المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار مكة المكرمة من السبت 13 محرم 1430هـ إلى الجمعة 19 محرم 1430هـ


abuferas3000
0 10th January 2009, 11:0:16 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( السبت 13/01/1430هـ ) 10/ يناير /2009 العدد : 2764

300 مكتب هندسي للكشف على إسكان الحجاج



ماجد المفضلي ـ مكة المكرمة


تعقد أمانة العاصمة المقدسة وإدارة الدفاع المدني الأسبوع المقبل ورشة عمل لتأهيل 300 مكتب هندسي لمهام الكشف على مساكن الحجاج، وتقديم تقارير وكشوفات للجنة إسكان الحجاج، لتصدر على ضوئها تصاريح الإسكان على أن تتحمل المكاتب الهندسية المسؤولية كاملة فيما لو تبين عدم دقة الكشوفات المقدمة عن المبانى المصرحة، وذلك وفق رسوم محددة منعا لحدوث مغالاة من قبل المكاتب الهندسية. الشريف منصور أبو رياش رئيس اللجنة العقارية في الغرفة التجارية توقع ارتفاع عدد المباني المخصصة لإسكان الحجاج في العاصمة المقدسة هذا العام، ليصل إلى 8 آلاف مبنى. وبين العقيد جميل أربعين مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أن الورش التي ستعقد لتأهيل المكاتب الهندسية ستحدد رسوم الكشف منعا لوقوع المغالاة في الأسعار.

abuferas3000
0 10th January 2009, 11:0:58 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

السَّبْت ١٣ محرّم ١٤٣٠ - الموافق: ١٠ يناير ٢٠٠٩

خادم الحرمين يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء ..الأربعاء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الأربعاء القادم .

وقد صدر بيان امس عن الديوان الملكي فيما يلي نصه :

“ بيان من الديوان الملكي “

تأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء ، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الأربعاء القادم الموافق 17 من شهر محرم الجاري 1430هـ حسب تقويم أم القرى ، فعلى الجميع أن يُكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم لعلّ الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو .

وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا مع الإلحاح في الدعاء . . فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه .

نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد وأن يستجيب دعاء عباده ،
وأن يجعل ما يُنزله رحمة لهم ومتاعاً إلى حين ، إنه سميع مجيب وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

abuferas3000
0 10th January 2009, 11:0:38 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( السبت 14/01/1430هـ ) 10/ يناير /2009


استئصال كيس من المبيض وورم الثــدي


تمكن فريق طبي بمستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة من تخليص مريضتين من الآلام المبرحة ورسم البسمة بعد معاناة طويلة مع ألم في الثدي والمبيض.

وكانت مريضة صومالية 55 عاماً اخضعت إلى فحوصات تبين ضرورة استئصال كيس من المبيض وتم التدخل الجراحي بقيادة رئيس اقسام الجراحة د. محمود الحسن فيما أجرى نفس الفريق الطبي عملية استئصال ورم من الثدي الأيمن لمريضة اندونيسية عمرها 36 عاماً.

abuferas3000
0 10th January 2009, 11:0:14 PM
إستئصال كيس من المبيض
عانت المريضة الصومالية 55 سنه من الآلم لفترة طويلة وأثناءرحلة البحث عن العلاج وصلت المريضة لعيادة الجراحة بمستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة وبعد الكشف عليها وإجراء الفحوصات اللازمة تقرر إدخال المريضة وبأوامر سعادة الدكتور / أحمد الخروبي تم تشكيل الفريق الطبي بقيادة رئيس أقسام الجراحة الدكتور / محمود الحسن لإجراء التدخل الجراحي وعلى الفور قام الفريق بإجراء العملية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

إستئصال ورم من ثدي مريضة
تم بحمد الله اليوم إستئصال ورم من الثدي الأيمن لمريضة إندونيسيه عمرها 36 سنة عانت لمدة طويلة مع الألم وقد قام سعادة الدكتور / أحمد الخروبي بتشكيل فريق جراحي بقيادة رئيس اقسام الجراحة الدكتور/ محمود الحسن وتم إجراء جراحة عاجلة لها والمريضة بصحة تامة حاليا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

منقولة من موقع المستشفى ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

abuferas3000
0 10th January 2009, 11:0:15 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

