المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار مكة المكرمة من السبت 17 ذى القعدة 1429هـ إلى الجمعة 23 ذى القعدة 1429هـ


abuferas3000
0 16th November 2008, 10:0:39 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

17ذو القعدة ١٤٢٩ - الموافق: 15 نوفمبر ٢٠٠٨

علي العميري- مكة المكرمة


يعكف فريق من طلاب كلية الهندسة والعمارة الإسلامية بجامعة أم القرى برئاسة الدكتور طلال حسن حمادي على اعداد دراسة عن تطوير وإعادة هيكلة حي الزهور بالعاصمة المقدسة والذي يعد من أكبر الاحياء العشوائية وتقطنه الجالية البرماوية المقيمة في العاصمة المقدسة وقام الفريق الذي يضم عدداً من الطلاب بإشراف الدكتور مجدي بسطويسي بعمل الدراسات اللازمة واجراء الرفع المساحي للحي وعمل احصاءات للمباني وعدد السكان ونوعية المباني حسب حالاتها والطرق المؤدية إلى الحي والطرق الرئيسية التي تربط الحي بالمنطقة المركزية للحرم الشريف.
ووزع الفريق الذي يضم الطلاب ربيع عبدالرحمن الديلمي وعلاء بخاري وأبو الخير ابو الخير ويحيى المعبدي ووائل صلواتي بتوزيع استبانات على الاهالي تشمل تحديد العمر والمستوى التعليمي والجنسية ومشكلات المسكن من حيث المساحة والتهوية والاضاءة والروائح والضوضاء وغيرها ومشكلات المباني من حيث الحالة الانشائية وأنظمة الصرف الصحي والمياه والكهرباء ومشكلات الطرق وتشمل الرصف والانارة والمواقف والزحام والتنسيق ومشكلات الخدمات وتشمل المدارس والمستشفيات والمساجد والمتاجر والملاعب ومشكلات المرافق وتشمل الصرف الصحي ومشكلة المياه والشرطة وغيرها وتشير المعلومات الاولية للدراسة إلى أن السكان هم من الجالية البرماوية وقليل من السعوديين وحالتهم المادية فقيرة ومستوى التعليم ضعيف وحالات المباني سيئة والدخل الشهري يتراوح ما بين 600 - 1200 ريال ومن اهم المشكلات التي تواجه الحي الصرف الصحي وشبكة المياه وعدم وجود خدمات وأغلب المباني مصممة بطريقة سيئة ولا تتوفر بها الخدمات الاساسية ولاتتوفر بها وسائل السلامة. وأشار الطلاب الى ان من العوائق التي واجهتهم عدم وجود مصور جوي ولكنهم باجتهادات شخصية قاموا بعمل مصور جوي للحي ليسهل عليهم دراسته ممتدحين تعاون أهل الحي معهم ومدهم بالمعلومات اللازمة ليتمكنوا من اعداد الدراسة بشكل جيد.

abuferas3000
0 16th November 2008, 10:0:09 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

17ذو القعدة ١٤٢٩ - الموافق: 15 نوفمبر ٢٠٠٨

زين العابدين : 14مدخلًا لجسر الجمرات منها 4 متحركة
السبت, 15 نوفمبر 2008
علي العميري- مكة المكرمة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أكد الأمين العام لهيئة تطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة المكلف الدكتور حبيب زين العابدين انتهاء العمل في المرحلة ما قبل الاخيرة من جسر الجمرات في العشرين من الشهر الحالي .
مشيراً إلى أنه ستكون مداخل الجسر في هذا العام 10 مداخل.وسيكون منها أربعة مداخل للدور الأرضي للقادمين من وسط منى ومدخلان للدور الاول للقادمين من الناحية الشرقية لمنطقة جسر الجمرات ومدخلان للقادمين من الناحية الغربية .
كما سيكون هناك مدخل للقادمين من الأبراج السكنية التي تم تشييدها على سفوح جبال منى وماخلفها ومدخل للقادمين من مجرى الكبش .
وبين د زين العابدين انه سيتم في هذا العام إيجاد سلالم متحركة لتشكل أربعة مداخل جديدة للدور الثالث منها مدخلان من الناحية الشرقية ومدخلان من الناحية الغربية .
مؤكداً أن الطاقة الاستيعابية للجسر هذا العام ستكون في حدود ثلاثمائة الف حاج في الساعة . وسوف يستمر العمل ببرامج التفويج من مخيمات الحجاج إلى منطقة الجمرات لضمان سلامة الحجاج ومنع عمليات التدافع في الطرق المؤدية إلى الجسر.

