المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( درب العَــــنا))


بدوي رومانسي
0 29th December 2009, 08:0:26 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
يسرني أن أقدم لكم هذه المقتطفات الشعرية وهي للشاعر المتألق الرائع((حمّاد المطرفي))من شريط كاسيت يحمل عنوان(درب العنا) يضم باقة منوعة ومختارة جميلة وشيلات روعة لقصائد تحمل مضمون وهدف سامي وإبداع ومراسلات بين الشاعر حماد والشاعر صالح بن دخيل الله المطرفي
الفائزبجائزة المليون في مسابقة نظمتها قناة الصحراء عنوانها(فارس الصحراء)
أترككم مع هذه المقتطفات وأتمنى أن تنال رضااااااكم:
$$$$$$$$$$$$$

ماني وأنا حمّاد لأصحاب الردى دَهّان سَير=أضرب بسيف الحق لين يدقّ عظم ومفصلي
وليا ضربت أوجعت ضرب الفقر في نفس الفقير=هذا جزى من لا حسب ساعة رضايه وإزعلي

******

صار وقتي كما الحِرباء ما غير يتلوّن=يوم صاحي وعشر أيام ماهو بصاحي
كل ما زاد زِدت وكل ما زدت هوّن=وإن مشيت بصلاحه ما مشى في صلاحي
******

يوم أستشيرك وآخذ أفكارك تجدّد لي نشاط=أعرف وراك أسرار يبغي كشفها أخذ وعطا
مقدار حقدك يتّضح وأشعر براحه وانبساط=أرتاح يوم أعطيك جابه صح وتقلّي خطا******

كلمه ومرّت وأنت يا الأعمى تسير بلا هُدى=متوقّع إنك فاهم الوضع إنقليزي وأُعْرُبِي
ولياك ما تعرف حروف الجر من حرف النِدا=خُذ لَك مثل(ما يشره العاقل على فِعل الصبي)******

أسهر على حاجته وأتجنّب إحراجِه=دعيت له بالصلاح وقلّت بُرُكْتِه
وضعه يحيّر وداري هرج هرّاجه=أخاف لا موت يوم بنوبته سَكته
أحيان يبكي وأنا ما قلت له حاجه=وأحيان يضحك وأنا ما قلت له نكته
******

ما يِنعِرف للوصل معنى ومدلول=ما لم تلوّى به حبال القطيعه
لا تنزعج هذي تقاليد وأصول=ماني بمن يطرد سرابٍ بِقِيعَه
خلاص أنا ليا عِفِت ما بدّل القول=غيّر جبال ولا تغيّر طبيعه
******

ترى(اللِحى) اللي ما تربّى على الدِين=خَيبه بهاذيك اللِحى والشوارب
ما نستهين بهم ولو هم هُوينين=(الفار) مع صُغره هدم سدّ (مأرب)
ما سَدّ دَينه من قضى الدَين بالدَين=أمسى مهاجم وأصبح اليوم هارب
******

أسرجت خيلي وانتخيت وقمت في عِز ووقار=رابط حِزامي ما أنتظر شارات ربط الأحزمه
دخلت جو المعركه ما همّني كُثر الغبار=قال المثل(من لا يغبّر شاربه ما دسّمه)

وهناك قصائد للشاعر طويلة سأنقلها لكم تباعا إن شاء الله

المحارب10
0 29th December 2009, 09:0:57 PM
انتقاء ذوق

وصح الله لسانه ولسانك اخي بدوي وتسلم

ودي لك

زائرة مكة
0 29th December 2009, 10:0:31 PM
ان شاء الله
ما راااااااااق لك راق لي
بارك الله فيك

بدوي رومانسي
0 30th December 2009, 01:0:43 AM
انتقاء ذوق

وصح الله لسانه ولسانك اخي بدوي وتسلم

ودي لك

حياك الله أخي الكريم المحاااارب
سلمت وسلم لنا تواجدك
الرااااااائع

بدوي رومانسي
0 30th December 2009, 01:0:44 AM
ان شاء الله
ما راااااااااق لك راق لي
بارك الله فيك

شكرا لتوااااجدك أختنا زاااااائرة مكة
دمت بخير وعاااافية

نبع الوفاء
0 30th December 2009, 04:0:47 AM
صح لسان الشاعر حماد المطرفي
أخي الكريم بدوي رومانسي
بارك الله فيك
كل الاحترااام

أراسيل
0 30th December 2009, 08:0:04 AM
صح لسانك اخي بدوي وصح لسان الشاعرحماد المطرفي

تسلم اخي على اختيارك الرااائع

بارك الله فيك

تحياتي لك

باقي أمل
0 30th December 2009, 12:0:29 PM
دخـلــت جـــو الـمـعـركـه مــــا هـمّـنــي كُــثــر الـغـبــار
قـــــال الـمـثـل(مــن لا يـغــبّــر شــاربـــه مــــــا دسّـــمـــه)
صح لسانه مليوووون مرة
شكرا لك بدوي رومانسي ذوق مميز

بدوي رومانسي
0 14th January 2010, 12:0:39 AM
نبع الوفاء

أراسيل

أزكى التحيات للتواجد الراااااااااااائع
والتفاعل المميز
شكرا لكما

خــيــآل
0 14th January 2010, 04:0:13 AM
سلم نقلك وآختيآرك ..
وصح لسان شاعرنا ..
سأنتظر البقية من هذا البوح ..
شكرا لك ..

حنين الماضي
0 14th January 2010, 09:0:58 AM
سلمت على اختياراتك الشفافة

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...

،،