المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلة منتدى مكة الشامل ( العدد 2 )


مجله المنتدى
0 06th February 2010, 11:0:02 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



إن لكل بداية فكرة .. ولكل إنجاز قصة .. ولكل نجاح قصة طموح .. هكذا تبدأ الأشياء بنقطة واضحة و محددة لكي تكون نهايتها مشرقة متألقة ..
وكلنا نعلم علم اليقين أن لكل شيء قصة تربطه بنبضته الأولى..
أعزائي...
بداية الشروق شعاع دافئي تسلل من الأفق البعيد .. ليعلن مولد شمس ذلك اليوم .. ويبعث بالأمل المنعش ..
وهكذا لا يمكن لأي شخص أن يقيس التقدم ما لم يحدد نقطة الانطلاق .. ولا يمكن أن يقيس نسبة النجاح ما لم يحدد سلفا أدنى مستوياته ...
فالنهاية والنجاح لا يمكن أن نصل إليها ما لم نعرف مستويات البداية .. وها هو عددنا الثاني يتألق في سماء موقعنا .. كشروق تلك الشمس التي ستعلن ميلاد يوم جديد حافلا بكل الإنجازات القيمة .. ومزيدا من العطاء والرقي في مشوار التقدم والازدهار ...
آملين أن تحوز على رضى الله ثم رضاكم
كما اننا نتقبل بصدر رحب تعليقاتكم وانتقاداتكم

دمتم ودامت السعاده عامره في قلوبكم

***

مجله المنتدى
0 06th February 2010, 11:0:22 PM
أفلا يتدبرون القرآن ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

<center><iframe align="center" id="IW_frame_1438" src="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]" frameborder="0" allowtransparency="1" scrolling="no" width="302" height="334"></iframe></center>

تفسير آيه الكرسي
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

هذه الآية الكريمة أعظم آيات القرآن وأفضلها وأجلها، وذلك لما اشتملت عليه من الأمور العظيمة والصفات الكريمة، فلهذا كثرت الأحاديث في الترغيب في قراءتها وجعلها وردا للإنسان في أوقاته صباحا ومساء وعند نومه وأدبار الصلوات المكتوبات، فأخبر تعالى عن نفسه الكريمة بأن:

.................




‏{‏لا إله إلا هو‏}‏
أي‏:‏ لا معبود بحق سواه، فهو الإله الحق الذي تتعين أن تكون جميع أنواع العبادة والطاعة والتأله له تعالى، لكماله وكمال صفاته وعظيم نعمه، ولكون العبد مستحقا أن يكون عبدا لربه، ممتثلًا أوامره مجتنبًا نواهيه، وكل ما سوى الله تعالى باطل، فعبادة ما سواه باطلة، لكون ما سوى الله مخلوقا ناقصا مدبرًا فقيرًا من جميع الوجوه، فلم يستحق شيئًا من أنواع العبادة


‏{‏الحي القيوم‏}‏
هذان الاسمان الكريمان يدلان على سائر الأسماء الحسنى دلالة مطابقة وتضمنا ولزوما، فالحي من له الحياة الكاملة المستلزمة لجميع صفات الذات، كالسمع والبصر والعلم والقدرة، ونحو ذلك، والقيوم‏:‏ هو الذي قام بنفسه وقام بغيره، وذلك مستلزم لجميع الأفعال التي اتصف بها رب العالمين من فعله ما يشاء من الاستواء والنزول والكلام والقول والخلق والرزق والإماتة والإحياء، وسائر أنواع التدبير، كل ذلك داخل في قيومية الباري، ولهذا قال بعض المحققين‏:‏ إنهما الاسم الأعظم الذي إذا دعي الله به أجاب، وإذا سئل به أعطى، ومن تمام حياته وقيوميته أن:


‏{‏لا تأخذه سنة ولا نوم‏}‏
والسنة النعاس ‏


{‏له ما في السموات وما في الأرض‏}‏
أي‏:‏ هو المالك وما سواه مملوك وهو الخالق الرازق المدبر وغيره مخلوق مرزوق مدبر لا يملك لنفسه ولا لغيره مثقال ذرة في السموات ولا في الأرض فلهذا قال‏:‏ ‏


{‏من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه‏}‏
أي‏:‏ لا أحد يشفع عنده بدون إذنه، فالشفاعة كلها لله تعالى، ولكنه تعالى إذا أراد أن يرحم من يشاء من عباده أذن لمن أراد أن يكرمه من عباده أن يشفع فيه، لا يبتدئ الشافع قبل الإذن، ثم قال ‏


{‏يعلم ما بين أيديهم‏}‏
أي‏:‏ ما مضى من جميع الأمور


‏{‏وما خلفهم‏}‏
أي‏:‏ ما يستقبل منها، فعلمه تعالى محيط بتفاصيل الأمور، متقدمها ومتأخرها، بالظواهر والبواطن، بالغيب والشهادة، والعباد ليس لهم من الأمر شيء ولا من العلم مثقال ذرة إلا ما علمهم تعالى، ولهذا قال‏:‏