abuferas3000
0 16th November 2008, 10:0:45 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

17ذو القعدة ١٤٢٩ - الموافق: 15 نوفمبر ٢٠٠٨

بغدادي : 300 ألف م3 من المياه ترد إلى مكة يومياً خلال موسم الحج
السبت, 15 نوفمبر 2008
هاني قفاص - مكة المكرمة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

اعتمدت المديرية العلامة للمياه بمنطقة مكة المكرمة خطتها التشغيلية لخدمات المياه والصرف الصحي لموسم حج هذا العام 1429هـ بمكة المكرمة ومناطق المشاعر المقدسة .
واوضح المشرف العام على المديرية المهندس محمد بن أحمد بغدادي أن الخطة التي اعتمدت بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ، اشتملت على اعداد وتجهيز كميات المياه الإضافية لسقيا حجاج بيت الله الحرام والأجهزة الخدمية بكمية تتماشى مع الأعداد المتوقع وصولها -باذن الله- من ضيوف بيت الله الحرام من داخل المملكة وخارجها لافتاً الى أن المعدل اليومي لكميات المياه التي سترد لمكة المكرمة خلال موسم الحج يقدر بثلاثمائة ألف متر مكعب ، منها مائتان وتسعان ألف متر مكعب ترد من محطة التحلية بالشعيبة إضافة إلى كمية أخرى تقدر بعشرة آلاف متر مكعب سترد يومياً من مشروع مياه وادي ملكان والتي تم تخصيصها لتغذية دورات المياه التابعة للحرم المكي الشريف لافتا الى أن الخطة تضمنت كذلك تعبئة كافة خزانات المياه الاستراتيجية والتشغيلية بمكة المكرمة . وبين المهندس البغدادي أن الخطة قد ركزت على ضخ كميات من المياه إلى المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف .منوهاً أنه سوف يتم تشغيل مواقع التعبئة "الأشياب"الثلاثة التابعة للمديرية العامة للمياه بمكة المكرمة وهي أشياب منطقة المعيصم والعزيزية وعرفات بكامل طاقتها التشغيلية وذلك لتعبئة ناقلات وصهاريج المياه خلال موسم الحج مشيراً الى أنه تم تشغيل مراكز تعقيم ناقلات وصهاريج المياه بمداخل مكة المكرمة كما سيتم تنفيذ برنامج خاص يعنى بمتابعة نوعية المياه بمكة المكرمة ومناطق المشاعر المقدسة من خلال أخذ عينات عشوائية من المياه لإجراء تحاليل مخبرية عليها للتأكد من خلوها من أي تلوث .وافاد انه بدأ تنفيذ برنامج التجارب التشغيلية للشبكات امس الاول . موضحا ان إجمالي القوى العاملة في المشاعر المقدسة يقدر بأكثر من 3000 موظف ما بين مهندسين ومراقبين وموظفين وعمال ويقوم بالاشراف العام على أعمال الحج الميدانية جهاز متكامل من المديرية يبلغ قوامه 270 شخصاً .

abuferas3000
0 16th November 2008, 10:0:15 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

17ذو القعدة ١٤٢٩ - الموافق: 15 نوفمبر ٢٠٠٨

الصحة تهيئ 7 مستشفيات و74 مركزًا صحيًا لخدمة الحجاج
السبت, 15 نوفمبر 2008
بسام بادويلان - جدة


