المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سكان جبل النور يتخوّفون من الانتشار الوبائي لـلمرض


abuferas3000
0 15th April 2009, 09:0:15 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الأربعاء 19 ربيع الثاني 1430 هجري - 15 إبريل 2009


سكان جبل النور يتخوّفون من الانتشار الوبائي لـلمرض

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الأربعاء, 15 أبريل 2009


حاتم العميري - مكة المكرمة



طالب مواطنون بحي جبل النور وشارع الحج بالعاصمة المقدسة الجهات المختصة ومنها أمانة العاصمة المقدسة وفرع وزارة الزراعة ووزارة الصحة تفعيل الجهود للحد من انتشار حمى الضنك والتي اصابت عددا من سكان الحي وتوفيت نتيجة الاصابة بالمرض امرأة وجنينها الذي كانت تحمله وإصابة عدد من الأطفال غادر بعضهم المستشفيات فيما لا زال البعض الآخر يلازم السرير الأبيض0مبدين مخاوفهم من الانتشار الوبائي للمرض بالحي . يأتي ذلك في الوقت في الوقت الذي رفض الناطق الاعلامي بصحة منطقة مكة المكرمة فائق حسين الادلاء بأي إحصائيات معللا بأن الحصول عليها يكون عن طريق الوزارة، فيما أشارت مصادر الى أن عدد المصابين بالضنك تخطى المائة بالعاصمة المقدسة. فيما قال وكيل أمانة العاصمة المقدسة :إن الأمانة كثفت من عمليات مكافحة الحشرات خاصة منها البعوض اليرقي والحشري وذلك للمحافظة على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة أهالي وزوار العاصمة المقدسة .
وحمل المواطن علي محمد المطرفي الجهات المعنية مسؤولية إصابة ابنه سعد بحمى الضنك والذي تم تنويمه لمدة خمسة أيام بأحد مستشفيات العاصمة المقدسة مشيرا إلى أن سبب ذلك عدم قيام الجهات المعنية بمكافحة البعوض المسبب لحمى الضنك بدورها على الوجه الاكمل، وقال بأن ما نشاهده في الصحف من اهتمام بالمكافحة لم يطابق الواقع والدليل على ذلك ازدياد عدد المصابين بحمى الضنك مطالبا في الوقت نفسه بسرعة التحرك وإيجاد الحلول البديلة من القضاء على البعوض.
وقال محمد عبدالله المطرفي بأن شقيقه تعرض للإصابة بحمى الضنك وهو ما زال ملازما للسرير الأبيض منذ عدة ايام بأحد المستشفيات الخاصة و مازال أيضا يسمع بتعرض عدد من سكان جبل النور وشارع الحج للاصابة بحمى الضنك، وتساءل: من المسؤول وأين دور المكافحة ؟
وأفاد علي الهذلي ان أحد اقاربه ازداد حالته سوءً الأمر الذي دعا الى نقله للعناية الفائقة بأحدى مستشفيات العاصمة المقدس ة وأشار إلى وفاة امرأة كانت حاملا في الشهر السابع حيث تسببت حمى الضنك في وفاة جنينها بعد عملية اجريت لها وقال ان هناك مواقع كثيرة تتكاثف فيها الأشجار بجبل النور وشارع الحج مما يهيء بيئة خصبة لتكاثر البعوض المسبب لحمى الضنك.
وأبان عبدالمحسن الخالدي أن ازدياد عدد المصابين بحمى الضنك من أهالي شارع الحج وجبل النور أثار المخاوف لدى الأسر مطالبا بضرورة سرعة مكافحة البعوض الناقل لهذا المرض.

قلم لايكسر
0 15th April 2009, 12:0:08 PM
بارك الله فيك جبل النور مهمل من قبل الجهات الرسمية مع انه معلم سياحي وتنشرالسياحة فيه بشكل كبير
ويتوافد اليه الزوار من مختلف الجنسيات لزيارة غار الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
ولكن نسئل الله الحماية من انشار الامراض

abuferas3000
0 19th April 2009, 09:0:50 AM
قلم لايكسر

شرفني تواجدك وتعليقك