‏{‏ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض‏}‏
وهذا يدل على كمال عظمته وسعة سلطانه، إذا كان هذه حالة الكرسي أنه يسع السموات والأرض على عظمتهما وعظمة من فيهما، والكرسي ليس أكبر مخلوقات الله تعالى، بل هنا ما هو أعظم منه وهو العرش، وما لا يعلمه إلا هو، وفي عظمة هذه المخلوقات تحير الأفكار وتكل الأبصار، وتقلقل الجبال وتكع عنها فحول الرجال، فكيف بعظمة خالقها ومبدعها، والذي أودع فيها من الحكم والأسرار ما أودع، والذي قد أمسك السموات والأرض أن تزولا من غير تعب ولا نصب، فلهذا قال‏:‏ ‏


{‏ولا يؤوده‏}‏
أي‏:‏ يثقله


‏{‏حفظهما وهو العلي‏}‏
بذاته فوق عرشه، العلي بقهره لجميع المخلوقات، العلي بقدره لكمال صفاته ‏


{‏العظيم‏}‏
الذي تتضائل عند عظمته جبروت الجبابرة، وتصغر في جانب جلاله أنوف الملوك القاهرة، فسبحان من له العظمة العظيمة والكبرياء الجسيمة والقهر والغلبة لكل شيء، فقد اشتملت هذه الآية على توحيد الإلهية وتوحيد الربوبية وتوحيد الأسماء والصفات، وعلى إحاطة ملكه وإحاطة علمه وسعة سلطانه وجلاله ومجده، وعظمته وكبريائه وعلوه على جميع مخلوقاته، فهذه الآية بمفردها عقيدة في أسماء الله وصفاته، متضمنة لجميع الأسماء الحسنى والصفات العلا
قال حبيبنا
(من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة ، لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت)
صحيح الألباني

مجله المنتدى
0 06th February 2010, 11:0:27 PM
اتيناكم لنهديكم .. ازاهيرا و ريحانا ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

للتحميل هناااا ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

اتيناكم لنهديكم .. ازاهيرا و ريحانا ..
بالحان نصوغ لكم .. فنون الشعر الوانا
اريج فاح من عبق.. يزيد القلب سلوانا
يهز الوجد من طرب .. ويهدي النفس ايمانا
اتيناكم لنهديكم .. ازاهيرا و ريحانا ..
بالحان نصوغ لكم .. فنون الشعر الوانا
اتيناكم لنهديكم ... عبيرا نسمة الكادي
نصوغ اللحن هذبا .. مشاعرنا بانشادي
اتيناكم لنهديكم .. ازاهيرا و ريحانا ..
بالحان نصوغ لكم .. فنون الشعر الوانا
انين في القلوب سرى ... يخالط نغمة الحادي
اغاريد نرددها .. كصوت بلبل الصادي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

مجله المنتدى
0 06th February 2010, 11:0:05 PM
على خطا الحبيب نسير ...
تفاؤل الرسول صلى الله عليه وسلم

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

إنّ من الصفات النبيلة والخصال الحميدة التي حبا الله بها نبيه الكريم ورسوله العظيم صفة التفاؤل، إذ كان صلى الله عليه وسلم متفائلاً في كل أموره وأحواله، في حلِّه وترحاله، في حربه وسلمه، في جوعه وعطشه، وفي صحاح الأخبار دليل صدق على هذا، إذ كان صلى الله عليه وسلم في أصعب الظروف والأحوال يبشر أصحابه بالفتح والنصر على الأعداء، ويوم مهاجره إلى المدينة فراراً بدينه وبحثاً عن موطئ قدم لدعوته نجده يبشر عدواً يطارده يريد قتله بكنز سيناله وسوار مَلِكٍ سيلبسه، وأعظم من ذلك دين حق سيعتنقه، وينعم به ويسعد في رحابه.

نعم إنه التفاؤل، ذلك السلوك الذي يصنع به الرجال مجدهم، ويرفعون به رؤوسهم، فهو نور وقت شدة الظلمات، ومخرج وقت اشتداد الأزمات، ومتنفس وقت ضيق الكربات، وفيه تُحل المشكلات، وتُفك المعضلات، وهذا ما حصل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما تفاءل وتعلق برب الأرض والسماوات؛ فجعل الله له من كل المكائد والشرور والكُرب فرجاً ومخرجاً.

فالرسول صلى الله عليه وسلم من صفاته التفاؤل، وكان يحب الفأل ويكره التشاؤم، ففي الحديث الصحيح عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا عدوى ولا طيرة، ويعجبني الفأل الصالح: الكلمة الحسنة ) متفق عليه.والطيرة هي التشاؤم.

وإذا تتبعنا مواقفه صلى الله عليه وسلم في جميع أحواله، فسوف نجدها مليئة بالتفاؤل والرجاء وحسن الظن بالله، بعيدة عن التشاؤم الذي لا يأتي بخير أبدا.

فمن تلك المواقف ما حصل له ولصاحبه أبي بكر رضي الله عنه وهما في طريق الهجرة، وقد طاردهما سراقة، فيقول الرسول صلى الله عليه وسلم مخاطباً صاحبه وهو في حال ملؤها التفاؤل والثقة بالله : ( لا تحزن إن الله معنا، فدعا عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم فارتطمت فرسه - أي غاصت قوائمها في الأرض - إلى بطنها ) متفق عليه.

ومنها تفاؤله صلى الله عليه وسلم وهو في الغار مع صاحبه، والكفار على باب الغار وقد أعمى الله أبصارهم فعن أنس عن أبي بكر رضي الله عنه قال : ( كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم في الغار، فرفعت رأسي، فإذا أنا بأقدام القوم، فقلت: يا نبي الله لو أن بعضهم طأطأ بصره رآنا، قال: اسكت يا أبا بكر، اثنان الله ثالثهما ) متفق عليه.