هيأت وزارة الصحة (7) مستشفيات و74 مركزا صحياً بالمشاعر المقدسة تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية ويعمل بها كفاءات مؤهلة تأهيلاً عالياً لتقديم هذا النوع من الخدمات الصحية وتم تزويدها بجميع الأدوية التي يحتاجها الحجاج، وقد تم في موسم هذا العام 1429هـ تطوير (5) مراكز صحية فئة (ب) بمشعر عرفات وتطوير مستشفى منى الشارع الجديد وإعادة توزيعه من الداخل بمشعر منى. بالإضافة إلى توفير (14000) وحدة من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل. كما أعدت الوزارة خططاً وقائية شاملة تمنع وفادة الأمراض الوبائية والمجهرية التي تخضع للوائح الصحية الدولية وتساعد في الاكتشاف المبكر لحالات الإصابات بالأمراض المعدية ذات الأهمية واتخاذ الإجراءات الاحتوائية والوقائية السريعة حيالها كما تعمل الخطة على حصر واحتواء تفشيات الأمراض الوبائية والمحجرية التي قد تحدث خلال موسم الحج وتقدم الوزارة تقدم الخدمات الطبية الميدانية والتعامل مع حالات الطوارئ في موقع الحدث من خلال أسطول متكامل لسيارات الخدمات الطبية الاسعافية الميدانية حيث تم توفير وتجهيز (50) سيارة إسعاف كبيرة عالية التجهيز بالإضافة إلى سيارات الإسعاف المتوفرة بالشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة وتشغيل عدد (95) سيارة إسعاف صغيرة منها عدد (85) سيارة بالمشاعر المقدسة وعدد (10) سيارات بمنطقة المدينة المنورة. كما قامت الوزارة بتجنيد ما يقارب (10) آلاف موظف وموظفة من أطباء وفنيين وتمريض وإداريين لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير الخدمات الوقائية والعلاجية بمختلف مناطق الحج والطرق المؤدية إليها حيث أعدت خطة وقائية شاملة تكثف من خلالها حملات التوعية الصحية.
كما يساند الوزارة عدد (324) كشافا منهم (280) كشافا يعملون بالمرافق الصحية بالمشاعر المقدسة والعاصمة المقدسة وعدد (44) كشافا للعمل بمنطقة المدينة المنورة. أما القوى العاملة الزائرة والمتخصصة في مجالات العناية المركزة والطوارئ والقلب فقد بلغ عدد الأطباء (100) طبيب منهم (40) طبيب من داخل المملكة وعدد (60) طبيبا من خارجها كما بلغ عدد الممرضات (147) ممرضة من خارج المملكة. بالإضافة إلى ذلك يشارك عدد (25) طالبا متطوعا من كلية الطب التابعة لوزارة الصحة.

abuferas3000
0 16th November 2008, 10:0:43 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( السبت 17/11/1429هـ ) 15/ نوفمبر /2008 العدد : 213

مدارس مكـــــــة تتطوع لخدمــة الحجيج
مكة المكرمة: أحمد عامر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

تدشن إدارة التربية والتعليم للبنين بمنطقة مكة المكرمة اليوم مشروع الخدمات التطوعية للاحتفاء بضيوف الرحمن والترحيب بهم والذي يستمر لمدة أسبوعين تحت شعار (كلنا نحبكم) والذي تنفذه كافة المدارس بمختلف مراحلها الدراسية بالعاصمة المقدسة. وأوضح المدير العام الأستاذ بكر إبراهيم بصفر أن المشروع يهدف إلى الترحيب بحجاج بين الله الحرام الذين بدأوا يتوافدون على مكة المكرمة وتعويد الطلاب على الأعمال التطوعية وبيان أهمية العناية بالحجاج ومساعدتهم وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها.

abuferas3000
0 16th November 2008, 11:0:21 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الأحد 18/11/1429هـ ) 16/ نوفمبر /2008 العدد : 214

