدارة نشاط الطلاب بتعليم منطقة مكة المكرمة والتي استمرت لمدة أربعة أيام تحت شعار (معاً نحو العالم الأول).
وأوضح مشرف النشاط العلمي عبد الحميد عبد القدوس خياط أن فعاليات البرنامج التربوي للرحلات العلمية المركزية جاءت بمشاركة (50) طالباً يمثلون (42) إدارة تعليمية مشيراً إلى أن هذه الرحلة العلمية تعد الأولى خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام وقد تضمنت العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة ومنها زيارة مدينة الملك فهد الفضائية وكذلك القيام بزيارة المعهد السعودي الياباني إضافة إلى زيارة القرية السياحية بالكر ومتحف الحرمين الشريفين ومصنع كسوة الكعبة المشرفة فيما جاء الحفل الختامي بعد زيارة لمؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا حيثُ اطلع فيه المشاركون على جهود المؤسسة في خدمة حجاج بيت الله الحرام والتطور الكبير في صناعة الخدمات للحجاج والتي تعكس توجهات حكومة المملكة في سبيل تقديم أرقى الخدمات للحجاج من لحظة قدومهم وحتى مغادرتهم وتخلل الحفل زيارة قاعة الرواد وقاعة الاستقبال بجانب عرض مرئي قدمه مسئول العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة أحمد مير والذي أشاد في سياق كلمته بالمشاركين في الرحلة العلمية مشيراً إلى أهمية إبراز النهضة العلمية والحضارية التي تعيشها المملكة في شتى المجالات.
ودعا إلى غرس الوطنية في نفوس أبنائنا الطلاب وتقوية أواصر اللحمة بينهم ناقلاً لهم في ختام حديثه تحيات رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة المطوف عدنان كاتب بعدها تم توزيع الهدايا على المشاركين بقاعة الاحتفالات الكبرى بالمؤسسة والذين عبروا عن سعادتهم بتلك الأعمال التي تبذلها الدولة لخدمة حجاج بيت الله الحرام

abuferas3000
0 08th November 2008, 10:0:19 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( السبت 10/11/1429هـ ) 08/ نوفمبر /2008 العدد : 207


أكثر من 4 آلاف حاج نقلتهم 85 حافلة عن طريق المدينة

الفوج الأول لحجاج تركيا في الرحاب الطاهرة


مكة المكرمة: أحمد عامر

وصلت يوم أمس إلى مكة المكرمة عن طريق المدينة المنورة أول دفعة من الحجاج الأتراك البالغ عددهم أكثر من 4 آلاف و250 حاجاً بواسطة 85 حافلة لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام وسط استعدادات متكاملة وفرتها المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا . وكان في استقبال طلائع الحجاج الأتراك لدى وصولهم إلى مركز التوجيه بالمدينة المنورة نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور نبيل بن جميل عابد وعضو مجلس إدارة المؤسسة المشرف على قطاع تقنية المعلومات والاستقبال المطوف عادل بن رشاد قاري وعضو مجلس إدارة المؤسسة المشرف على قطاع شؤون حجاج تركيا المطوف طارق بن محمد عنقاوي الذين رحبوا بالحجاج ومرافقتهم إلى مقار سكنهم بمكة المكرمة بعد إنهاء كافة إجراءاتهم وفق أحدث الوسائل التقنية المتطورة .
وأكد نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور نبيل عابد أن المؤسسة بمتابعة شخصية ومستمرة من رئيس مجلس إدارتها المطوف عبد الله بن عمر علاء الدين أكملت ولله الحمد كافة استعداداتها اللازمة لخدمة وراحة الحجاج الذين تتشرف المؤسسة بخدمتهم البالغ عددهم أكثر من 250 ألف حاج من 75 دولة من خلال 61 مجموعة خدمة ميدانية بما يتوافق مع توجيهات حكومتنا الرشيدة الرامية إلى تسخير جل الإمكانات والخدمات لوفود الرحمن وتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان .
ومن جانبه أوضح عضو مجلس الإدارة المشرف على قطاع شؤون حجاج تركيا المطوف طارق بن محمد عنقاوي أنه تم هذا العام ولأول مرة تنفيذ خطة استقبال الحجاج من قبل مجموعات الخدمات الميدانية التابعة للقطاع البالغ عددها 29 مجموعة في مقر سكن الحجاج بدلا من استقبالهم كما كان في السابق بمقر مكتب المجموعة وذلك من منطلق حرص المؤسسة على توفير أقصى درجات الراحة واليسر للحجاج وتمكينهم من الدخول إلى مساكنهم مباشرة دون الانتظار عند مكتب المجموعة مشيرا إلى رئيس المجموعة ونائبه وكافة أعضاء المجموعة يكونون في مقدمة مستقبلي الحجاج بمقار سكنهم وتقديم الخدمة المتكاملة لهم حيث يتم تسليمه الوجبات الخفيفة وسقيهم بماء زمزم المبارك من قبل مكتب الزمازمة وإعطائهم أساور المعصم التعريفية والبطائق التعريفية والتي يتم إصدارها آليا قبل وصول الحجاج إلى سكنهم حيث يتم تزويد المجموعة بالبيانات الكاملة للحجاج آليا من قبل مكاتب الاستقبال التابعة للمؤسسة بالمدينة المنورة لتتمكن المجموعة من إصدار البطائق التعريفية مباشرة وتسليمها للحجاج علاوة على نقل أمتعتهم إلى غرفهم بالسكن من قبل القائمين على هذه الخدمة إسهاما من المؤسسة في خدمة ضيوف الرحمن .
وبين أن قطاع شؤون حجاج تركيا يشرف على 29 مجموعة خدمة ميدانية تتولى جميعها خدمة 143 ألف حاج من الحجاج الأتراك القادمين من تركيا وأوروبا من خلال المشرف على القطاع و6 معاونين و12 مساعداً بالإضافة إلى 30 موظفا جميعهم مزودين بأجهزة الاتصال الحديثة ووسائل التقنية المتطورة التي تسهم بعون من الله وتوفيقه في خدمة وراحة ضيوف بيت الله العتيق لافتا النظر إلى أن القطاع مرتبط آليا مع وزارة الحج وعدد من الجهات ذات العلاقة بشئون الحج والحجاج لسهولة تبادل المعلومات المتعلقة بالحجاج وسرعة إنهاء كافة إجراءاتهم .