ومنها تفاؤله بالنصر في غزوة بدر، وإخباره صلى الله عليه وسلم بمصرع رؤوس الكفر وصناديد قريش.

ومنها تفاؤله صلى الله عليه وسلم عند حفر الخندق حول المدينة، وذكره لمدائن كسرى وقيصر والحبشة، والتبشير بفتحها وسيادة المسلمين عليها.

ومنها تفاؤله صلى الله عليه وسلم بشفاء المريض وزوال وجعه بمسحه عليه بيده اليمنى وقوله: لا بأس طهور إن شاء الله.

كل ذلك وغيره كثير، مما يدل على تحلِّيه صلى الله عليه وسلم بهذه الصفة الكريمة.

وبعد: - أخي القارئ الكريم - فما أحوج الناس اليوم إلى اتباع سيرة نبينا صلى الله عليه وسلم : { لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا } (الأحزاب:21) .

إن واقع أمة الإسلام اليوم ، وما هي فيه من محن ورزايا ، ليستدعي إحياء صفة التفاؤل ، تلك الصفة التي تعيد الهمة لأصحابها ، وتضيء الطريق لأهلها، والله الموفق .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

للحفظ

Internet Archive: Page Not Found ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

طيف الرسول سرى فهز مشاعري
والشوق ألهب مهجتي وفؤادي

يا ناشر الاسلام ان قصائدي
نالت بمدحك رفعت الانشاد

الناس بين مهلل ومكبر
والكل يهتف قلبه وينادي

الله اكبر ارسل الهادي لنا
بالخير بشرنا وبالاسعاد

صلى عليك الله يا خير الورى
مازار قبرك رائح او غاد

مجله المنتدى
0 07th February 2010, 12:0:25 AM
كيف أسلـــــــــــموا ؟

When your mind gets lost
When you need to question & search
When you are confused,, which book will you read? Book of Mark? Or John? Or which one?
Do you go to a priest who hides himself from you and speaks from behind a screen and hears your secrets then decides whether to judge you forgiveness depending upon his own opinions?
How come to a human being ,like you, to judge you for forgiveness?
Do you worship a human being just like you?
You may find many contradictions in all the Scriptures because they are human-made except Quran? Your hard work will definitely lead you to Allah (God), the Lord of the Universe, the Most Merciful Who was not born and did not generate.
When you read the Holy Quran, you will not find any contradiction. The verses permeate your soul and your heart will listen with reverence to the voice of Right.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ahmad Al Qattan: A Kuwaiti preacher tells the story of converting to Islam

Many members in Islam Presentation Committee tell the story of a Malay man who converted to Islam. He gave up a religion in Talmud which was read to say that his followers are Allah's chosen people. He thought that it is impossible for a true religion to be addressed to a particular people in a certain area or in a particular time because a true religion must address all people in all areas during all eras.
He read a copy of the translation of the meaning of (the opening chapter of the Holy Quran= Al Fatiha) : "Thank Allah,, The Lord of all the worlds" He asked for the meaning of (the Lord of the the worlds= Rab Al Aalameen ) After being informed that it means that Allah is The Lord of all creatures: human, animals & inanimate objects, he announced his converting to Islam.

Do you see the greatness of this religion?!!

An Indian Muslim doctor who works in America had met a pregnant woman who happened to have her fetus in a dangerous position. He gave her two choices: a surgery or Islamic roqia. She decided to let him read the Islamic roqia although she did not know what it is. After al roqia, the baby becomes safe in her womb. After getting birth, she took a booklet from her Muslim doctor. The booklet was about the definition of Islam. She put it with the needs of the baby and threw it in her house's basement.
After 18 years, when her son was playing ball with his friends, the ball fell in the basement. So, he went there to search for it. He found the booklet that the Muslim doctor gave to his mother. After asking her about it, he went to the Islamic Center. There, he announced that there is no god but Allah and that he bears witness that Mohammad, Peace be Upon Him, is the Messenger of Allah.


Subhaan Allah



<object width="425" height="344"><param name="movie" value="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowscriptaccess" value="always"></param><embed src="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="425" height="344"></embed></object>



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

مجله المنتدى
0 07th February 2010, 12:0:30 AM
المـــــــــــجلة يـــــــــوتيوب

ماهذا ياأبي !!
موقف مؤثر... ...

<object width="445" height="364"><param name="movie" value="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowscriptaccess" value="always"></param><embed src="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="445" height="364"></embed></object>



مدينة مكة المكرمة في المستقبل

<object width="445" height="364"><param name="movie" value="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowscriptaccess" value="always"></param><embed src="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="445" height="364"></embed></object>



أفضل مقطع...
اليكم أحد المقاطع الفيديو الرائعة...
تابعوا المقطع للنهاية..

<object width="425" height="344"><param name="movie" value="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowscriptaccess" value="always"></param><embed src="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="425" height="344"></embed></object>


جرح المدينه

<object width="445" height="364"><param name="movie" value="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowscriptaccess" value="always"></param><embed src="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="445" height="364"></embed></object>

مجله المنتدى
0 07th February 2010, 12:0:39 AM
~ من عجآئب الدنيآ ~
تاج محل..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

تاج محل ، من عجائب الدنيا الحديثة والتي تستحق البحث والدراسة ، بناه رجل مسلم لزوجته المسلمة ، وهو في تصميمه يأخذ العمارة الإسلامية التي تأثر بها كل من على هذه الكرة الأرضية ، والآن هو من أشهر المعالم السياحية في الهند ، ولا يمكن لأحد الزوار أن يزور الهند دون العبور على هذا الصرخ
.
.
//

.بـــــــرج بابل...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
صورة خيالية لبرج بابل رسمها الفنان بروجل سنة 1563 م.


