المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : “الضنك” يستنفر الصحة والأجهزة الحكومية وأمانتي مكة وجدة


abuferas3000
0 13th April 2009, 10:0:33 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
“الضنك” يستنفر الصحة والأجهزة الحكومية وأمانتي مكة وجدة
الاثنين, 13 أبريل 2009
محمد رابع سليمان - مكة المكرمة


استنفرت وزارة الصحة والأجهزة الحكومية الأخرى المعنية بمكافحة حمى الضنك إمكانياتها فى مكة المكرمة لمواجهة انتشار المرض واتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشاره فى عدد من الأحياء السكنية.
وقام نائب مديرعام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور طالب الحجيلي وعدد من المسؤولين بالمديرية أمس بزيارة مستشفى الملك فيصل بالششة للتأكد من إمكانية قدرة المستشفة في استقبال الحالات المصابة وتجهيز أقسام وعيادات وأطباء لاستقبال المصابين بحمى الضنك وتنسيق الجهود بحيث يستقبل مستشفى واحد مزود بكافة الإمكانيات جميع الحالات المصابة وعلاجها .
وعلمت”المدينة” أن مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة جهز عيادات وعدد 50 سريرا لاستقبال حالات حمى الضنك فى حالة صدور توجيه باستقباله الحالات المصابة وسيطلب دعم الكادر الطبي بأجهزة وكفاءات إضافية متخصصة فى علاج الحمى .
وحاولت”المدينة” الحصول على تقرير بعدد المصابين فى مكة المكرمة لكن الناطق الإعلامي لصحة العاصمة المقدسة اعتذر عن عدم وجود الإحصائية الدقيقة لديه كما حاولنا الاتصال بالدكتور خالد مرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ولم يرد على اتصالاتنا المتكررة حتى لحظة إعداد هذا الخبر.
وتشير المصادر أن مستشفيات مكة المكرمة استقبلت أكثر من مائة حالة إصابة بحمى الضنك أكثرها غادرت المستشفى بعد أخذ العلاج اللازم وبقيت حالات بسطة في مستشفيات النور والملك فيصل بالششة والملك عبدالعزيز بالزاهر ، وهناك حالات فى بعض المستشفيات الأهلية من غير السعوديين.
وكانت أكثر الإصابات بحمى الضنك من أهالي أحياء (أم قضب والرصيفة والمسفلة ودحلة الولايا وشارع المنصور والهنداوية والطندباوي والمعيصم وجبل النور والخانسة وحي الزهارين ) واستنجدت وزارة الصحة بأمانة محافظة جدة لمكافحة حمى الضنك ورش المواقع التى يشتبه انتشار الحمى فيها في عدد من أحياء مكة، وشوهد عشرات الآليات التابعة لأمانة محافظة جدة تجوب أحياء مكة على مدار الساعة.
وقال وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبد السلام بن سليمان مشاط لـ” المدينة” إن أمانة العاصمة المقدسة كثفت عمليات مكافحة الحشرات وخاصة البعوض بطوريه ( اليرقي والحشري ) وذلك بهدف المحافظة على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحة وسلامة الأهالي وزوار مكه المكرمة، مشيراً أن الأمانة تركز حالياً في عملية المكافحة من خلال استخدام الأساليب العلمية المتكاملة للقضاء على الحشرات ، وقال أنه تم تجنيد أكثر من 300 عامل ومشرف ومراقب فني مجهزين بأكثر من 380 معدة متنوعة من أجهزة الرش الآلي واليدوي والضبابات الحرارية والسيارات وغيرها .
وقال الناطق الإعلامي لصحة العاصمة المقدسة فايق حسين :إن الجهود متواصلة فى المستشفيات والمراكز الصحية لتوضيح الصورة الحقيقية لحمى الضنك وأعراضه ، وفى حالة ظهور حالة اشتباه نتعامل معها بجدية والعلاج فى المستشفيات ، وقال لا يوجد إحصائية بعدد المصابين فى مكة المكرمة ، ويتم الرفع عن الحالات مباشرة لمقام الوزارة.

star
0 13th April 2009, 11:0:56 AM
أبو فراس

ربي يسعدك على هذا الخبر وإبراز خطورة هذا الوباء المنتشر

تحياي لك

abuferas3000
0 19th April 2009, 09:0:42 AM
ابو عاامر

مشكور لمرورك