abuferas3000
0 08th November 2008, 10:0:21 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( السبت 10/11/1429هـ ) 08/ نوفمبر /2008 العدد : 207



تنظيم حجاج الداخل على طاولة أمير مكة .. اليوم


مكة المكرمة: حامد السلمي

يعقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة صباح اليوم مؤتمراً صحفياً حول تنظيم حجاج الداخل لموسم حج هذا العام 1429هـ ، وذلك بمكتب سموه بديوان الإمارة بمكة المكرمة يلقي سموه من خلاله الضوء على تعليمات وتنظيمات الحج بتوعية المواطنين والمقيمين وعدم السماح بالحج الا بتصريح رسمي وعدم استخدام المركبات الممنوعة لدخول المشاعر المقدسة والتحذير من الحملات الوهمية.
ويولي الأمير خالد الفيصل جل اهتمامه وعنايته للعمل على معالجة تلك السلبيات بما يكفل توفير سبل الراحة لوفود الحجيج النظاميين لأداء فريضتهم على أكمل وجه.
يذكر ان كافة المسؤولين من القطاعات المعنية بشؤون خدمات الحجاج ووسائل الإعلام تلقت الدعوة للمشاركة في المؤتمر.
كما أن الحملة الإعلامية التوعوية تهدف لتقديم وتوفير كافة سبل الراحة للحجاج النظاميين وخدمتهم ومعالجة السلبيات المترتبة على أداء فريضة الحج بدون تصريح نظامي وفي مقدمتها افتراش طرق المشاة بالمشاعر المقدسة ، اضافة إلى تحذير المواطنين والمقيمين من التعاقد مع مؤسسات الحج الوهمية غير المصرح لها من وزارة الحج وكذلك التأكيد على عدم التنقل إلى مكة المكرمة أو المشاعر المقدسة إلا بوسائل نقل نظامية ومرخصة وذلك لتجنب حصول أي معاناة لهم

abuferas3000
0 08th November 2008, 11:0:59 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( السبت 10/11/1429هـ ) 08/ نوفمبر /2008 العدد : 207


200 وظيفة في التدريب المشترك بمكة المكرمة


مكة المكرمة: الندوة

حدد التنظيم الوطني للتدريب المشترك بمكة المكرمة اليوم السبت المقابلات الشخصية للمسار التدريبي السابع عشر من طالبي العمل من خريجي الثانوية العامة والكفاءة المتوسطة والابتدائية غير المؤهلين بمقر الكلية التقنية بشارع الستين.
وأشاد ممثل التنظيم الوطني للتدريب المشترك بمكة المكرمة طلال عبدالحميد مجلد بدور شركاء التنظيم الفاعلين بمكة المكرمة ، مكتب العمل ، والغرفة التجارية الصناعية وصندوق تنمية الموارد البشرية في حصد الفرص الوظيفية التي بلغت 200 فرصة عمل في المهن التالية:
محاسب مبيعات (كاشير) ، بائع تجزئة ، موظف استقبال، ورجل أمن وسلامة ، مضيفو فندق ، تركيبات المونيوم ، عامل انتاج ، وأهاب بطالبي العمل سرعة مراجعة التنظيم الوطني للتدريب المشترك بمكة المكرمة لاستكمال الاجراءات المطلوبة تمهيداً لدخولهم المقابلات الشخصية.

abuferas3000
0 08th November 2008, 11:0:14 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( السبت 10/11/1429هـ ) 08/ نوفمبر /2008 العدد : 207



عدد من المواطنين بالعاصمة المقدسة لـ (الندوة):