برج بابل ، كان شامخا أثناء الحضارة البابلية ، وهي امتداد لأول حضارة عرفتها البشرية حسب أقاويل العديد من العلماء ، إنها الحضارة السومرية ، حيث كان الناس يعرفون لغة واحدة وكلماتهم كانت قليلة وغير متشعبة ، أي أن ما يدور في خلدهم لا يقولونه كاملا ، لأنهم لا يعرفون كيف يعبرون عنه ، إن هؤلاء الناس العظماء بنوا برجا وكأنهم يعلمون أن الزمن سوف يأتي يوما ما لتتباهي المدن بأبراجها ، فيا عجبا ! أ في ذلك الوقت كانت الأبراج موجودة ؟! وماذا لو كان البرج صامدا شامخا إلى يومنا هذا ؟! ماذا سنقول ؟!

مجله المنتدى
0 07th February 2010, 12:0:38 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

أكفلهم ولك الجنة ..
تفضل بمشاهد هذا العمل ...

YouTube - &#x202b;ظٹط§ط¯ظ…ط¹ط© ط§ظ„ظٹطھظٹظ…ط©.&#x202c;&lrm; ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

أيها الحبيب : هل تجد في قلبك قسوة وتريد أن يذهبها الله؟

هل تريد أن تكون رفيق النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة؟

هل تريد أن تكسب مئات الحسنات بعمل يسير جدا؟

إذا أردت ذلك كله فكن لليتيم مكان والده ، أحسن إليه ، اقترب منه ، ابتسم له ، امسح رأسه ، طيب خاطره ، أدخل البسمة على روحه الظامئة.

...........................

حقوق اليتم العشرة في القرآن

اليتم هو انقطاع الصبي عن أبيه قبل بلوغه قال الراغب: وفي سائر الحيوان من قبل أمه وكل منفرد يتيم يقال: 'درة يتيمة' تنبيها علي انه انقطع مادتها التي خرجت منها وقيل 'بيت يتيم تشبيها بالدرة اليتيمة وقيل: اليتيم: من فقد أباه قبل ان يبلغ وأما اللطيم: فهو من فقد أمه وأما القطيع: فهو من فقدهما معا. وقد أولي القرآن الكريم اليتيم عناية خاصة ووضع الأسس الواضحة والقواعد القاطعة والحدود الصارمة لحسن رعايته والاهتمام به

والحفاظ علي حقوقه العشرة حتي يبلغ سن الرشد وهي:

1) حرمة المال: يقول تعالي: 'وأتوا اليتامي أموالهم ولاتتبدلوا الخبيث بالطيب' * النساء:2 ويقول تعالي: 'ان الذين يأكلون أموال اليتامي ظلما انما يأكلون في بطونهم نارا' * النساء: 10 ويقول تعالي: 'ولاتقربوا مال اليتيم إلا بالتي هي أحسن حتي يبلغ أشده' الأنعام: 152

2) حرمة القهر: القهر: هو الغلبة مع عدم القدرة علي الانتصار للحق أو الأخذ علي يد المعتدي يقول تعالي: 'فأما اليتيم فلاتقهر الضحي: 9

3) حق الاكرام: الكرم: هو الاعطاء بسهولة دون عوض مادي أو معنوي والكرم اذا كان بالمال فهو الجود وان كان بكف ضرر مع القدرة عليه فهو العفو وان كان ببذل النفس فهو الشجاعة يقول تعالي: 'كلا بل لاتكرمون اليتيم' الفجر: 17

4) حرمة الدع (الدفع): الدع: الدفع بجفاء وعنف يقول تعالي: 'أرأيت الذي يكذب بالدين. فذلك الذي يدع اليتيم الماعون:23

5) حق الاطعام: يقول تعالي: 'ويطعمون الطعام علي حبة مسكينا ويتيما وأسيرا' الانسان: 8 ويقول تعالي: 'أو اطعام في يوم ذي مسبغة. يتيما ذا مقربة البلد: 15 16

6) حق الايواء: يقول تعالي: 'ألم يجدك يتيما فأوي ' الضحي:

7) حق حفظ الميراث حتي بلوغ سن الرشد: يقول تعالي: 'وأما الجدار فكان لغلامين يتيمين في المدينة وكان تحته كنز لهما وكان أبوهما صالحا' فأراد ربك أن يبلغا أشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك' الكهف : 82

8) حق الاحسان: الاحسان: لغة فعل ماينبغي ان يفعل من الخير والاحسان أعم من الأنعام والاحسان فوق العدل وذاك ان العدل ان يعطي ماعليه ويأخذ ماله أما الاحسان فانه يعطي أكثر مماعليه ويأخذ أقل ماله فتحري العدل واجب وتحري الاحسان ثواب وتطوع والاحسان في الشريعة: 'ان تعبد الله كأنك تراه' حديث نبوي شريف (صحيح) يقول تعالي: 'وبالوالدين احسانا وذي القربي واليتامي' البقرة: 83 ويقول تعالي: 'وآتي المال علي حبه ذوي القربي واليتامي والمساكين' البقرة: 177 ويقول تعالي: 'قل ماانفقتم من خير فللوالدين والأقربين واليتامي والمساكين' البقرة: 215