قـروض عقــارية لـ(246) مــواطنا ومواطنـة بمكــة
مكة المكرمة : أحمد شباب

أعلن مدير فرع صندوق التنمية العقارية بمكة المكرمة المهندس عبدالرحمن بن عبود السعيد انه صدرت الموافقة ضمن الدفعة الخامسة للعام المالي (1428 ــ 1429هـ) على اقراض 246 مواطناً واهاب المهندس السعيد بالمواطنين المشمولين بهذه الموافقة سرعة مراجعة فرع الصندوق بمكة بالمعابدة مجمع فروع وزارة لمالية الدور الرابع أمام أمانة العاصمة المقدسة لانهاء اجراءات استلام قروضهم، وأوضح السعيد أن آخر رقم طلب تمت الموافقة عليه (34035) وفيما يلي اسماء المشمولين بالقروض:
سعد ساعد اللهيبي ــ محمد جميل محمد جميل ــ عبدالله حبيب الله بخاري ـ عبدالله حمود القحطاني ــ حسين ظافر الدعدي ــ اسماعيل علي العرافي ــ عبدالله محمد اللحياني ــ سالم محمد اللحياني ــ صليح بسيس الذبياني ــ فهد عتيق النفيعي ـ حسن ناصر الزهراني ــ علي شتاف الاسمري ــ اسماعيل محمد الجهني ــ زريه عيد الصاعدي ــ عبدالغني عبيدالله الانصاري ـ محمد معتوق مرزوق المطرفي ــ عبدالله حسن سكري ــ عماد حسين معاشي ــ عايد حجيج الصاعدي ــ جبر جبير الهذلي ــ عبدالعزيز محمد باخذلق ــ عبدالله علي الغامدي ــ محمد احمد المسعودي ــ حسن محمد المولد ــ معيض حمود القرشي ــ سعد سعيد داخل الحربي ــ علي ادريس المحنشي ــ بخيت عبدالله الزهراني ــ عبدالعزيز حامد الناصري ــ خالد عبدالله قدسي ــ سامي محمود المدني ــ علي سعد ال محرز ــ سعد محمد الحتيرشي ــ حسين علي الاسمري ـ عطيه حسن المالكي ــ سعد عبدالرحيم المالكي ــ سمير محمد حموه ــ عادل غالب البركاتي ــ عبدالله معوض السويهري ــ غازي سعد الغامدي ــ عبدالله سعيد الجيزاني ــ حامد ظافر الحربي ــ ربيعان عبيد العتيبي ــ بريك بركي الجابري ـ وليد غالب خياط ــ وديع غالب خياط ــ قاسم عامر الصبحي ــ طلال محمد السروري ــ محمد راجح الزهراني ــ محمد وادع الثبيتي ــ عبدالله وصل السلمي ــ علي حسين المحياني ـ ناصر سلطان العتيبي ــ عبدالله محمد العميري ــ سامي عبدالله مكي ــ خالد سلطان العتيبي ــ عبدالله محمد ال محيسن ــ ابراهيم سلمان المحمادي ـ سعيد مشبب الاحمري ــ حسن محمد شهاوي ـ حمود ثلاب العمري ــ ابراهيم سعود القرشي ــ محمد عبدالله المعبدي ـ خالد ادم هوساوي ـ حياة علي الراجحي ــ عبدالفتاح عبدالشكور فدا ــ يوسف غالي الحربي ــ عبدالرحمن عمر عبدالرحمن ــ عادل ياسين بسيوني ــ طلال مريزيق اللقماني ــ خالد محمد الحازمي ــ عبدالعزيز سليمان الحميدي ـ هاشم عبدالكريم غريب ــ عبدالحميد خادم خياط ــ عبدالعزيز عطالله بخش ــ فهد عبدالرزاق الحتيرشي ـ حمدان مبروك المسعودي ــ موسى مسفر الصبحي ــ مشعل راجي السواط ــ عبدالرحمن سليمان الحميد ـ صالح سليمان الحميد ــ محمد سليمان الحميد ــ سعد سليمان الحميد ــ سليمان عبدالعزيز الحميد ــ سعيد محمد قحاف ــ عبدالرحمن احمد البرعي ــ سليمان عتيق سالم اللحياني ـ معيوف محمد الزيادي ــ خالد جمال الدين مجيد ــ عادل عبدالعزيز خان ــ محمد دخيل الله السعيدي ـ مصلح صليح المجنوني ــ راجي عامر الصحفي ــ خالد سراج الحارثي ــ وصل حاسن المطرفي ـ رضا راضي اللحياني ـ مصلح مرزوق الرحيلي ـ مطير عبدالله الخزاعي ــ عدنان عبدالجليل الصافي ــ عبدالرحمن عبدالعزيز الدعيلج ــ احمد صالح ادم الزهراني ــ سليمان علي ثلاب العمري ــ محمد عوض الشهري ــ صالح سعيد الزهراني ــ هاني عبدالعزيز قماش ــ فيصل حسين العطاس ــ سعد مستور المسعودي ـ حميد عواض المعبدي ـ سليمان بسيس الذبياني ــ تركي عبدالله المرزوقي الهذلي