المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفيصل : منظومة مشاريع عملاقة بالمشاعر لتقديم أفضل الخدمات للحجاج


abuferas3000
0 19th November 2009, 11:0:10 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ابدى صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ارتياحه وسعادته الغامرة للانجازات الكبرى والمشاريع العملاقة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين بالمشاعر المقدسة وأنفقت عليها بسخاء في سبيل تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ، وقال سموه في تصريح عقب الجولة التي قام بها صباح امس على المشاعر المقدسة : اسعدني ما رأيت في هذا اليوم من استعدادات كبيرة قامت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتسهيل مهمة الحاج في هذه المشاعر المقدسة وانتقاله من مكان الى مكان بكل يسر وراحة، واضاف سموه: هناك تطور كبير في هذا العام عن العام الماضي نرجو من الله سبحانه وتعالى ان يجعله في ميزان حسنات جميع القائمين على هذا العمل وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني ولا انسى في هذا المكان وهذه الساعة الجهود الكبيرة التي بذلها والانجازات الكبيرة التي حققها الامير متعب بن عبدالعزيز في هذا المجال فله الايادي البيضاء التي نجدها ظاهرة وملموسة في هذه المشاريع. وشكر سموه جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والاهلية التي ساهمت في هذه الانجازات والتي سوف تقدم الكثير في الايام القادمة لخدمة ضيوف الرحمن. وقال سموه : يهمنا جدا ان نستقبل ضيوف الرحمن بكل احترام وكل تقدير وكل ضيافة اسلامية وان يقضوا معنا اياما روحانية وايمانية واسلامية ونرجو ان ينتهي هذا الموسم كما نتمناه جميعا للحج وللاماكن المقدسة ولضيوف الرحمن.
وكان الامير خالد الفيصل قد قام صباح امس بجولة تفقدية على المشاعر المقدسة للاطمئنان على استكمال كافة المشاريع والتجهيزات والخطط التي أعدتها الجهات المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام بما يتواكب مع تطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.
جسر الجمرات
بدأت جولة سموه من منشأة الجمرات حيث كان في استقباله معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية رئيس إدارة تطوير المشروعات الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين ومدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني.
وشرح الدكتور حبيب زين العابدين في حفل خطابي بهذه المناسبة خطة إدارة تطوير المشروعات لموسم حج هذا العام كما تطرق إلى المشروعات التي نفذتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والتي سيستفاد منها في موسم حج هذا العام ومنها المستوى الخامس والأخير من مشروع منشأة الجمرات كما تحدث عن المشروعات المستقبلية والجاري تنفيذها والتي سيستفاد منها خلال الأعوام القادمة. بعد ذلك اطلع سموه على العديد من اللوحات التي توضح مراحل تنفيذ منشأة الجمرات وبعض المشروعات التي نفذت في مشعر منى.
بعد ذلك تفقد سموه مشروع تطوير جسر ومنطقة الجمرات بمراحلها المختلفة والذي يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للرجم وخفض كثافة الحجاج عند الرمي وتوفير الخدمات الملائمة على الجسر وتوسعة الساحات المحيطة به وفصل حركة المشاة عن السيارات وتنظيم الساحة بعد توسعتها لما يحقق تساوي توزيع الحجاج واستقامة الشوارع باتجاه الجسر.