9) حق القسط: بكسر القاف وسكون السين هو العدل والقسط لضم القاف هو الجور يقول تعالي: 'وان تقوموا لليتامي بالقسط' النساء: 127

10) الحق في الفيء: الفيء: لغة الرجوع وعند الفقهاء: هو مايحل أخذه من أموال الكفار بلا قتال كالخراج والجزية وهو لكافة المسلمين ولايخمس واما المأخود بقتال فيسمي: الغنيمة: والبعض يطلق الفيء علي كل ما أخذه الامام (الخليفة) من أموال الكفار غنيمة أو جزية أو اخراجا او مال صلح والفيء في الاصطلاح هو مايوضع في بيت المسلمين يقول تعالي: 'ما أفاء الله علي رسوله من أهل القري فله وللرسول ولذي القربي واليتامي والمساكين وابن السبيل ' الحشر: 7 .


بقلم الدكتور: صلاح أحمد حسن

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

للحفظ

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



فضل كفالة اليتيم

1- تعود بالخير الجزيل والفضل العظيم في الحياة الدنيا والآخره.

2- تساهم في بناء مجتمع سليم خال من الحقد والكراهية .

3- حفظ لذرية الكافل وقيام الآخرين بالإحسان إلى إبنائه .

4- إكرام اليتيم دليل على محبة الرسول كونه عاش يتيماً .

5- تجعل البيت الذي فيه اليتيم من خير بيوت المسلمين .

6- مصاحبة الرسول صلى الله عليه وسلم في الجنة .

7- تدل على طبع سليم وفطرة نقية وقلب رحوم .

8- ترقيق القلب وإزالة القسوة عنـــــه .

8- تزكي مال المسلم وتطهيره .

9- زيادة في رزق الكافل .

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (من مسح رأس يتيم لم يمسحها إلا الله كان له بكل شعرةًَََََ مرت عليها يده حسنات ومن أحسن إلي يتيمة أو يتيم عنده كنت انا وهو في الجنة كهاتين وفرق بين إصبعيه السبابة والوسطى ) رواه أحمد

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (من عال ثلاثة من الأيتام كمن قام ليله وصام نهاره وغدا وراح شاهراً سيفه في سبيل الله ، وكنت أنا وهو في الجنة أخوين كهاتين أختان وألصق إصبعيه السبابة والوسطى ) رواه إبن ماجة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

:131:

تدري وش اللي يجرح القلب جرحين
ويمد حبـل الحـزن فيـك ويشـده


انك تناظر طفل مـن غيـر ابويـن
يمشي ودمعـه سايـل فـوق خـده


منظر صعيب ويقسم القلـب قسميـن
لا قـام يمسـح دمعـه بكـف يـده


يمشي ولا يدري طريقة علـى ويـن
لين التعب من كثـر مـا تـاه هـده


اثقل حـروف يشيلهـا فيـة حرفيـن
لا أب يـدريـبـة ولا أم تـــرده


في خطوته رحلـة ودمعـة وسكيـن
وحـظ توسـد بالمراسـي مـخـده


جيت اسألـة بالله قللـي ولـد ميـن
وبغي يجاوب وختنـق صـوت رده


أنـا يتيـم ومـا لدربـي عنـاويـن
.وجزر الحزن فينـي يسـاوي لمـده


وطعم الطفولة ما عرفته لهـا لحيـن
وثوب السعادة صـرت مانيـب قـده


ابكي إلى من شفت غيـري سعيديـن
ليـن البكـا فينـي يوصـل لحـده


واقفي ورحت امسح دموعي من العين
وعيني تناظـر دمعتـه فـوق خـده


وهذا اللي يجـرح القلـب جرحيـن
ويمد حبل الحـزن غصـب ويشـده

مجله المنتدى
0 07th February 2010, 12:0:45 AM
واحــــــــــــــــــــه الشعر ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
عــــــــــــــــــــــــــزيز النفس
بإحــســاس الشاعر / فويز حمود المطرفي

:131:

من لاتعلم في حياته ودنياه
مادهوره غير الجهل والغشامه
تمره ادروس الحياه وتعداه
ولاعطى درس الحياه اهتمامه
وانا جنيت اللي من الطيب مجناه
وابديتها فابيوت شعري زعامه
من لا تعدى كل ظرف وتحداه
ماينفعه وقت الشدايد حزامه
واللي يسوي خير والفرض صلاه
يلقا الجزا مدبول يوم القيامه
واللي يصوم وغايته يرضي الله
ماظنتي يرجع ويجرح صيامه
واللي يمد الطيب بالطيب نجزاه
فعل الرجال اهل الوفاء والشهامه
واللي يحسب الليل يخفي سواياه
الليل عقبه شمس تبلج ظلامه
دامه بدون اسباب قفت مطاياه
ماني بقايل ليه قفى علامه
ان كان جاني قلت مرحب وحياه
واليا رحل مشكور ومع السلامه
مالي ورى المقفين شي اترجاه
عزيز نفس ولا لحقني ملامه
ثابت مثل قصرٍ على العز مبناه
قصرٍ عزيز ابناه يصعب هدامه
وان كان حظي قومته لجل لقياه
يبطي وحظي ماصحا من منامه
مايعني انه صعب قربه وفرقاه
لاوالله الا صعب فقد الكرامه
من يتبع المقفين ماظن يخفاه
ان اخر ايامه يعيش الندامه

