المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ سلمان العودة ينضم رسمياً إلى المجلس الأوروبي للإفتاء


باقي أمل
0 04th July 2009, 07:0:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الرياض / انضمّ الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة (المشرف العام على مؤسسة "الإسلام اليوم" رسميًا إلى عضوية المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، وذلك في الجلسة الإدارية التي عقدت صباح أمس الجمعة ضمن جلسات الدورة التاسعة عشرة للمجلس المنعقد حاليًا في مدينة اسطنبول التركية.
وقد سبق أن حضر الشيخ العودة عددًا من جلسات المجلس في عدة مدن، ويشارك حاليًا في جلسات الدورة التاسعة عشرة للمجلس والتي افتتحت الثلاثاء الماضي برئاسة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، وأمين المجلس الشيخ حسن حلاوة والشيخ ابن بيه وعدد من علماء المجتمعات الإسلامية في الوطن العربي وأوروبا وأمريكا.
وذكر موقع "الاسلام اليوم" أن المجلس الأوروبي للإفتاء أصدر في جلسته أمس عشرات الفتاوى التفصيلية في إجابة لأسئلة المسلمين في الغرب في مختلف شؤون الحياة اليومية، كالبيع والعمل والتأمين والإجارة.
بينما ناقش المجلس يوم الخميس تسعة بحوث اقتصادية هي:بيع الفواتير، التورق، التقسيط، التأمين، التأمين الصحي، التورق المنظم، التضخم، اختلاف الصيام بحسب خطوط الطول، وبحث لفضيلة الشيخ يوسف القرضاوي بعنوان (القواعد الحاكمة للمعاملات).
يذكر أنّ المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث هيئةٌ إسلاميةٌ متخصصةٌ مستقلةٌ، يتكون من مجموعة من العلماء ومقره أيرلندا، وقد عقد لقاءه التأسيسي في مدينة لندن في بريطانيا في الفترة من 21-22 من ذي القعدة 1417 هـ الموافق 29-30 من شهر مارس 1997م بحضور ما يزيد علي خمسة عشر عالمًا.
وكان ذلك تلبية لدعوة من قبل اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، وفي هذا اللقاء تَمّ إقرار مسودة الدستور لهذا المجلس النظام الأساسي.
ويترأس المجلس الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، وينوب عنه الشيخ القاضي فيصل مولوي، وأمينه العام هو الشيخ حسين محمد حلاوة، والدكتور عبد المجيد النجار أمينًا عامًا مساعدًا، ويضم المجلس حتى الآن نحو ثلاثين عضوًا من مختلف أنحاء العالم، منهم الشيخ العلامة عبد الله بن بية والدكتور عجيل النشمي، والدكتور عصام البشير والدكتور عبد الله بن يوسف الجديع والدكتور عبد الستار أبوغدة.
ومن أهم أهداف المجلس إيجاد التقارب بين علماء الساحة الأوروبية، والعمل علي توحيد الآراء الفقهية فيما بينهم حول القضايا الفقهية المهمة، وإصدار فتاوى جماعية تسدّ حاجة المسلمين في أوروبا وتحل مشكلاتهم في ضوء أحكام الشريعة ومقاصدها.

جينان
0 04th July 2009, 09:0:11 PM
الله يكثر من امثاله , اللهم اعز الاسلام والمسلمين ,






بارك الله فيك

باقي أمل
0 05th July 2009, 05:0:44 PM
مشكوره على المرور الله لا يهينك

!~¤§¦عذبه¦§¤~!
0 06th July 2009, 03:0:49 PM
وعليكم السلام و رحمة الله و بكاته

خبر طيب جداً ويسر الله يوفقه و يعز به الاسلام و المسلمين
الى الامام يا دكتور سلمان

,,

ريـــانة الغصن
0 07th July 2009, 12:0:04 AM
للشيخ سلمان أسلوب راقي في النقاش,,

وفكر نيــّــر بالإضافة لما يمتلكه من شخصية فذة لا يستهان بها,,

ما شاء الله ولا قوة إلا بالله العلي العظيم,,

بارك له وفيه,, وأعانه على نصرة دين الحق,,

وجزاك الله كل الخير أخي باقي أمل,,

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

باقي أمل
0 07th July 2009, 01:0:44 PM
مشكورين الاخوات على المرور