السَّبْت ١٣ محرّم ١٤٣٠ - الموافق: ١٠ يناير ٢٠٠٩

نزع ملكية 210 عقارات لتوسعة شارعي الخنساء والحدادة بمكة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

دعت أمانة العاصمة المقدسة 210 مواطنين من أصحاب العقارات في حي الخنساء وحي ريع الحدادة لتقديم صكوك ملكية عقاراتهم التي سيتم نزع ملكيتها لتوسعة شارع الخنساء وشارع طلعة ريع الحدادة ضمن خطط الأمانة في تطوير الأحياء العشوائية وتوسعة شوارعها الرئيسية التي تحدث فيها العديد من الاختناقات المرورية مع توجه الاهالي إلى أعمالهم والطلاب والطالبات إلى مدارسهم.

وبين رئيس بلدية المعابدة الفرعية أحمد محمد منشي أنه سيتم توسعة شارع الخنساء الرئيسي وتحويله إلى مسارين بعرض 32 متراً وسيتم نزع ملكية العقارات الواقعة في مدخل الخنساء من ناحية المعابدة "قهوة اليماني" ومنها العمارة التي بها عيادة سعاد وبعض المكاتب الأخرى والعقارات المجاورة لها من أجل إيجاد دوار عند مدخل الخنساء يعمل على تنظيم الحركة المرورية بشكل جيد وأشار منشي إلى أنه سيتم نزع ملكية 146 عقاراً من الجانبين من أجل توسعة الشارع الرئيسي والذي يربط الخنساء والمعابدة بشارع الحج مؤكداً أنه تم حصر العقارات المراد نزع ملكيتها ودعوتهم إلى تقديم صكوك إثبات الملكية للعقارات حيث ستبدأ لجنة تقدير العقارات المشكلة من مندوبين من الإمارة والامانة والمالية والعدل والعقاريين المختصين في تقدير العقارات تمهيداً لصرف التعويضات لهم وأوضح رئيس بلدية المعابدة أنه سيتم نزع ملكية 64 عقاراً لتوسعة شارع طلعة ريع الحدادة والذي يربط الخنساء بريع ذاخر وسيكون الطريق على مسارين كل مسار بعرض 16 متراً مؤكداً أن هذه التوسعتين ستنهي الاختناقات المرورية في منطقتي الخنساء وريع ذاخر

abuferas3000
0 11th January 2009, 09:0:52 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الأحد 14/01/1430هـ ) 11/ يناير /2009 العدد : 262

مكة المكرمة: علي الزهراني

أثناء قيام دورية تابعة لمركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرصيفة بمكة المكرمة بعملها المعتاد وخلال سيرها في خط (جدة السريع) شاهدوا امرأة في العشرينات من عمرها تقف لوحدها في مكان بعيد عن العمران وعندما رأت سيارة الهيئة لوحت بيدها لهم وعند الوصول اليها وجدوها في حالة خوف وفزع شديد ، وذكرت لهم بأن أحد الأشخاص قام بخطفها وتوجه بها إلى مكان يوجد به مخيم لأصدقائه ، وبعد ذلك قاموا بتقييدها بالحبال وأجبروها على تناول حبوب لا تعرفها ، وأثناء شربهم للمسكر حاول بعضهم اغتصابها إلا أنها استطاعت الهرب منهم مستغلة تأثرهم بتعاطي المسكر. ونظراً لوجود أطراف أخرى في القضية تم تسليم المرأة للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات اللازمة والقبض على من قام باختطافها خصوصاً وأن المرأة أدلت بمعلومات كاملة عنه.
وقال رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة الشيخ عبدالرحمن بن حمد الدعيلج إن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قاموا بإنقاذ هذه المرأة بعد أن تعرضت للاختطاف ومن المؤسف أنهم وجدوها في ساعة متأخرة من الليل وفي مكان بعيد عن السكان لوحدها بالقرب من الخط السريع المتجه لجدة وتطرق فضيلته إلى خطورة ركوب المرأة لوحدها في سيارة مع رجل أجنبي عنها لا يقرب لها بأي صلة شرعية.
وحث أولياء الأمور بعدم ترك الفتيات الذهاب لوحدهن حتى لا يتعرضن للذئاب البشرية الذين لا يراعون حرمات المسلمين والواجب على أولياء الأمور عدم التساهل في ذلك.