الأمطار كشفت تلاعب المؤسسات وإهمال الرقابة

هبــــوط الأسفـلـــت وسقـــوط السيــــــارات فــي الحفــــــــريات



مكة المكرمة : أحمد عامر

شكا عدد من المواطنين بالعاصمة المقدسة من تجمعات مياه الأمطار في الشوارع والأزقة داخل الاحياء السكنية.
واكدوا لـ (الندوة) ان الامطار التي هطلت أخيراً على مكة المكرمة كشفت عيوب شركات السفلتة والمجاري من خلال بروز الحفر العميقة وتصدع طبقات الاسفلت بعد توقف الامطار بساعات قليلة.
وقالوا ان اهمال البلديات الفرعية للأمور الرقابية في تسلم تلك الأعمال ادى الى تلاعب الشركات العاملة في صيانة وسفلتة الطرق والشوارع وطالب هؤلاء بايجاد آلية موحدة تنجز من خلالها أعمال السفلتة ومراجعة مجاري تصريف مياه الامطار والسيول التي تفشل في أول امتحان كل عام بمجرد هطول الامطار.
في البداية يقول أحمد سعيد بعد هطول الامطار نرى شوارعنا الفرعية منها والرئيسية تشكو الأمرين فهناك الأتربة والحفريات التي تمتلىء بها وتجعل السير فيها شبه مستحيل وليست هذه هي المرة الأولى بل وتتكرر كلما هطلت الأمطار على مكة المكرمة.
فالى متى نظل نعاني وتغرق شوارعنا في شبر ماء؟.
وقال علي أحمد عندما نرى السحب مملوءة بالمطر نضع أيدينا على قلوبنا خشية من الحوادث الاليمة التي تحدث وخاصة في الخطوط السريعة.
وبالرغم من ان الدولة تبذل جهوداً مضنية في تخطيط المدن ومشروعاتها البلدية وارساء شبكات تصريف السيول فان الخطر لا يزال ماثلاً لهذا نطالب يايجاد آليات جديدة لحماية المواطنين من المخاطر التي قد تحدث جراء ذلك.
وقال المواطن علاء علي ان الامطار التي تهطل على مكة المكرمة تكشف تلاعب بعض الشركات التي تقوم بحفر وسفلتة الشوارع وهي عملية واضحة حيث تتصدع طبقات الاسفلت مما يؤكد ان العمل لم ينجز بصورة جيدة وليس ادل على ذلك من الحفر العميقة التي تخلفها الامطار.
اما عماد احمد فانفجر قائلاً: بمجرد هطول الامطار على مكة المكرمة ننتظر حتى يقف المطر ثم نقوم بجولة على الأحياء والشوارع الرئيسية وعندها نرى التشققات في الشوارع وهناك حفريات ومخلفات مياه متجمعة .. مما يجعلنا في حيرة ويستغرب الجميع هذا الوضع.. فمتى نرى شوارعنا خالية من كل ذلك بعد سقوط الامطار؟!.
ويوافقه الرأي وليد ابراهيم : نرى في شوارعنا العديد من الحفريات والتي تمكث شهوراً أو أكثر فنجد شركة تحفر ثم تقوم بالدفن ثم تأتي أخرى تحفر نفس المكان ثم تأتي ثالثة تحفر وبعد ذلك كله تعود الشركات من جديد للحفر والدفن.
اذاً اين التنسيق واين الاجماع على عمل مدروس وموحد. بدلاً من المسلسلات التي ليس لها أول من آخر وبالتالي نجد المبالغ الطائلة التي تنفق على ذلك.. اننا نطالب بالتنسيق واختصاراً للوقت والمحافظة على الاموال المهدرة.
فهل هذه الشركات تعمل على التنسيق فيما بينها.
ويقول محمد عبدالله من منّا لا يحب هطول الأمطار؟! ومن منا لا يشتاق اليها ولكن ما نراه من مخلفات في الشوارع وحفريات وحوادث مؤلمة وعرقلة مرورية وسيول يجعلنا نلقي باللوم على هذه الشركات التي تنفذ الأعمال دون اتقان

abuferas3000
0 08th November 2008, 11:0:20 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( السبت 10/11/1429هـ ) 08/ نوفمبر /2008 العدد : 207




أمطار مكة المكرمة أغرقت سيارات الشرائع

نجاة 6 عمال من الموت وسقوط سقف استراحة بالشوقية

فـــرق الإنقاذ تعــاملت مع الحـالات على جنــاح الســرعة


مكة المكرمة: أحمد عامر

أكدت تقارير صادرة من إدارة الدفاع المدني بأن فرق الانقاذ ساهمت في انقاذ عدد من المواطنين ، كما ان الشبكة الجديدة ساعدت على تصريف مياه الأمطار أولاً بأول خصوصاً في المناطق التي كانت تشهد في الأعوام السابقة تجمع مياه بكميات كبيرة.
كما تقلت غرفة العمليات بالدفاع المدني العديد من البلاغات حيث تم ارسال فرق الانقاذ للتعامل مع الحالات.
ومن جهة أخرى قامت أمانة العاصمة المقدسة بجهود متواصلة مع الدفاع المدني وشركة الكهرباء والجهات الأمنية الاخرى وذلك لضمان سلامة كافة الاحياء من الحوادث ، كما ازالت فرق الامانة مواقع تجمعات المياه وآثارها في الشوارع الرئيسة كما ساهمت شبكة تصريف مياه الامطار والسيول في التقليل من آثارها باستثناء بعض المواقع التي لازال العمل جارياِ فيها على قدم وساق .. واستمرت الأمانة في استنفار الجهود وفق امكاناتها من لحظة هطول الأمطار وتواجدت الفرق في الميدان.
كما أكدت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بأن كافة المستشفيات بالعاصمة المقدسة رفعت درجة الاستعدادات للمشاركة والمساندة في حالة حدوث أو غرق لا قدر الله وقامت بتجهيز فرقتين اسعافيتين بكل مستشفياتها بالاضافة الى خمس فرق أخرى من مجمع الطوارئ بالمعيصم حيث كانت الفرق على اتصال مستمر مع غرف العمليات.
وتلقت غرفة العمليات بالهلال الأحمر العديد من البلاغات اثناء هطول الامطار واستنفرت مراكز الاسعاف الرئيسية والاضافية لمواجهة تداعيات الامطار ، كما كانت الدوريات الأمنية وادارة المرور بالعاصمة المقدسة على أهبة الاستعداد حيث قامت بتمشيط الشوارع الرئيسية والفرعية وبذل رجال الأمن جهوداً كبيرة.
ومن جهة أخرى توقعت الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة بمشيئة الله استمرار الامطار والاجواء الغائمة خلال الخمسة ايام القادمة مع وجود فرصة لهطول الامطار الغزيرة على كافة مناطق المملكة مصحوبة بعواصف رعدية الساحل من جنوب منطقة مكة المكرمة.
وقد حذرت من البقاء في بعض الاودية والشعاب واستخدام الهاتف الجوال.
هذا وكانت الامطار الغزيرة التي هطلت على مكة المكرمة وضواحيها والقرى التابعة لها تسبب في غرق بعض السيارات في ضاحية الشرائع ، كما نجا ستة عمال من الموت المحقق بعد أن جرفهم السيل داخل كبينة اسكان جاهزة (بركس) بالحسينية جنوب مكة المكرمة ، كما سقط سقف احدى الاستراحات بمخطط الشوقية وكانت بفضل الله تعالى خالية من المدعوين وقد اثارت رعباً بين الأهالي ، كما تم اغلاق الطريق الدائري من منطقة مقر الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة لأكثر من ساعتين بسبب ارتفاع منسوب المياه.
كما تسببت الامطار في الغاء العديد من المناسبات الاسرية

abuferas3000
0 09th November 2008, 11:0:24 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الأحد 11/11/1429هـ ) 09/ نوفمبر /2008 العدد : 208


أعلن موافقة وزير الداخلية على حملة تأصيل الحج.. خالد الفيصل:
لا تــراجـــع عـن مـواجــهـة المـخــالـفـات خـاصــة الافـتـراش والحـج ليـس عــذراً لـلإســــاءة
عقوبات مشددة لأصحاب الحملات الوهمية حتى تختفي