,,
,,


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



نحتُّ الصمت

شعر / شاكر محمود حبيب


نحتُّ الصمت في جرحي كلاما
فما احد ٌ وعى كانـــــــوا نياما
وصاحت كـــــل آلامي بحرفي
فمزقتُ الستائر واللــــــــــثاما
فهل نخشى وشافــــــيزٌ تحدَّى
وأنكر اردغــــــــانُ لهم كلاما
وغادر مجلسا فيه تعــــــاوت
ذئاب ترتجي منه طعــــــــاما
فسدَّ الباب سكينـا نبــــــــــيلا
فصار بصدره أحـلى وسامــا
كرام الناس لا يرمــون سهماً
بذلٍّ حين يرمــون اللئـــــــاما
ولكنْ نوم قومي صـــــــار ذلا
كأنَّ بلــيلهم ثمــــلوا قـــيامـــا
فداروا نحو غرب دون شــرق
فصار فطورهم دومــا مدامـــا
وصار الأمر سوطا من غواني
يقهقه في الضمير وقد تعامى
فما بصر الجروح على يديـــه
تسيل دمــــاً ويشربه حرامـــا
كؤوس الليل تصرعنا نهارا
وتجعل من مواجعنا ملامــا
تيبَّسَ عمرنا في الصبر حتى
تكدَّس عمـــــرنا فينا حطاما
نطاول في القيود أسى خطانا
ونعثر لو خطــــــوناها أماما
ويُغلق باب شكــــــوانا ثقيلاً
ونحمل جثـَّةَ الشكوى ظلاما
كأنَّا ما حملنا النور يوما
وسدنا الأرض نكسوها سلاما
رمينا مجدنا بين الرزايا
وعاتبنا الزمان بما تعامى
وغيـَّبنا الشروق بذل شرق
ونعماه تهامتْ بالخـزامى
يفوح بها الشذى في كل جنبٍ
وينشر عطــره فينا كـــــراما
زرعنا الأرض من طيب زروعاً
فأثـمر زرعــــــــنا فيها وقـامـا
كسينـــــــاها بآيـــــات عظـــام
تضيء من الجلال لهم ظلاما
ويحمل من أطايبها أناس
نمت فيهم وقد نكروا الطعاما
كأنَّا ما سقينا الأرض امنا
ولا رفلت بها تزهو وئاما
كأنـَّا قد حملنا السيف ثأراً
وكان الناس أعداءً لئاما
حملنا الخير يمطر من نفوس
من الإسلام تنهل ما تسامى
بدستور شريف قد تجلَّى
فصيحا بالبيان لنا إماما


,,



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قصيده للجيش السعودي
شعر/ الــهــاوي

ياقصـيـد أرســل صـواريـخ الـدفـاع ومدفعـيّـه
جهـز جيـوش القتـال وهـاجـم الظـالـم بــداره
مــن نــوى داري بــلادي بالمـضـره والأذيّـــه
مـن بلدنـا جـاه غيـم(ن) يمطـر النـار بـغـزاره

البلـد لـه شعـب مايـرضـى بــذل(ن) أو رديّــه
والله إن يـمـوت دونــه مايعـرفـون الخـسـاره

الصدور دروع والأيـدي علـى الباغـي شظيّـه
كلنا حصـن البلـد سـور (ن) ولايهـدم سـواره

الشجاعـه فـي دمانـا سـيـل يـجـري بالحمـيّـه
مانـهـاب المعـتـدي لــو ثــار بركـانـه ونــاره

والرضيع يفز لـو يسمـع جيـوش(ن) معتديّـه
وده يدافـع عــن ديــاره وأهـلـه فــي جـسـاره

ليـه يالحوثـي علينـا نــاوي(ن) بالـشـر نـيّـه
مادحرت إبليس وأعطيت الجوار حقوق جاره

ماتعرف إنا بوقـت الحـرب ريـح(ن) سرمديّـه
نقتـلـع جــذر المـعـادي ندفـنـه فــي ذل عــاره

من دخل بيت الأسد صابه هلع وأصبح ضحيّه
والثـعـل يبـقـى ثـعـل مـكّـار مايـومـن جــواره

والله إنك خاسر(ن) في كل حال(ن) أو قضيّـه
البلـد دونـه رجـال(ن) تنتـظـر بــس الإشــاره

يـامـلـكـنـا يـاولــيّــه يـــاوزيـــر الـداخـلــيّــه
كلنا نفـدي الوطـن والمـوت مانخشـى مسـاره

اطـلـبــوا مــنــا نـلـبــي ونـتـبــادر بالـتـحـيّـه
السعـوديـه عـزيـزه واسمـهـا يـبـقـى مـنــاره

فالبلـد لـه شعـب مايرضـى بـذل(ن) أو رديّــه
والله إن يـمـوت دونــه مايعـرفـون الخـسـاره

,,

مجله المنتدى
0 07th February 2010, 01:0:59 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


هواي البر وأهل البر ..
وراعين المعنى كله..
هواي العود ودهن العود ..
وشوفة طيب الفال..