abuferas3000
0 13th January 2009, 01:0:39 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الثلاثاء 16/01/1430هـ ) 13/ يناير /2009 العدد : 264

نيابة عن خادم الحرمين
خالد الفيصل يتشرف بغسل الكعبة بماء زمزم المخلوط بماء الورد
مكة المكرمة : الندوة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله تشرف صاحب السمو الملكى الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس بغسل الكعبة المشرفة كما هو معتاد في كل عام 0
وكان في استقبال سموه عند وصوله إلى المسجد الحرام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم 0
وفور وصول سموه تشرف ومرافقوه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم المخلوط بماء الورد وذلك بتدليك جدار الكعبة المشرفة من الداخل بقطع القماش المبلل بهذا المخلوط الذي يتم تحضيره منذ وقت مبكر من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف 0
وقد تشرف بغسل الكعبة المشرفة مع سموه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وأمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ووكيل امارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري ووكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاضي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة وسدنة بيت الله الحرام وجموع من المواطنين .
من جهة أخرى يرعى أمير منطقة مكة المكرمة حفل تخريج طلاب جامعة الملك عبد العزيز بجدة وذلك بالاستاد الرياضي في مجمع ملاعب الجامعة اليوم الثلاثاء .
وأوضح وكيل الجامعة رئيس اللجنة العليا للإشراف على حفل الخريجين الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أن حفل خريجي الجامعة سيكون لطلاب الفصل الدراسي الثاني 1428 / 1429هـ والفصل الدراسي الصيفي 1428 / 1429هـ في مختلف الكليات والتخصصات ومختلف الدرجات العلمية .
وأشار إلى أن الجامعة تنظم حفل التخرج هذا العام وللمرة الأولى بالاستاد الرياضي نظرا للحضور الكبير للطلاب وأولياء الأمور .

abuferas3000
0 14th January 2009, 12:0:45 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الأربعاء 17 محرم 1430هـ الموافق 14 يناير 2009م العدد (3029) السنة التاسعة


248 مليار ريال للمشاريع التنموية بمنطقة مكة


جدة: عبدالله الراجحي

قال عضو مجلس منطقة مكة المكرمة المهندس فؤاد غزالي إن الخطة العشرية التي أقرها أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في الخطة الاستراتيجية للمنطقة تحتوي على مشاريع تنموية تقدر قيمتها بحوالي 248 مليار ريال.
وأوضح أن الخطة تخصص 130 مليارا لمشاريع صحية و20 مليارا لمشاريع تعليمية و11 مليارا لمشاريع الطرق و18 مليارا لمشاريع الصرف الصحي و48 مليارا لمشاريع الكهرباء. وأشار إلى أن الدراسة المبدئية أكدت وجود قصور في الخدمات البلدية بالمنطقة وكذلك الخدمات الصحية مما دفع إلى وضع أولويات للخطة الخمسية التاسعة لمناقشتها مع وزارة الاقتصاد والتخطيط.
وأشار غزالي إلى أن مجلس منطقة مكة المكرمة طلب من لجنة المشاريع إعداد خطة لذلك حيث تم إعداد الخطة فيما لا يقل عن 400 صفحة.

abuferas3000
0 14th January 2009, 12:0:58 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الأربعاء 14 يناير 2009 ميلادى - 17 محرم 1430 هجرى