مكة المكرمة : حامد السلمي تصوير : احمد جابر

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية لـ(الندوة) ان هناك عقوبات لمن يساعد ويساهم في ادخال الحجاج بدون تصاريح.
داعياً وسائل الإعلام للمساهمة في انجاح هذه الحملة الإعلامية التوعوية والحد من محاولة التحايل على الأنظمة والدخول إلى المشاعر المقدسة بدون تصريح للحج وبدون التقيد بالأنظمة.
جاء ذلك خلال عقد سموه مؤتمرا صحفيا أمس بديوان الأمارة بمكة المكرمة لإبراز خطط الحملة التوعوية الإعلامية لموسم حج هذا العام تحت عنوان ( الحج عبادة وسلوك حضاري) تحث على الالتزام بتعليمات وتنظيمات الحج وذلك انطلاقا من اهتمام وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين على العناية التامة بحجاج بيت الله الحرام وفي إطار الاستعدادات المبكرة لتوفير كافة متطلبات وخدمات الحج والحجاج .
وقد بدأ المؤتمر الذي حضره وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي بكلمة لسمو الامير خالد الفيصل رحب فيها بالمشاركين في تنفيذ الحملة التوعوية الإعلامية لموسم حج هذا العام وقال : الكل داخل المملكة وخارجها يعلم مدى اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهد الأمين بتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ليتمكنوا من أداء مناسكهم بيسر وخشوع وما تنفقه المملكة من ميزانيات طائلة لهذا الغرض والاستعدادات الكبيرة التي تتخذها الأجهزة الحكومية والمؤسسات الأهلية ذات العلاقة .
وأضاف سموه : غير أن البعض يخالفون النظام ببعض السلبيات والتجاوزات . . وإنني أؤكد إصرار القيادة على مواجهة هذه المخالفات ومنع السلبيات والتجاوزات وخاصة الحد من ظاهرة افتراش الطرق والساحات التي يترتب عليها معاناة الحاج النظامي في أداء نسكه وإعاقة الخطط التي تعدها الأجهزة الحكومية المعنية من اجل توفير الراحة للحجاج والحفاظ على سلامتهم وأمنهم وتامين انتقالاتهم وإسكانهم مما يليق . . وفي هذا السياق تأتي هذه الحملة لتأصيل مفهوم الحج النظامي دون سواه بالحصول على التصريح الرسمي من الأحوال المدنية للمواطن ومن الجوازات للمقيم بنفسه مباشرة أو عبر مؤسسات حجاج الداخل المعتمدة والتحذير من التعاقد مع مؤسسات الحج الوهمية ومن اللجوء إلى وسائط النقل غير النظامية تجنبا للوقوع تحت طائلة الجزاء للمخالف ومن يعاونه أو يتستر عليه .
وأكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة انه يجب على جميع الجهات المعنية أن تتضافر جهودها وتعمل بروح الفريق الواحد لتقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن بالشكل المطلوب كما يجب على تلك الجهات أن تثبت كفاءتها في إدارة موسم الحج بنظام دقيق وأن ترسم صورة مشرقة ومضيئة عن هذه البلاد الطاهرة في ذهن ضيوف الرحمن 0
وعبر سموه عن ثقته الكبيرة في أن تقوم وسائل الإعلام بواجبها للانطلاق بهذه الحملة إلى آفاق أهدافها التي رسمت لها محبذا سموه أن تكون هذه الحملة الإعلامية موجهة بأكثر اللغات شيوعا بين الحجاج 0
وأعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية خلال المؤتمر انه صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا على قيام امارة منطقة مكة المكرمة للإشراف على تنفيذ الحملة الإعلامية لحث المواطنين والمقيمين على الالتزام بتعليمات وتنظيمات الحج وبمشاركة الأمن العام والجوازات ووزارات الحج والثقافة والإعلام والشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

التوعية بسلبيات الحج
وأكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة أن أهم وابرز أهداف وعناصر هذه الحملة هو عدم الحج إلا بتصريح رسمي ومنع استخدام المركبات غير المصرح لها بدخول مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والتحذير من حملات الحج الوهمية غير المصرح لها من وزارة الحج مفيدا سموه أن نهج الحملة سيكون مبدأه التوعية بسلبيات الحج دون تصريح أو الحج من خلال التعاقد مع الحملات الوهمية أو التنقل بوسائط نقل غير مرخصة لدخول مكة المكرمة أو المشاعر المقدسة سواء على المخالفين أنفسهم أم على إخوانهم من الحجاج النظاميين 0
وكشف سموه انه سيتم من خلال هذه الحملة السعي لاستخدام والاستفادة من كل الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية بكثافة لإيضاح فوائد وأهداف تنظيم حجاج الداخل وأثره الايجابي على الخدمات المقدمة لعامة الحجاج وان تضافر جهود الجميع ومساهمة كافة الجهات المعنية بشؤون الحج سيحقق الأهداف التي يسعى لتحقيقها الجميع مؤكدا سموه أن تطبيق نظام تصاريح الحج للراغبين في أداء هذه الفريضة يصب في مصلحة الجهود والإجراءات التطويرية التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ليتسنى استيعاب اكبر عدد ممكن من الحجاج في المشاعر المقدسة مع المحافظة على راحتهم وسلامتهم ولتمكينهم من أداء نسكهم بخشوع ويسر وسهولة .
وأوضح أن هذه الحملة التوعوية ستركز هذا العام على ترسيخ مفهوم الحج بالطرق النظامية لدى الجميع والتأكيد على وجوب حصول الراغبين في أداء فريضة الحج من المواطنين والمقيمين على تصريح الحج النظامي للمساهمة في دعم جهود الجهات المسئولة عن تنظيم الحج في المملكة لتنفيذ الخطط الموضوعة من اجل ذلك على أكمل وجه وتسهيل أداء المناسك على الحجاج والحفاظ على سلامتهم وأمنهم وكذلك إفساح المجال لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة .
وأشار سموه إلى ان تحقيق الأهداف المرجوة في هذا التنظيم يتطلب تضافر جهود الجميع لمنع السلبيات والتجاوزات التي يقوم بها بعض الحجاج خاصة غير النظاميين من افتراش الطرق والساحات دون مراعاة الجوانب التنظيمية وما يترتب على ذلك من سلبيات ومعاناة لإخوانهم الحجاج النظاميين ومن أعباء مضاعفة على الجهات المسئولة عن تنظيم أمور الحج والحجاج وهذه الجهود لا تتحقق أهدافها إلا بتعاون كل من له رغبة في أداء مناسك الحج من مواطنين ومقيمين وزوار .
وأوضح سموه ان الافتراش والازدحام الحاصل بسبب الحجاج غير النظاميين هو السبب الرئيسي لعرقلة حركة سير المركبات والمشاة في المشاعر المقدسة وهذا ما يسعى الجميع إلى منعه والى إيجاد الحلول العملية للسلبيات المترتبة عليه من خلال القيام بهذه الحملة .