ــ حمزه محمد سليم ــ عبدالله حسين محضار ــ رشدي عثمان فلفلان ــ كامل فريج الثقفي ــ حسن مرزوق طويرقي ــ عبدالله عطية الزبيدي ـ يوسف يعقوب بخاري ــ ناصر غرم الله الزهراني ـ حسن سعيد البركاتي ــ سمير عبدالرحمن شرقاوي ــ فهد نافع الرحيلي ــ سالم عبدالله الكبكبي ــ محمد عبدالوهاب المركي ـ عيد عمر الحربي ـ صقر حضيض السلمي ــ علي زين الدعجاني ــ مسعد سعيد المطرفي ــ عبدالله عمر عيوني ــ عبدالله محمد المالكي ـ محمد مشخص رداد القثامي ــ عبدالله مشخص رداد القثامي ــ محسن راقي العتيبي ــ انور احمد باصبرين ــ عبدالقادر صديق ملا ــ سالم حسن اللحياني ــ محمد صالح الصحفي ــ يحيى سعد الحسن الشريف ــ نايف سراج الهذلي ــ فاروق محمد هوساوي ــ ابراهيم زكريا هوساوي ــ جمال اسماعيل عبدالرحمن خنكار ــ محمد مضيان الحربي ــ عبيد عيسى المالكي ــ لافي علي السلمي ــ صالح عبدالله العتيبي ــ معوض عيضه الجحدلي ــ حسن سليمان ودعاني ـ مقبول سفير العصيمي ــ صابر محيا المسعودي ــ مساعد عبدالله الزهراني ــ حسن محمد كسار ــ عاتق عبدالله الكبكبي ــ سامي سليمان الصولي ـ ـ علي عبدالله الزهراني ـ فهد مساعد الصبحي ــ يوسف عطالله المطرفي ــ بركة الله ناعم الصبحي ــ خيشان علي المولد ــ يحيى هادي حدادي ـ صالح حامد العامري ــ حامد دغيليب اللقماني ــ كامل سليمان قبوري ـ عبدالله حامد الجابري ــ خالد صالح العامودي ــ عيضه عويض الهذلي ـ عبدالعزيز محمد الدريبي ــ محمد سعد الحازمي ــ عدنان عباس مفتي ــ سليم مسلم المالكي ــ مصلح سعد السلمي ــ حامد عاتق اللحياني ــ حاتم عثمان القطان ــ خالد عبدالقادر محمد باحشوان ــ علي عزاز الزهراني ـ عادل محمد بيت المال ــ شليويح وادع المقاطي ــ احمد محيسن الصبحي ـ ـ محمد علي قيمان ــ سالم سعود الزهراني ــ حسين عطيه الزهراني ــ خالد احمد فلمبان ــ فهد سعيد سليماني ــ فيصل حسين خيرالله ــ محمد عطيان القارحي ـ محمد عبدالرحمن بابحير ــ فهد حيسون العميري ــ نايف مبارك العصيمي ــ عدنان عمر عوني ــ طلال ابراهيم فراش ـ محمد صديق ابورزيزه ـ زاهد عبدالعزيز ابو الخيور ــ فواز ناصر الخلف ــ عطى الله راجي السلمي ـ عبدالرحمن احمد المحمادي ـ ساره حامد مير ــ حاسن حسن عوض المالكي ــ صلاح ناير الحتيرشي ــ طاهر محمد هوساوي ـ حمدان سالم المعبدي ــ مسعد صويبر العتيبي ــ طلال عبدالله مطر ــ ابوبكر محمد الانصاري ــ حامد رزق الصبحي ــ عبيد عبيدالله المالكي ــ فيصل ساعد المعطاني ـ حمد ضيف الله المطرفي ــ حسن سليمان موسى ــ فالح مقعد البقمي ــ محمد فايز القحطاني ــ حامد مبارك اللهيبي ــ عبدالعزيز طعيمي الاحمدي ـ ـ حسن منصر العامودي ــ حميده يماني المالكي ـ حمادي عبدالمعين اللهيبي ــ منظور محمد رمضان ــ رقية حسن شعيب ــ قعيد معيضد الهذلي ــ حضيض عتيق النفيعي ــ احمد غرم الله الزهراني ــ سعود بادي زين القثامي ــ مسفر سعيد الغامدي ــ مديني محمد عسيري ــ حمدان عبدالله العمري ـ رياض عزيز الزبيدي ــ عبدالله سراج ابو سعده ــ جمعان محمد الزهراني ـ سعيد محمد الزهراني ــ خالد مديني عسيري ــ احمد صالح السكراني ــ شعيله معيوض الثبيتي ــ محمد عوض الاسمري ــ مطر سرور العتيبي ــ علي مسيفر المالكي ــ محمد عيدان الزهراني ــ سليمه حسن يوسف بوقري ــ حامد عبدالله مفلح السلمي ــ عدنان حسين الصباغ ــ محمد مبروك حبيتر المقاطي ــ محمد علي سليمان شوة ــ جمعة عبدالله سعيد الغامدي ــ سعود حمزة قوري ــ بادي عبدالله القزيز ـ عبدالرحمن علي الشويلي ــ احمد امين عباس ـ عطية رازن البشرى.