كما استمع سموه إلى شرح عن عناصر منشأة الجسر واليات تشغيله والاستعدادات المتخذة لذلك وعن خطة التفويج إلى جسر الجمرات لموسم حج هذا العام كما تفقد سموه مشروع إنشاء السلالم الثابتة والمتحركة الموصلة من ساحة الجمرات وطريق الملك عبدالعزيز.
قطار المشاعر
بعد ذلك قام سموه بجولة على كامل مسار مشروع قطار المشاعر المقدسة تفقد خلالها ما تم انجازه من المشروع والذي من المتوقع ان يبدأ تشغيله جزئيا في نقل الحجاج بين المشاعر المقدسة في حج عام 1431هـ.
تصريف السيول
اثر ذلك توجه سموه إلى مشعر عرفات حيث اطلع على المشاريع المنفذة بها ومنها المرحلة الثانية من مشروع تصريف السيول واستصلاح الأراضي المرتفعة والهضاب وبعض الأراضي الجبلية بالمشعر للاستفادة منها في زيادة الطاقة الاستيعابية للمشعر حيث تم هذا العام تسوية مساحة ما يقارب مليون متر مربع سيستفاد منها في موسم حج هذا العام مما يساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية لمشعر عرفات.
النقل الترددي
بعد ذلك قام سموه بزيارة لموقع العمل للمرحلة الثالثة من مشروع النقل الترددي والذي سيتم بعد الانتهاء منه نقل حجاج مؤسسة إيران وأفريقيا غير العربية بنظام النقل الترددي حيث قام سموه بوضع حجر الأساس لهذا المشروع والاطلاع على عناصره وتفاصيله والخطط المعدة لتنفيذه ثم واصل سموه جولته التفقدية على مسارات المرحلة الأولى والثانية من نظام النقل الترددي المستخدمة لنقل حجاج مؤسسة تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا وحجاج مؤسسة دول جنوب شرق آسيا بين المشاعر المقدسة.
مستشفى منى الوادي
ثم زار سموه ومرافقوه مستشفى منى الوادي وتفقد ما تم انجازه في المستشفى من أعمال إعادة بناء وتحديث وتطوير وتجهيز بأفضل وأحدث المعدات الطبية والعلاجية واطلع على الاستعدادات والتجهيزات التي تم توفيرها لتوفير الرعاية الصحية والعلاجية لوفود الرحمن.
كما شاهد سموه خلال الجولة ما تم انجازه من مشروع تسمية وترقيم الشوارع والمربعات بالمشاعر المقدسة والتي سيكون لها اثر ايجابي في تسهيل استدلال الحجاج على مواقع سكنهم بالمشاعر المقدسة بالإضافة إلى تسهيل مهام الجهات العاملة في المشاعر المقدسة.
بعد ذلك تفقد سموه مقر إدارة الطوارئ والأزمات “مركز مكافحة حمى الضنك” التابعة لأمانة العاصمة المقدسة والذي تم تجهيزه بأحدث المعدات والآليات والكوادر البشرية المؤهلة لمكافحة الحشرات ومسببات الأوبئة والأمراض.
«مركزية الحج»
عقب ذلك ترأس سموه بمقر الإمارة بمشعر مزدلفة اجتماعا للجنة الحج المركزية والذي تم خلاله مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بأعمال الحج واستعرض سموه مع أعضاء اللجنة آخر الاستعدادات والترتيبات الموضوعة لمرحلة إقامة الحجاج وتنقلهم بين المشاعر المقدسة.

زائرة مكة
0 19th November 2009, 02:0:52 PM
بارك الله فيك

abuferas3000
0 19th November 2009, 09:0:35 PM
زائرة مكة

تشرفت بمرورك الرائع

!~¤§¦عذبه¦§¤~!
0 20th November 2009, 03:0:14 PM
عساه ع القوة امير مكة خدمة ضيوف الرحمن و توفير جميع احتياجاتهم و سلامتهم تحتاج مجهود كبير خاصة هذه السنة الله يحفظهم من الايرانيين و يرد كيد من اراد بهم سؤً في نحره ..

يعطيك العافية ابو فراس

,,

05مهند
0 20th November 2009, 10:0:37 PM
الحمد لله على كل شيء

شكرا لك ابو فراس وربي يعطيك الصحه والعافيه

abuferas3000
0 30th November 2009, 10:0:39 AM
الف شكر وتقدير للجميع على المرور

الـــــوردة
0 05th December 2009, 03:0:13 PM
يعطيك العافية اخي