عقوبات صارمة
وقال سموه: متى ما تضافرت جهود الجميع بكل القطاعات المعنية بخدمات الحج والحجاج إلى جانب التزام المواطنين والمقيمين بالحصول على تصريح الحج سيؤدي ذلك بدوره إلى تنظيم إسكانهم ونقلهم بما يتناسب مع الطاقة الاستيعابية للمشاعر المقدسة وطرقها. وأكد سموه ان الجهات المعنية ستقوم بتطبيق العقوبات والغرامات النظامية الصارمة على المخالفين ممن لا يحملون تصاريح الحج أو من يقومون بنقلهم .
وأبرز سموه أهمية الدور الكبير لمؤسسات حجاج الداخل في المساهمة في إنجاح أهداف هذه الحملة من خلال التزامهم باستيعاب الحد الأقصى من العدد المصرح لهم به ونقل حجاجهم بوسائط نقل نظامية إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وبأسعار معتدلة معقولة في متناول المواطن والمقيم.
وأهاب سموه برجال الإعلام والصحافة للمساهمة في الفترة القادمة في نشر وبث الوعي لدى شرائح المجتمع من خلال كتاباتهم للصحف والمجلات أو من خلال البرامج التلفزيونية والإذاعية بما يدعم ويسهم في إنجاح وتحقيق أهداف هذه الحملة .وشدد سموه على أهمية دور الخطباء وأئمة الجوامع والمساجد في المساهمة في نشر الوعي لدى المواطنين والمقيمين بأهمية الإيثار لمنح غيرهم فرصة أداء فريضة الحج لاسيما لمن سبق له أداء المناسك وعدم التزاحم ومضايقة الحجاج بتجاوزه للتعليمات والأنظمة مشيرا سموه إلى أهمية توجيه خطاب الحج في هذه المرحلة ليسهم بشكل بارز في تنظيم مراحل الحج. كما أكد سموه تطلعه من خلال هذه الحملة الإعلامية إلى تعاون والتزام كافة الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام من الإخوة المواطنين والمقيمين أن يكونوا بإذن الله شركاء فاعلين في تحقيق أهداف هذه الحملة من خلال تعاونهم بالالتزام بتعليمات وأنظمة الحج بما فيه من تحقيق وخدمة الصالح العام بالحصول على تصريح رسمي لأداء فريضة الحج من إدارات الجوازات والأحوال المدنية مباشرة أو عبر مؤسسات حجاج الداخل المعتمدة من قبل وزارة الحج والتي تقوم بذلك نيابة عنهم وكذلك يجب عليهم الحرص على تجنب التعاقد مع مؤسسات الحج الوهمية أو اللجوء لوسائط النقل غير النظامية أو غير المرخصة لدخول مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .

رفع مستوى الخدمات
وبين سمو الأمير خالد الفيصل أن إمارة منطقة مكة المكرمة تسعى إلى بناء شراكة استراتيجية للرفع من مستوى تقديم الخدمات للحجاج وان لكل قطاع حكومي أو أهلي دور واضح في هذه الشراكة وهي شراكة تكاملية تهدف الى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للحجاج معبرا سموه عن شكره للقطاعات الحكومية والأهلية والخاصة ورجال الأعمال الذين أسهموا مع أمارة المنطقة في وضع اللبنات الأولى لهذه الشراكة من خلال دعمها لتنفيذ هذه الحملة. وأكد سموه ان الحملة ستستمر بإذن الله في الأعوام القادمة حتى يتم غرس هذه المفاهيم والقيم لدى الجميع وتصبح سلوكا وثقافة دائمة لديهم متمنيا للجميع حجا ناجحا وآمنا بإذن الله تعالى وان تتضافر الجهود لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في الارتقاء بالخدمات التي تؤدى لضيوف بيت الله الحرام . وحذر سموه من الحملات الوهمية مشددا على أن أصحابها سيعاقبون عقابا شديدا متسائلا سموه: كيف يوهمون الناس وخصوصا في مثل هذه المواسم المقدسة وكيف يخدعون ضيوف الرحمن وهذا أمر كبير يجب ملاحظته ومعاقبة كل من حاول ان يسئ إلى ضيوف الرحمن، متمنيا سموه أن يتم القضاء على الحملات الوهمية وان تنعدم وتختفي تماما .

