المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إليك أختي الداعية باب من الأجر واسع .... تفضلي ....


أبو ليـــــــان
0 14th November 2008, 04:0:56 AM
قال تعالى: {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ } (33) سورة الأحزاب والبيت مجال خصب للدعوة، فالبيت فيه الوالدان والإخوة وقد يكون فيه بعض الأقارب كالجدة والجد والعمة والعم... إلخ.

وفيه أيضاً الأطفال أحباب القلوب، وهنا مربط الفرس، فجاهدي يا أخية على تحفيظ أولادك أو أخوتك كتاب الله واجعلي هذا العمل من أساسيات أعمالك اليومية، وذلك عن طريق ترديد سورة قصيرة معينة في مختلف الأوقات، فمثلاً عندما تساعدينهم في ارتداء الملابس، وعندما تكونون في السيارة، وقبل النوم... إلخ.

فلا يمر الأسبوع بإذن الله إلا وقد أتقن الطفل حفظ هذه السورة ثم تبدئين بسورة أخرى في الأسبوع المقبل، ودعوني أذكر لكم نموذجاً حياً، وهي ابنة لأخت في الله عمرها خمس سنوات تحفظ أربعة أجزاء من كتاب الله، الله أكبر من أين جاء ذلك إلا بتوفيق من الله ثم جهد جهيد وعزم أكيد في تحفيظها من قبل والديها جزاهما الله خيراً، ولا تنسي يا أخية أن تحفيظك كتاب الله لغيرك هو من الأعمال الجارية كما قال صلى الله عليه وسلم: "أو مصحفاً ورثه ".

فتخيلي يا أخية وأنت في قبرك بين ثنايا الأرض وتحت ركام التراب وأبناؤك ومن علمتهم كتاب الله أحياء يقرأون ما حفظوه منك فتأتيك الحسنات ولا ينقطع عملك في وقت أحوج ما تكونين إليها.

فمثلاً عندما تعلمين طفلك سورة الإخلاص وعمره ثلاث سنوات أو أقل ثم يتوفاك الله فإن هذا الطفل يظل يعرفها ويقرأها وإذا بلغ صلى بها وعند الأذكار يذكرها وقبل النوم وبعد الصلوات المكتوبة طوال عمره يقرأها وقد يعلمها لغيره فيقرأها غيره فيأتيك وأنت في ظلمات القبر أجرهم جميعاً وهكذا {لِمِثْلِ هَذَا فَلْيَعْمَلْ الْعَامِلُونَ} (61) سورة الصافات

اللهم استعملنا فيما يرضيك وباعدنا عما لا يرضيك..

عاشق جريح
0 14th November 2008, 06:0:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وفيما تكتبه وتنقله ،،،،
سلمت أخي الكريم أبوليان ،،،،

فوح الشذى
0 14th November 2008, 07:0:01 PM
بارك الله فيك يا أبوليان

وتقبل مروري

سندس 2009
0 29th December 2008, 10:0:46 AM
دعوة لمحا سبة النفس.......فالأيام تمر والصفحات تنطوي والأعوام تتوالى وكل منا يستطيع أن يحاسب نفسة قبل أن يحاسب ويأخذ من سنين عمره المنصرمة المواعظ والعبر وأن يراقب الله......فها هي الأيام تركض وهكذا الأيام تجري من غير أن نحس أوندري إلا عند بداية سنة أوقدوم الشهر الكريم أوالعيد.......والسؤال الأهم........ ماذا أعددنا اخوتي للرحلة النهائية ماذا قدمنا لأنفسنا من الخير لنجدة عند الله خير ثواب وخير أمل؟ ماذا سجل في صحائفنا؟ ماذا أعددنا اخوتي في الله هل تجنبنا كل مالا يرضي الله عزوجل؟ هل فكرنا في الابتعاد عن قرناء السوء هل نظفنا قلوبنا من الكبرياء والحسد والحقد والسنتنا من الغيبة والنميمة والكذب؟ هل تركنا النظر إلى ماحرم الله هل تركنا سماع ما حرم الله؟هل أمرنا با لمعروف ونهينا عن المنكر؟ هل بذلنا الغا لي والرخيص من أجل نصرة ديننا والعمل له؟ وهل...........وهل.........وهل..........وهل........ ....؟

سندس 2009
0 29th December 2008, 11:0:20 AM
وين الاصدقاء انا ضيفه جديدة ولا ما فية ضيافة

سندس 2009
0 31st December 2008, 10:0:12 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه ابو ليان