غسالو السيارات .. هدر لمياه المساجد وتشويه لجمال العاصمة المقدسة



حامد القرشي - مكة


طالب عدد من سكان العاصمة المقدسة الجهات المعنية بتشديد المتابعة والمراقبة على غسالي السيارات في الأماكن العامة وقالوا ان هؤلاء المخالفين لا يأبهون بالأنظمة واللوائح مؤكدين أنهم يتسببون فى هدر مياه المساجد ومياه السبيل ويعمدون الى تشويه المنظر العام للعاصمة المقدسة.
مياه المساجد
محمد البارقي قال إن غسالي السيارات والذين يتواجدون في الأماكن العامة يقومون باستخدام مياه المساجد لكي يقوموا بغسيل السيارات متجاهلين بذلك اللوائح والأنظمة حيث إنهم يتواجدون بكثرة بالقرب من المساجد بالإضافة إلى تواجدهم بحي العدل وأكد الزهراني أن هؤلاء العمال يشوهون المنظر العام وغسيلهم للسيارات شكل غير حضاري وبشكل عشوائي غير منظم. وقال المواطن عبدالله بن علي النفيعي إن غسالي السيارات لابد أن يكون لهم مكان مخصص لكي يمارسوا مهنتهم بعيدا عن الأماكن العامة والجوامع والمساجد وأشار النفيعي إلى أن هؤلاء الغسالين يقومون باستغلال مياه المساجد في غسيل السيارات بالإضافة إلى استغلالهم مياه السبيل الموجودة في بعض المنازل.
تكثيف الجولات
وناشد كل من المواطن نزار بن ظافر والمواطن ناصر العتيبي الجهات ذات الاختصاص بتكثيف الجولات الميدانية على هؤلاء الغسالين وتشديد الرقابة والمتابعة عليهم حيث إنهم بذلك يخالفون الأنظمة واللوائح ويشوهون المنظر العام لمكة المكرمة و لكن هؤلاء بفعلهم هذا يقومون بهدر المياه. وأضاف المواطن رابح القرشي أن ميدان العدل وبعض المساجد بالعاصمة المقدسة كمسجد السنوسي بمخطط ستر اللحياني وكذلك مسجد الأمير أحمد بالرصيفة يتواجد هؤلاء الغسالون فيها بكثرة حيث يمارسون مهنتهم بعيدا عن أعين الرقابة فتجدهم يقومون برمي أدوات الغسيل «المنشفة» على زجاج السيارات لحجز الزبون حيث يقومون بالتهافت على السيارات في بعض الميادين بالإضافة إلى أنهم يتواجدون أيضا بالقرب من المجمعات التجارية والأسواق المركزية حيث النسبة العظمى منهم مخالفون لنظام الإقامة والعمل فأناشد الجهات المعنية بتكثيف حملاتها وجولاتها الميدانية للحد من انتشارهم حيث أصبحت ظاهرة سلبية.
رأي المسؤول
من جهته أكد مدير إدارة جوازات العاصمة المقدسة العقيد عائض بن تغاليب اللقماني أن ادارة الجوازات تقوم بجولات ميدانية يومية ومكثفة من شأنها ضبط المخالفين وتقليص اعدادهم وتحجيم الاعمال التي يقومون بها وأشار العقيد اللقماني إلى أنه يتم ضبط العديد منهم يوميا ويتم التعامل معهم بحسب الانظمة والتعليمات.

abuferas3000
0 14th January 2009, 12:0:08 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الرياض : واس
دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم غد الأربعاء الموافق 17 من شهر محرم الجاري 1430هـ حسب تقويم أم القرى .جاء ذلك في بيان صدر عن الديوان الملكي فيما يلي نصه : ( بيان من الديوان الملكي)تأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء ، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه - إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الأربعاء القادم الموافق 17 من شهر محرم الجاري 1430هـ حسب تقويم أم القرى 00

abuferas3000
0 17th January 2009, 09:0:23 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الجمعة 16 يناير 2009 ميلادى - 19 محرم 1430 هجرى




“حفريات” حي شرائع المجاهدين “تبتلع” السيارات والمارة بمكة المكرمة


حاتم العميري - مكة المكرمة


يعاني سكان حي شرائع المجاهدين بمكة المكرمة من كثرة الحفريات التي تقوم بها بعض المؤسسات والشركات، التي أدت إلى سقوط عدد من المركبات وإلحاق الضرر بها والخسارة لملاكها.

ويطالب أهالي الحي الجهات المعنية بمتابعة هؤلاء المقاولين الذين يتباطؤون في إنهاء المشاريع، التي قد تصل إلى سنوات كالحفريات وأعمال الرصف وإنارة الشوارع.

وتحدث لـ«المدينة» عدد من الأهالي عن استيائهم في بطء تنفيذ المشاريع، وفي البداية يقول المواطن هاشم المالكي: إن هذه الحفريات يطول العمل بها مما أدى إلى سقوط سيارتي فيها عدة مرات، وهي أمام مدرسة الرياض الابتدائية، وذلك عند توصيلي لأبنائي في الصباح وغيري الكثير من المواطنين الذين تجرعوا من هذه المعاناة، لأن الشركة تتركها مدة طويلة بدون مبالاة واهتمام أو وضع حواجز وعلامات تدل على الحفريات ليتجنبها قائد المركبة.