يرحلون فوراً
وشدد سموه على ان هناك عقوبات ستطبق على المخالفين والمتخلفين الذين يتم القبض عليهم بحيث يرحلون فورا موضحا ان هذا الأمر يطبق طوال العام وليس في موسم الحج وانما يكون التشديد اكثر في موسم الحج لاننا نعرف ان هناك من يتجمعون لهذا الغرض .
واشار سموه الى ان هناك نظاما واضحا للاستقدام والعمالة في المملكة والعمالة النظامية الموجودة في المملكة تقدر بالملايين فلماذا يتم تجاوز الانظمة واستغلال العمالة غير النظامية الموجودة في البلاد ويتم مخالفة الانظمة لاستخدام مثل هذه العمالة في موسم الحج وينشأ من خلاله وضع الجهات المسؤولة في مثل هذه المواقف الحرجة مؤكدا سموه أن هذا أمر غير مقبول لأي سبب من الاسباب مشددا سموه على وجوب استخدام العمالة النظامية واحترام الأنظمة .

abuferas3000
0 09th November 2008, 11:0:39 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الأحد 11/11/1429هـ ) 09/ نوفمبر /2008 العدد : 208


رئيــس بعثــة حـج بـرونـاي يطلـع على ميكنـة تعبئــة زمـــزم


مكة المكرمة : ابتسام شقدار

استقبل مكتب الزمازمة الموحد ظهر أمس رئيس بعثة الحج لدولة بروناي دار السلام السيد/ حاج خميس بن حاج على والوفد المرافق له وقد كان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة / سليمان بن صالح أبوغلية وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ، حيث اجتمعوا مع رئيس البعثة والوفد المرافق له وتم خلال الاجتماع استعراض برامج عمل المكتب لموسم حج 1429 هـ والتي تضمنت طرق إيصال ماء زمزم لحجاج بيت الله الحرام بشكل عام وحجاج دولة بروناي دار السلام بشكل خاص وتم خلال الاجتماع مناقشة الطرق والأساليب التي من شأنها تسهيل مهمة المكتب ليقوم بأداء عمله على الوجه الأكمل , ثم توجه رئيس البعثة والوفد المرافق له إلى معرض المكتب الدائم حيث أطلع على طرق السقيا قديماً وتطورها وما وصلت إليه في وقتنا الحاضر .
وفي ختام الزيارة تبادل الطرفان الهدايا التذكارية ، وقام رئيس البعثة بتسجيل كلمة شكر وثناء في سجل الزيارات الذهبي لجميع منسوبي مكتب الزمازمة الموحد على جهودهم المبذولة في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج وشكر الجميع على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة 0

abuferas3000
0 09th November 2008, 11:0:41 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الأحد 11/11/1429هـ ) 09/ نوفمبر /2008 العدد : 208


جامعة أم القرى تدرب عمد الأحياء على الأنظمة الشرعية


مكة المكرمة : الندوة

تنظم جامعة أم القرى ممثلة في كلية خدمة المجتمع، والتعليم المستمر دورة تدريبية لمنسوبي عمد احياء العاصمة المقدسة وبدأت فعاليات الدورة مساء يوم امس وتستمر لمدة ثلاثة اسابيع بواقع ثلاثة أيام في الاسبوع (السبت ــ الاثنين والاربعاء) بقاعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد رحمه الله بمقر الجامعة بالعزيزية.
أوضح ذلك عميد الكلية الدكتور عادل بن محمد نور غباشي مشيراً ان عدد المتدربين 60 متدرباً.
واكد ان نظام عمد الاحياء في المملكة يُعدُّ نقلة نوعية تواكب التطور الاداري الجديد الذي تشهده المملكة في العصر الحاضر ويأتي متوافقاً مع نظام المناطق.
واوضح ان هذه الدورة تهدف الى تحقيق جملة من المقاصد العلمية والغايات المهمة في مجال التثقيف النظامي والتأهيل الوظيفي لعمد الاحياء من أهمها:
توضيح جملة من الأنظمة الشرعية المعمول بها في المملكة وبيان شيء من فقه الحسبة ونظامها في المملكة وتعريف العُمد ببعض مقاصد الشريعة الكبرى واعطاء نبذة مختصرة عن وسائل الاثبات الشرعية والمامة موجزة بنظام التحقيق ولائحة الاستيقاف والتفتيش في المملكة وتأهيل عمد الاحياء شرعاً ونظاماً بما يحقق مصلحة المواطن ويثبت دعائم الأمن في المجتمع.
ونوه بحرص مدير الجامعة الدكتور عدنان بن محمد وزان على تنفيذ هذه الدورة ومتابعتها.
من جهته ابان رئيس قسم البرامج والتدريب بالكلية الدكتور خالد بن سعد السليمي ان محاور الدورة الرئيسية والتي ستقدم للعمد تشمل (أنظمة المحاكم الشرعية في المملكة ــ الأنظمة المساندة للقضاء الشرعي في المملكة ــ التحقيق والاثبات في الجرائم والمخالفات ـ نبذة موجزة عن مقاصد الاسلام الشرعية وتأهيل عمد الاحياء لفن التعامل وكيفية ادارة الحي وحل مشاكله وكل ما من شأنه اصلاح المجتمع وتحقيق الأمن والاستقرار فيه).
وتمنى في ختام حديثه التوفيق والنفع للجميع.
كما تنظم كلية اللغة العربية بجامعة أم القرى بعد صلاة العشاء مباشرة من مساء اليوم الاحد باحدى القاعات المساندة لقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بمقر الجامعة بالعابدية، ورشة عمل تحت عنوان (اختبارات اللغة العربية ــ تجارب ورؤى) وسيشارك في ورشة العمل كلٌ من الدكتور سليمان بن ابراهيم العايد والدكتور صالح بن سعيد الزهراني والدكتور عبدالله بن محمد اللحياني.

abuferas3000
0 09th November 2008, 11:0:51 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الأحد 11/11/1429هـ ) 09/ نوفمبر /2008 العدد : 208


تعرفي على طفلك الموهوب بجمعية أم القرى اليوم


مكة المكرمة : أحمد عامر

تنظم مجالس الاحياء المكية النسائية مساء اليوم محاضرة بعنوان (كيف تتعرف على طفلك الموهوب؟) بجمعية أم القرى الخيرية النسائية تلقيها زينب جمال الدين فلمبان مشرفة رعاية الموهوبات بمدارس التعليم العام وتحفيظ القران الكريم وستتطرق المحاضرة الى تعريف الموهبة وماهي أساليب اكتشاف الطفل الموهوب؟ وما دورنا في رعاية الموهبة ؟. المحاضرة ستبدأ الساعة السادسة مساء والدعوة عامة للجميع أوضحت ذلك الدكتورة مريم عبدالله سرور الصبان رئيسة مجالس الأحياء المكية وعضو جمعية أم القرى الخيرية النسائية.

