المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال للكاتب الاتحادي محمد ابوهدايه


ابوغادة
0 22nd May 2009, 06:0:20 PM
مقال الكاتب الاتحادى محمد ابو هدايه‏




(ارحموه).. من هكذا محترفين!
* الاتحاد بطل الدوري.. حسناً (..!..)؟
* منذ متى وهذا النادي يكتفي بالإنجاز؟ ولماذا دخلت ثقافة المُبرر السقيم لتغطية سلبيات المشهد الاتحادي في منافسات أخرى ونهائيات كان يُفترض أن يكون سيدها الأول؟!
* أين دور (حمزة إدريس) في توعية وتثقيف (الصقر) بخطورة المرحلة التي يمر بها؟ ومتى ينتهي مسلسل (نور) بين الإصابة والجاهزية وما بينهما من تصاريح يُطلقها لتضع المُشاهد أمام أسبابٍ أكثر غموضاً؟!
* الآن: تبدو البطولة الآسيوية كحائط الصدّ المباشر لتمييع ما حدث تحت ذريعة (مو وقته) وهي المُصيبة الكبرى التي كلّفت الكيان الاتحادي استحقاقات كانت في متناول يده وبين أقدام لاعبيه في السنوات الثلاث الأخيرة!
* اللاعب الاتحادي المحترف متى ما وجد أن هُناك من يُبرر له ويوجد لبؤسه وعجزه العذر تلو الآخر.. فهذه مؤشرات خطيرة لمستقبل اتحادي مظلم قد لا يتناسب مع (الوقائع) المؤلمة كنتائج غير متوقعة وغير مُنتظرة!
* هُنا أوجه طرحي اليوم للعضو المؤثر منصور البلوي والعضو الداعم عبدالمحسن آل الشيخ وأضعهما سوياً أمام تساؤلات جماهيرية تطلب تفسيراً منطقياً لما يحدث للعميد مع هؤلاء المحترفين غريبي الأطوار والتصرفات!
* إلى متى وإنجازات الاتحاد حبيسة لرغبات (محترف) واشتراطات (نجم) ومساومات (لاعب) مُنتهي الصلاحية؟ وإلى أي مدى ستستمر هذه (المهازل) قابعة فوق رأس المشهد الفني الاتحادي؟
* أين النجم المهاري الحقيقي في الاتحاد؟!..أتحدث هُنا وأبحث عن اسم واحد يملك حلولاً فردية تُعين أي مُدرب كان على تنفيذ خططه؟ أرغب في الإشارة لاسم واحد فقط.. لنتناقش حوله!.. وللأسف (لا يوجد)!!
* حين يُطرد لاعب اتحادي في منظر(ضحكة بله خرسي!) لا يُعاقب.. لا يُسأل وهذه الأمور تكررت كثيراً ولن أحصرها اليوم.. بينما وحين طُرد خالد عزيز في نهائي سابق.. انظروا ما الذي حدث له وكيف تعاملوا معه؟
* مشكلة الاتحاد إدارية شرفية في المقام الأول، فاللاعب المحترف أصبح يصول ويجول من مكتب في النادي إلى منزل والعكس بل إنه يساوم وعلى رأسه ريشة لاعتبارات المكانة الإدارية والشرفية التي يحظى بها!
* وطالما (بيننا) من يوجد لهم الأعذار ويقف بالمرصاد لإخفاء (تفاصيل الوهن) فإن العميد مُقبل على ماهو أسوأ مستقبلاً.. والدليل ما يحدث الآن من الكابتن وهو يوجه انتقاداته لكالديرون حين وضعه في مكانه الأنسب!
* إن حصل وناقش كبار الاتحاد مسألة إقالة كالديرون فهي الخطيئة التي ستُحسب عليهم، لأن هذا المُدرب لم يطلب من لاعبيه أن يكونوا مكائن لجزّ العشب والمفاصل واحتضان الكروت!
* والجُزئية الأهم استشهاداً هي ما ذكره رئيس الهلال في حواره لإحدى الصحف أمس حين قال: خالد عزيز ضيّعنا! وأتساءل بشدّة: هل سنجد في العميد شخصية إدارية قوية بإمكانها تحديد مكامن السوء الفني والسلوكي بمثل هذا النص الصريح الحريص على المصلحة الاتحادية العامة!
* لا أعتقد ذلك أبداً.. لأن الرؤية الاحترافية في الاتحاد تقول: دلّل لاعبيك وتحمّل أخطاءهم الكوارثية المخزية.. ودعهم يُعبّرون عن أنفسهم وسيتم حمايتهم من النقد والانتقاد!.. وعلى هذا الأساس الهشّ سيكثر الفاشلون وتكبر السلبيات وتتعاظم الفضائح وسيدفع المدرج الشمالي الثمن!
* الاتحاد بحاجة ماسة لاستمرار كالديرون على رأس الجهاز الفني.. بحاجة كبيرة جداً لتصعيد جيل أبو سبعان ورفاقه.. والأهم من ذلك الاستغناء تماماً عن جيل أبو شقير (المنتهي)، والتعاقد مع أجانب فاعلين بجوار النجم المغربي (بوشا) الذي أثبت جدارته بالبقاء لموسم آخر!
* مكان محمد نور الطبيعي مقاعد البدلاء.. حتى لو خسر العميد البطولات.. الأهم فعلياً: أن تُكسر الشوكة القوية التي تقود فريق القدم ومُحترفيه للضياع من أوسع الأبواب.. ولن يحدث ذلك بواسطة الوجبات البحرية!
* وهذه النقطة مالها غير كالديرون وكل من فيه خير من الشرفيين لهذا النادي العملاق وهم كثر لذلك يخرج البعض للوقوف مع اللاعب دون أدنى اعتبار للكيان ومستقبله ومصيره هذا الأخير الذي نرفض اختزاله في لاعب عادي جداً لا يملك أبسط مقومات المهارة في كرة القدم سوى التحضين والدوران حول نفسه وبؤسه!.. إلى اللقاء.

عشق بدوي
0 22nd May 2009, 08:0:40 PM
مكان محمد نور الطبيعي مقاعد البدلاء.. حتى لو خسر العميد البطولات..

هذي نكتت الموسم هذا أذا كان فعلاً اللي كاتبها أبو هدايه ( مشترك في جريدة الرياضي )

أما أن يبقى نور في مقاعد البدلاء هذي تحلمون فيها يالهلاليون أقلها نور مايبيع المباراة

مثل ماتقولون عن عزيز وباكيتا يعني كل مانفوز عليكم يطلع لنا لاعب هلالي باع المباراة