هواي اللي إلى من الدهر ضامه على الذله
تحزم له وفسر له من الذرعان فتالِ

هواي اللي إلى جيته لقيت حجاج منفله
هلا وسهلا ويا مرحب بمن يلفي من رجالِ
هواي أسمع قصايد ..
وبمعاني المرجلة جزله ..
أشيل البيت فوق الرآس ..
أشيله شيلة الشالِ

وهواي قروم قرص الجمر .. جافينه على المله
وسخن من حليب نياق .. يطيب عكرة البالِ

يسوسون السوالف ما .. بها عوره ولا سفله
ويشرون الزعل من صاحبه .. بأقوال وأفعالِ
يروفون ابمخاويهم .. ولو في خوته زله
ويرخون العذر لين إن .. يآخذ منه بسبالِ
ولا من الفجر قرب..وصار النوم به فله
سمعت أذان ويا محلى .. صلاة بالخلا الخالي

وهذا رمث وهذا ارطا .. وذا ملقاط وذي دله
هواي إني أشوف النار .. حوله صفة دلالِ

وأشوف الصبح يتنفس .. وفيها الشمس له طله
وأشوف الذود يمشي بهون .. بين الطعس والجالِ

أنا يا ناس أهوى كثر .. ما عنتر هوى عبله ...
وأنا يا ناس ماني عن .. هواي اللي مضى سالي

هواي البر وأهل البر ..
وراعين المعنى كله ..
هواي العود ودهن العود ..
وشوفة طيب الفال..

هواي اللي إلى من الدهر ضامه على الذله
تحزم له وفسر له من الذرعان فتالِ

هواي اللي إلى جيته لقيت حجاج منفله
هلا وسهلا ويا مرحب بمن يلفي من رجالِ
هواي أسمع قصايد ..
وبمعاني المرجلة جزله ..
أشيل البيت فوق الرآس ..
أشيله شيلة الشالِ

وهواي قروم قرص الجمر .. جافينه على المله
وسخن من حليب نياق .. يطيب عكرة البالِ

يسوسون السوالف ما .. بها عوره ولا سفله
ويشرون الزعل من صاحبه .. بأقوال وأفعالِ
يروفون ابمخاويهم .. ولو في خوته زله
ويرخون العذر لين إن .. يآخذ منه بسبالِ
ولا من الفجر قرب..وصار النوم به فله
سمعت أذان ويا محلى .. صلاة بالخلا الخالي

وهذا رمث وهذا ارطا .. وذا ملقاط وذي دله
هواي إني أشوف النار .. حوله صفة دلالِ

وأشوف الصبح يتنفس .. وفيها الشمس له طله
وأشوف الذود يمشي بهون .. بين الطعس والجالِ

أنا يا ناس أهوى كثر .. ما عنتر هوى عبله ...
وأنا يا ناس ماني عن .. هواي اللي مضى سالي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


ياماحـــلا والنار يضـــوي لهبها ,, في فيضــة فيها الحيا مابعد شــيف

في خــــــيمة منصوبة في خببها ,, ودلال صـــفر ماشريته من الســيف

في مجلس فيه النشامى وأدبها ,, قصـــــــــيد ينقونه ولاهوب تصفــيف

وســـوالف رجال معادن ذهبها ,, مع قهوة تطرب هل الراس والكــيف

والجيب والعدة وباقي زهبهـــا ,, وســـمان ماطـبت شــــبوك وتعــــليف

2007 والسست ماسـحبها ,, شــــد البـــلد نقـــد ولاهوب تســـــليف

منـــوة هل البران غاية طلبها ,, مطــوع العسرات نقــــرة مع الســيف

له شــــهرة ياما عقول سلبها ,, ( فكس آر) مايحتاج مـــــــدح وتعريف

وذود شعاع الشمس عنا حجبها ,, جانــــا حـــــليبه دون خــلط وتغـليف

وشحنة سمر وإرطا من أرضه حطبها ,, النار عنوانه كروكي وتوصيف

وذبيــــــحة للضــيف لاجـــا ســـــحبها ,, ماحسب حسابه ولابه تحاسيف

وطــــباخ له خــبرة قديــــم كســــــبها ,, ماحاقه الهندي ولاسالم الشيف

هــذي منـــاتي لابطــايف ولا أبهـــــــا ,, وأيضا ولالندن وباريس وجنيف

هذا عـــــلاج النفس ســــاعة عطـبها ,, مابي المدينة بين عادم وتكييف

وصـــلاة ربي عــد ســــيل بشـــــعبها ,, وعداد مانبت الحيا وأزهر الريف

على النبي الهاشـــمي من عـــــربها ,, اللي صدع من دون كذب وتزييف]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

لا ضاق صدري رحت للبر حطاب وشبيت ناري في صحاري خلاها
وسط الفياض اللي بها أزهار وأعشاب ريح الخزامى فايح(ن) في مساها
استرجع الذكرى على رأس مرقاب وأرسم لقلبي صورة(ن) ما نساها
دنياك تلبس لك عبايه وجلباب وتخفي غدر سود الليال وجفاها
شفت القمر يوم اكتمل صار جذاب نور ليال(ن) مظلمه في سماها
ترى العمر مثل القمر طل ثم غاب أغنم حياتك لا تكدر صفاها
حافظ على الطاعه قبل يقفل الباب ثم يتبين صحها من خطاها
اليوم فعل الطيب راعيه ما خاب عند الرجال اللي بعيد(ن) مداها
الطيب يبقى يا فتى الجود لو شاب في شجرة(ن) سيل المكارم سقاها
والبيت ما يبنى بلا أوتاد وأطناب ومن لا بنى يسكن مذاري هواها