abuferas3000
0 10th November 2008, 10:0:37 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الأحد 11/11/1429هـ ) 09/ نوفمبر /2008 العدد : 2702

رفع مسارات محطة الفحص الدوري في مكة إلى خمسة
ياسمين الحمد - جدة


أنهت الإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات، مساء أمس، أعمال توسعة مسارات محطة الفحص بمكة المكرمة، ورفع عددها من ثلاثة مسارات إلى خمسة. وأوضح مساعد مدير الإدارة العميد م أمين عبدالحميد، أن إضافة المسارين الجديدين لمسارات محطة مكة ستخفف من الضغط على المحطة، كما سيقلص من وقت انتظار المراجعين، مشيرا إلى أن الإدارة العامة تعمل على تنفيذ خطة تطويرية تشمل محطاتها الـ 25 المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، ومن أبرزها استحداث نظام المحطات المتنقلة، وتوفير مواقع لإنهاء إجراءات إدارة المرور كتجديد الاستمارة ونقل الملكية.

abuferas3000
0 10th November 2008, 11:0:04 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الإثنين 12/11/1429هـ ) 10/ نوفمبر /2008 العدد : 209


الفيصل يتفقد المشاعر ويقف على مشروع جسر الجمرات


مكة المكرمة : حامد السلمي

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة رئيس لجنة الحج المركزية يوم السبت غرة ذي الحجة المقبل بجولة تفقدية على المشاعر المقدسة، تشمل منى وعرفات ومزدلفة، يتفقد خلالها المشاريع التي تنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتوفير الراحة لضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة، ومن المتوقع أن يقف سموه الكريم على مشروع جسر الجمرات لمرحلته الثالثة وعدد من المشاريع الجاري تنفيذها.

abuferas3000
0 10th November 2008, 11:0:52 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الإثنين 12/11/1429هـ ) 10/ نوفمبر /2008 العدد : 2703


12 مليونا لتطوير المخطط العام لمدينة أم القرى الجامعية


عكاظ ـ مكة المكرمة
وقع وكيل جامعة أم القرى الدكتور هاشم بن بكر حريري أمس عقدا مع إحدى المؤسسات الوطنية بقيمة 12 مليونا و28 ألف ريال لتقديم خدمات هندسية استشارية لتحديث وتطوير المخطط العام للمدينة الجامعية لجامعة أم القرى في العابدية. ويشمل العمل شطر الطلاب والطالبات والمحور الطبي والإسكان والخدمات المساندة والمرافق وذلك من خلال جمع وتصنيف وتحليل البيانات وإعداد برنامج التطوير للمخطط العام وإجراء الدراسات العمرانية وإعداد خطة الخدمات والمرافق وإجراء دراسات استعمالات الأراضي والدراسات المرورية وحركة المركبات وتقديم المخطط العام على المدى القريب والبعيد .

abuferas3000
0 10th November 2008, 11:0:43 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الإثنين 12/11/1429هـ )

زي موحد للمطوفين للحفاظ على تراث المهنة


قامت الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف خلال موسم حج هذا العام ولأول مرة بالتعاقد مع إحدى المؤسسات الوطنية لتصميم سديري موحد لكافة رؤساء ونواب وأعضاء مجموعات الخدمات الميدانية بمؤسسات أرباب الطوائف وفق مواصفات عالمية خاصة بشئون الخدمات الميدانية .

وأوضح رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف عبدالله بن عمر علاء الدين أن هذه الخطوة جاءت تفعيلا لتوصيات الاجتماع التطويري الذي ترأسه مؤخرا وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي بحضور وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير هلال بن عبدالرحمن هلال بمقر الهيئة بمكة المكرمة من أجل إحداث نقلات نوعية مستجدة على أداء برامج الخدمة ومتطلباتها خلال موسم حج هذا العام مشيرا إلى أن الزي الموحد يحمل الشعار الخاص بكل مؤسسة من مؤسسات الطوافة البالغ عددها 6 مؤسسات ومسجل تحته عبارة وزارة الحج ومطرز على كل سديري التعريف المهني لمرتديه (مطوف) بالعربي والإنجليزي .

وأبان أن الزي الموحد يهدف إلى التعريف بمن شرفهم الله بخدمة ضيوفه من أبناء الطوائف وإظهارهم بالمظهر اللائق أثناء تأديتهم للخدمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة علاوة على المحافظة على تراث الخدمة وأصالتها مع معاصرة معطيات خدمات الحجاج المتوافقة مع توجيهات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله) ويتواكب مع اهتمامات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية

abuferas3000
0 11th November 2008, 09:0:13 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الثُّلَاثاء ١٣ ذو القعدة ١٤٢٩ - الموافق: ١١ نوفمبر ٢٠٠٨

آلية جديدة لإسكان الحجاج بمكة والمشاعر والمدينة
الثلاثاء, 11 نوفمبر 2008
واس - مكة المكرمة


تنفذ وزارة الحج ورشة عمل ( إسكان الحجاج ) خلال يومي الاثنين والثلاثاء من الاسبوع المقبل بمكة المكرمة . وأوضح وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي أن الورشة تهدف إلى توضيح الخطط والآليات التي سيتم العمل بها في إسكان الحجاج وتحديد المشكلات التي تصاحب عملية إسكان الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة واقتراح طرق معالجتها ورفع الكفاية والاستفادة منها خلال موسم حج هذا العام.
وأكد أن عملية المحاور التي ستناقش في الورشة ستعد بتقييم علمي لأوضاع الإسكان الحالية والطاقة المتاحة من المساكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة إضافة إلى تصاريح إسكان الحجاج وأداء بعثات الحج والشركات السياحية الخارجية والرقابة على تطبيق اشتراكات الإسكان ومدى فعاليتها وتأثير الخطة المرورية على مواقع إسكان الحجاج ومهام مؤسسات الطوافة ومؤسسة الإدلاء في مجال الإسكان.
ويشارك في فعاليات الورشة مع وزارة الحج كل من وزارة الداخلية وأمانة العاصمة المقدسة وأمانة المدينة المنورة والدفاع المدني ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج ومؤسسات الطوافة الأهلية بمكة المكرمة وشركات ومؤسسات حجاج الداخل.