abuferas3000
0 17th November 2008, 08:0:16 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الإثنين 19/11/1429هـ )

إصدار قريباً .. أضواء تطل في ثوب قشيب


تصدر خلال الأيام القليلة القادمة نشرة أضواء التوعوية الموسمية الصادرة عن مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب اسيا بعد تعاقد المؤسسة مع مؤسسة فكرة للنشر وفق الالية الحديثة بالمؤسسة في اسناد جميع أعمالها الميدانية ولجانها العاملة الى شركات متخصصة لأول مرة على مستوى مؤسسات الطوافة بغرض الدخول بقوة الى عالم الشركات المتخصصة تمهيداً لمواكبة القفزة النوعية المنتظرة لمؤسسات ارباب الطوائف مؤخراً ويشرف على النشرة عدنان بن محمد امين كاتب رئيس مجلس الادارة ونائب المشرف العام الدكتور رشاد محمد هاشم محمد حسين نائب رئيس مجلس الادارة ويرأس تحرير النشرة الكاتب الصحفي خالد علي سابق وينتظر ان تظهر النشرة في ثوبها الجديد بعد اعادة هيكلة ابوابها وغلافها الخارجي ليواكب المستجدات التطويرية التي تنتهجها المؤسسة في كافة أعمالها المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن وتحتوي على ملحقين بلغة الاوردو واللغة البنغالية لتضاف كاصدار توعوي مميز لخدمة ضيوف الرحمن وكنافذة تطل منها جميع الجهات الخدمية ذات العلاقة في خدمة ضيوف الرحمن.

abuferas3000
0 17th November 2008, 08:0:02 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الإثنين 19/11/1429هـ )

تشكيل فريق عمل للمساندة بالمسجد الحرام


شكل الدكتور محمد بن ناصر الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام فريق عمل مكوناً من مسؤولي الرئاسة لمساندة الإدارات العاملة في المسجد الحرام.

إذ اختير فضيلة الشيخ محمد بن حمد العساف - وكيل الرئيس العام المساعد للشؤون الإدارية - للاشراف على الخدمات المقدمة في المسعى .

والشيخ رويبح السلمي - المستشار الشرعي بمكتب الرئيس العام - للاشراف على الممرات بالمسجد الحرام ، ومعيض بن عبدالله الزهراني وكيل إدارة المتابعة لمساندة مدير إدارة العربات بالمسجد الحرام ، والشيخ عبدالحميد المالكي - وكيل مدير عام إدارة التوجيه والارشاد - لمساندة إدارة الساحات، والدكتور مسفر بن عامر عسيري مدير إدارة مركز المعلومات والحاسب الآلي للاشراف على فريق الارشاد المكاني في المسجد الحرام وساحاته ، ومصلح بن منير المحمادي وكيل مدير ادارة المستودعات لمساندة ادارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام ، وعبدالله بن دخيل الله الحربي وكيل مدير مكتبة الحرم المكي الشريف لمساندة إدارة سقيا زمزم بالمسجد الحرام.

ويتولى فريق العمل مساندة الأعمال المنفذة من خلال الإدارات العاملة بالمسجد الحرام والتأكد من سير العمل وفق الخطط الموضوعة.

على أن يتم رفع تقرير يومي موجز عن العمل ورفع تقرير شامل عن الأعمال التي قدمتها الإدارات بالمسجد الحرام وذلك بعد انتهاء موسم الحج.

abuferas3000
0 17th November 2008, 08:0:25 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


( الإثنين 19/11/1429هـ )



استئناف 60 جلسة شورية لطلاب مكة خلال شهر


تستأنف 60 مدرسة ثانوية بمكة المكرمة عقد اجتماعات المجالس الشورية الطلابية للعام الثاني على التوالي خلال شهر ذي القعدة الجاري.