وأضاف المواطن حسن بن معيلي: حي شرائع المجاهدين لا يجد الاهتمام كسائر الأحياء بمكة المكرمة، والحفريات التي أمام منازلنا أزعجتنا، وكذلك وضعت الأمانة أعمدة إنارة لها أكثر منذ سنة وأربعة أشهر، وتم توصيل التيار الكهربائي ولكن لا حياة لمن تنادي، فلم تضئ الشوارع حتى هذه اللحظة، وعدم الإتقان في تنفيذ الأرصفة في بعض الشوارع، لكبر مساحتها وضايقت الشوارع الفسيحة التي تساعدنا على المرور والوقوف عند بعض الجهات والمصالح الحكومية والأهلية، وما نريده الاهتمام والمتابعة من أمانة العاصمة ومراقبة المقاولين بجدية وحزم.

وأشار عضو مجلس مركز حي الشرائع حجب العصيمي إلى أن سكان الحي يعانون من بعض الحفريات في بعض الشوارع التي قد يتأخر المقاول في تنفيذها ولا يسلمها في وقتها المحدد، وكذلك أعمدة الإنارة التي استبشر بها الأهالي ولكن فرحتهم لم تتم لأنها لم تنر، ولا نعلم سبب ذلك، كما أن الحي يعاني من البعوض والذباب الذي انتشر هذه الأيام بكثرة، ولم نشاهد صحة البيئة والرش بالمبيدات الحشرية منذ زمن، وقد أخبرنا بهذه المطالب المجلس البلدي خلال لقائه بأهالي الشرائع الشهر الماضي، وما نتمناه منهم الاهتمام بالجانب الخدمي للحي وسكانه مساواةً بأحياء العاصمة المقدسة.

وقال المواطن عبدالعزيز القثامي: الحفريات أنهكت سياراتنا في الشرائع بسبب السفلتة السيئة وعدم إتقان العمل من قبل الشركة المتعهدة، ونجد أنها تبقى شهورا وهي مكشوفة، مما يعرض الأفراد والممتلكات للخطر، وما نريده الاستعجال والمتابعة الجادة للمنفذين.

من جانبه أوضح نائب رئيس المجلس البلدي الدكتور فيصل الشريف أن حي شرائع المجاهدين يقع ضمن اهتمامات المجلس البلدي أسوة بباقي أحياء العاصمة المقدسة، والدليل على ذلك اللقاء الذي عُمل مؤخرا مع أهالي مخططات الشرائع، مؤكدا أن هناك تقريرا مفصلا ومتكاملا حيال مخططات الشرائع سيتم طرحه ومناقشته على طاولة اجتماعات المجلس البلدي المقبلة.

abuferas3000
0 17th January 2009, 09:0:48 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الخميس 18/01/1430هـ ) 15/ يناير /2009 العدد : 2769

خالد الفيصل يوجه بتنفيذ خطط مشروع مكة بلا جريمة




حاتم المسعودي - مكة المكرمة


وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، بتنفيذ خطط مشروع مكة بلا جريمة، لتوعية سكان وزوار مكة المكرمة من حجاج ومعتمرين بهدف القضاء على الجريمة وتحقيق أقصى درجات الأمن.
وبحث اللواء تركي القناوي، مدير شرطة العاصمة المقدسة، أمس، مع 41 جهة حكومية وأمنية وأهلية، المرحلة التعريفية والتمهيدية للمشروع التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر وعلى ثلاث مراحل.
وأوضح الرائد عبد المحسن الميمان -الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة- أن الجهات الحكومية المعنية بالمشروع، عقدت أخيرا، اجتماعات ولقاءات متعددة، لوضع خطط عمل المشروع، مؤكدا أن هناك دراسات علمية وخططا مدروسة نفذتها جهات مختصة في جامعة أم القرى وجمعية مراكز الأحياء لهذا المشروع، الذي سيكون على مدار العام، ولا يقتصر على فترة معينة كما هو معمول به في الأسابيع أو الأيام التوعوية المعروفة.

abuferas3000
0 17th January 2009, 09:0:28 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الخميس 15 يناير 2009 ميلادى - 18 محرم 1430 هجرى

خالد الفيصل يرعى مؤتمر المدن الذكية 2009م بمكة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة مؤتمر المدن الذكية 2009، تطبيقات لمكة المكرمة، الذي سيقام في 22 و23 من الشهر الحالي في قاعة الملك عبد العزيز بجامعة ام القرى بمكة المكرمة.