abuferas3000
0 11th November 2008, 09:0:53 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

إصابة “مسن” في مضاربة نسائية بمكة
الثلاثاء, 11 نوفمبر 2008
عبدالله راجح العبدلي - مكة المكرمة


أصيب ست نساء مساء أمس في مضاربة جماعية بحي السبهاني بمكة المكرمة . وكانت عمليات الامن تلقت بلاغا عن اقتحام اربع نساء لمنزل وضرب ربة المنزل وابنتها وحاول رجل مسن فض اشتباك النساء الا انه تعرض للضرب ، وباشرت دوريات الامن الحادث وتم استدعاء ثلاث فرق من الهلال الاحمر وتم نقل المصابات والرجل المسن الى مستشفى النور التخصصي للعلاج ، واصابة احداهن خطيرة .
وقال الناطق الاعلامي بشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن الميمان أن التحقيق مازل جاريا لمعرفة اسباب المضاربة .

abuferas3000
0 11th November 2008, 09:0:51 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


الثُّلَاثاء ١٣ ذو القعدة ١٤٢٩ - الموافق: ١١ نوفمبر ٢٠٠٨

“ كمين” يطيح بساحرين يدعيان تحويل “البسطاء” إلى “مليونيرات” بمكة
الثلاثاء, 11 نوفمبر 2008
عبدالله راجح العبدلي - مكة المكرمة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

اطاحت قوة من الامن الوقائي بشرطة العاصمة المقدسة من خلال “ كمين” في استراحة بمخطط بطحاء قريش ، بساحرين نيجيريين يمارسان النصب والاحتيال بدعوى مضاعفة الاموال وجعل البسطاء مليونيرات خلال شهر واحد . وكانت القوة جمعت معلومات وتحريات عن وجود ساحرين من الجنسية النيجيرية يقومان بايهام الضحايا أنهم في غضون شهر واحد يصبحون من ذوي الملايين وذلك على مرحلتين الاولى دفع 100 الف ريال توضع باحد الصناديق الكبيرة المعبأة بالاسفنج وينثرون فوقه بعض النقود وبجانب الصندوق الاول صندوق اخر فارغ لايهام الضحية أن الـ 100 الف اصبحت 150 مليون ريال. وعلى الفور شكلت قوة الامن الوقائي فرقة ووضعت كمينا محكما بتوجيه من مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء تركي القناوي في جلب الساحرين الى احدى الاسترحات ببطحاء قريش وقيام احد رجال الامن بالتنكر واعطاء الساحرين مبلغ 100 الف ريال بموجب الاتفاق المبرم وطلب رجل الامن زيادتها لتصبح 300 مليون . وبالفعل قام الساحران بأفعال كأنها عملية لاستحضار الجن وطلبا مضاعفة المبلغ على مرتين الاولى 150 مليون ريال و 150 مليونا اخرى بعد شهر. وهنا تم القبض عليهما متلبسين وتم تسليمهما الى مركز شرطة الكعكية لاستكمال الاجراءات النظامية حيالهما .
وأكد الناطق الاعلامي بشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن الميمان انه تم القبض على الساحرين ضمن كمين محكم . واهاب بالمواطنين عدم الانجرار وراء السحرة .

abuferas3000
0 11th November 2008, 09:0:49 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الثلاثاء 13/11/1429هـ ) 11/ نوفمبر /2008 العدد : 210

مدير المستودع الخيري بمكة ...الكناني لـ (الندوة):
توزيع أكثر من 350 ألف وجبة على الحجاج في المشاعر
مكة المكرمة: أحمد شباب

أكد مدير المستودع الخيري بمكة المكرمة الشيخ يحيى عطية الكناني لـ (الندوة) بأن أكثر من 350 ألف وجبة جافة سيتم توزيعها على ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة في حج هذا العام وقال ان المستودع الخيري على أهبة الاستعداد لزيادة العدد وأن الوجبة مكونة من عدة أصناف ذات قيمة غذائية جيدة مشيراً إلى أن الوجبات سيتم توزيعها على مساكن الحجاج وأماكن تجمعاتهم وعند مغادرتهم .
وأكد ان لدى المستودع الخيري مخزوناً استراتيجياً للطوارىء في حالة حدوث ما يستدعي للتدخل الاغاثي ولفت إلى أن عدد العاملين في المستودع (100) عامل يزيد عددهم حسب الحاجة في حالة استدعاء ما يقتضي ذلك ، كما بين الكناني بأن المستودع الخيري لديه طاقة انتاجية عالية يعمل فيها عدد من الأيتام وأبناء الأسر الفقيرة في تغليف الوجبات.

abuferas3000
0 12th November 2008, 10:0:30 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الأَرْبعاء ١٤ ذو القعدة ١٤٢٩ - الموافق: ١٢ نوفمبر ٢٠٠٨

شبابيك خاصة للمتقاعدين في جوازات محافظات مكة
الأربعاء, 12 نوفمبر 2008
هتان أبو عظمة . جدة


طالبت جمعية المتقاعدين من جوازات منطقة مكة المكرمة توفير شباك خاص لجميع متقاعدي مدينة جدة لانهاء معاملاتهم بيسر وسهولة خاصة مع أعمارهم المتقدمة مقابل أن يقوم أعضاء الجمعية بالمشاركة مع الجوازات في جميع أنشطهم الاجتماعية الأمر الذي رحبت به إدارة الجوازات ليس فقط في جدة بل في جميع المحافظات التابعة لمنطقة مكة المكرمة . جاء ذلك أثناء لقاء وفد من جمعية المتقاعدين مع مدير جوازات منطقة مكة المكرمة العميد محمد الأسمري.