وقال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر أن مشروع مجالس الشورى الطلابية يهدف إلى ترسيخ مبدأ الشورى في نفوس الطلاب باعتباره مبدأً إسلامياً إدارياً وتنمية المهارات القيادية والإدارية لدى الطلاب وفتح المجال أمام الطلاب للمشاركة في إصدار القرارات الخاصة بسير العمل في المدرسة فيما يخص الطلاب والمساهمة في تحقيق الانضباط المدرسي وإطلاع المدرسة على رغبات الطلاب وملاحظاتهم من خلال تقارير جلساتهم وفتح مجال الحوار والنقاش بين الطلاب لتقبل الرأي الآخر .

وبين المشرف على تنفيذ البرنامج بشيت بن حمد المطرفي أن المدارس ستعقد خلال شهر ذي القعده 60جلسة وستكون مدة الجلسة الواحدة 60 دقيقة بعد أن تم حصر المقاعد الشاغرة وترشيح طلاب جدد من المدرسة ,حيث يناقش الطلاب كافة القضايا التي تهم العملية التربوية دون أي تدخل من إدارة المدرسة وفي نهاية الاجتماع يتم رفع التوصيات لإدارة المدرسة التي تنسق مع الإدارة التعليمية لتنفيذها والاهتمام بها .

وأشار المطرفي إلى أن مفهوم مشروع مجلس الشورى الطلابي بمدارس المرحلة الثانوية في مكة المكرمة يقوم على انتخاب مجموعة من الطلاب من جميع فصول المدرسة لتكوين مجلس يتم استشارته في رغبات الطلاب وملاحظاتهم ومناقشتها معهم بحيث يكون من كل فصل طالباً للمدارس ذات الفصول الكثيرة وطالبين للمدارس ذات الفصول القليلة.

ويتكون المجلس من رئيس ونائبه وأمينه ورؤساء اللجان (الثقافية والأدبية والإعلامية والاجتماعية والفنية والرياضية والتربية الإسلامية والكشفية) من الطلاب أنفسهم وتولت إدارات المدارس شرح نظام المجلس للطلاب وتعريفهم بأساليب المناقشة وآداب الحوار.

abuferas3000
0 17th November 2008, 09:0:52 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الإثنين ١٩ ذو القعدة ١٤٢٩ - الموافق: ١٧ نوفمبر ٢٠٠٨

مندوبو الطوافة بمستشفيات مكة “مكاتبهم أرضية”
الاثنين, 17 نوفمبر 2008
حاتم العميري - مكة المكرمة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

فوجئ مندوبو مؤسسات الطوافة بمستشفى الملك عبد العزيز بعدم وجود مكاتب يعملون عليها مما اضطرهم للعمل على الارض مطالبين وزارة الصحة بتوفير مكاتب لهم ليتمكنوا من اداء العمل المناط بهم.
وقال المندوبون الستة بأنهم يمارسون أعمالهم حاليا على الأرض دون وجود المكاتب وذلك منذ ثلاثة أيام الأمر الذي سبب لهم نوعا من المعاناة، مشيرين الى ان عملهم يقوم على متابعة أحوال المرضى التابعين لمؤسسات الطوافة منذ وصولهم مستشفى الملك عبدالعزيز حتى مغادرتهم والعمل على إنهاء جميع الإجراءات النظامية حيال ذلك.
وقال المندوبون سعد المطرفي ومحمد قطب واسامه فلمبان وياسر القرني انهم فوجئو بعدم وجود مكاتب لهم داخل المستشفى مما اضطرهم للعمل على الارض لانجاز المهام المنوطة بهم.
وأوضح الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة فائق حسين بأن هناك مكانا مخصصا للمندوبين داخل المستشفى وسيتم وضع المكاتب الخاصة بهم وتجهيزها صباح اليوم حتى يتمكنوا من أداء عملهم على أكمل وجه.

الـــــوردة
0 22nd November 2008, 02:0:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي وبارك الله بك على التواصل

abuferas3000
0 10th April 2009, 04:0:40 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])