ويعد المؤتمر أكبر حدث متخصص في هذا المجال تشهده المملكة، ويكتسب أهمية خاصة لكونه يقام في العاصمة المقدسة بهدف الإسراع في الاستخدام الأمثل لأحدث تقنيات المدن الذكية للارتقاء بخدمات بيت الله الحرام وتسهيل إقامة وتنقل وتعبد ضيوفه الكرام، كما يهدف إلى تمكين المسؤولين من الارتقاء بخدمة المواطنين واحتياجاتهم الأساسية، وجعل العاصمة المقدسة نموذجاً مشرقاً وملهماً لبقية المناطق وللعالم الإسلامي.

ويحظى المؤتمر بمشاركة واسعة من عدد كبير من القيادات الإدارية والتنفيذية والمطورين والمتخصصين والمهتمين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من القطاعين العام والخاص.

abuferas3000
0 17th January 2009, 09:0:01 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الجمعة 16 يناير 2009 ميلادى - 19 محرم 1430 هجرى

مصرع 3 عمال وإصابة 14 في انهيار سلم حديدي لبناء منارة المسجد الحرام

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

عبدالله الدهاس - حاتم العميري - مكة المكرمة تصوير - علي بخيت


لقي 3عمال مصرعهما وأصيب 14 آخرين بسبب انهيار سلم حديدي وضع على إحدى منارات المسجد الحرام يجرى العمل على تشييدها بعد أن تم تغيير موقعها بسبب توسعة المسعى.

ولايزال البحث جارياً تحت الانقاض عن المصابين.

وباشرت 11 فرقة انقاذ واطفاء من الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الانهيار فور تلقيها البلاغ وكثفت من عمليات البحث تحت أنقاض الحديد والخشب التي صممت منه المنارة لاخراج العمال الذين انهار عليهم السلم وتم اخراج 12 عاملاً أصيبوا باصابات متفرقة ، نقل 8 من العمال إلى مستشفى أجياد العام و 4 إلى مستشفى النور التخصصي.

وأُعلنت حالة الاستنفار بالمستشفيين لتقديم العلاج لهم بعد أن قامت عدة فرق من الهلال الأحمر بنقلهم إلى المستشفيين.

وقال الناطق الاعلامي بالدفاع المدني المقدم علي المنتشري إن الانهيار وقع في السلم من الدور الثالث إلى الدور الأرضي ونتج عن الانهيار إصابة 12 عاملاً تم اخراجهم من تحت الانقاض ولازالت عمليات البحث مستمرة عن عمال تحت الأنقاض.

وبين المقدم المنتشري ان التحقيقات لا زالت جارية لمعرفة اسباب الانهيار ولم يصب أي أحد من زائري المسجد الحرام ولله الحمد.

abuferas3000
0 17th January 2009, 09:0:37 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

( الجمعة 19/01/1430هـ ) 16/ يناير /2009

انقطاع الكهرباء عن 200 منزل في مكة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

حاتم المسعودي – مكة المكرمة

تسبب انقطاع الكهرباء عن نحو 200 منزل في شارع كعب بن مالك في حي العزيزية ـ مكة المكرمة أمس، في خروج معظم السكان من بيوتهم هربا من الحر والظلام.

وجدد انقطاع التيار مطالب السكان في الإسراع بتبديل الكيبل ذي الطاقة الضعيفة، بكيبل أكبر، كما أن معظم الكيابل المتواجدة في الحي مكشوفة للجميع.

يذكر أن الانقطاع بدأ منذ الثانية ظهرا ولم يتم إصلاحه حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وأوضح ساكن الحي فيصل السبيعي أن انقطاع الكهرباء تسبب في هروبنا من منازلنا، بسبب عدم توصل شركة الكهرباء إلى مكان العطب، الأمر الذي قد يستغرق وقتا طويلا.

من جهته أرجع مصدر في شركة الكهرباء أسباب انقطاع التيار إلى عطل مفاجئ
في الكيبل المغذي للحي، مشيرا إلى أن العمل يجري سريعا لإصلاح العطل وإعادة التيار