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يـاماحلا الـمسرى مع طرة النور ^^ مـن قبل خيط الشمس يبدي شعاعه

مـع رفـقةٍ مافيهم اللي به قصور ^^ ربـعٍ تـربوا عـالكرم والشجاعه

كـل واحـدٍ فيهم مجرّب ومخبور ^^ مـاشاور الـحرمه بـخوة ربـاعه

لا جـا لـزومٍ مـايصفون بالدّور ^^ كـلٍ بـذل مـجهود قدر استطاعه

أمـيرهم يـهتم بـالرّاي والـشور ^^ دايـم يـدوّر ويـن راي الجماعه

لا صرت عنده كنك بعش عصفور ^^ مـاباقي الا يـوكّلك فـي ذراعـه

لاجيت اقول اسمه اسميه منصور ^^ كلٍ يعرفه من طيور البتاعه

شيل الشوازن والفشق معهم صقور ^^ وحـمام لا صاروا طيورك جواعه

مـوترك جيبٍ خلفه العفش مجرور ^^ يـسوقه الـلي خـاف ربه وطاعه

وجمسٍ محمل ما ركب فيه مطيور ^^ هـو مـنوة الـلي مات قلبه وباعه

عـفشك مـكمّل فـيه زلٍ وماطور ^^ وبـيتٍ من (القاضي) جديدٍ شراعه

وعـدة الـمطبخ بـين قـزٍ وتنّور ^^ وحـوايج واغـراض فـيها نفاعه

ورز(الـمهيدب) مع سكاكين وقدور ^^ واحـرص على الطبّاخ كمّل متاعه

ونـجرٍ ومـحماسٍ ودلّـه ودافور ^^ وبـنٍ وتـمرٍ يـغري اللي شباعه

تـنزل بـروضٍ توّه اليوم ممطور ^^ والـغيم عـقب الشمس تم انقشاعه

الـبر حـولك كـله ورود وزهور ^^ وقـت الـربيع العشب زاد ارتفاعه

حـتى الرمل تشتم له ريحة عطور ^^ والـقاع خـضرا كـن فيها زراعه

معك خروفٍ مايبي ضرب صاطور ^^ اذا ذبـحـته عـلّقه مـن كـراعه

احـمس بـصيله والمعاليق عالفور ^^ مـن طعمه الجوعان ياكل صباعه

مـن عقب هذا ما تبي طب دكتور ^^ كـانك مريضٍ صار عندك مناعه

حـنّا بـنعمه بس تبي حمد وشكور ^^ وحفظ الصلاة الخمس ويّا الجماعه

مـا تـغتني لو تملك المال وقصور ^^ لا صـرت مـا تملك كنوز القناعه



<object width="445" height="364"><param name="movie" value="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowscriptaccess" value="always"></param><embed src="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="445" height="364"></embed></object

مجله المنتدى
0 07th February 2010, 03:0:42 AM
صحتك في فصل الشتاء
بقلم: د.جمال عبدالله باصهي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

في فصل الشتاء تزداد ظهور بعض المشكلات الصحية وخاصة ما يتعلق بالتهابات المجاري التنفسية العليا والسفلى وخاصة عند الأطفال وكبار السن. ويعتبر الجهاز التنفسي الجهاز الوحيد في جسم الإنسان الذي يتصل اتصال دائم مع البيئة الخارجية من خلال عمليتي الشهيق والزفير , لذلك كان الجهاز التنفسي من أكثر أجهزة الجسم تعرضا للالتهابات الفيروسية والبكتيرية ولولا الامتيازات الدفاعية التي خلقها الله عز وجل على طول المجاري التنفسية لكان استطاعت هذه الالتهابات التأثير الشديد على صحة الجهاز التنفسي وبالتالي تهديد حياة الإنسان بالكامل , فمثلا نرى أن الأشخاص عديمي أو ضعيفي هذه الدفاعات مثل مرضى الإيدز والسل وسؤ التغذية الشديدة أكثر عرضة لالتهابات الجهاز التنفسي البكترية ومضاعفاتها.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

خلق الله عز وجل في الجهاز التنفسي مجموعة من الدفاعات المناعية والذاتية والتي يستطيع بها جهازنا التنفسي من التغلب الكامل على هذه الالتهابات وبالتالي حدوث الشفاء الكامل بأذن الله ومن هذه الدفاعات الآتي:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

1-العطس: وهو حارس يقظ لطرد أي مواد غريبة تدخل الأنف.

2-شعيرات الأنف: وهي تعمل مثل المنخل أو الفلتر الذي يحبس ذرات الغبار الداخلة مع الهواء.

3-مخاط وتعرجات الأنف: وفيها تلتصق ذرات الغبار والأوساخ والبكتريا التي تكون قد دخلت اثنا التنفس.

4-السعال: وهو حارس يقظ ومستمر للقصبة الهوائية لطرد أي مواد غريبة مثل البكتريا أو الفيروسات.

5-الأهداب المتحركة: وتوجد على طول القصبة الهوائية وتتحرك في اتجاه واحد من الأسفل إلى الأعلى لطرد الأجسام الغريبة.

6-خلايا الجهاز المناعي: ويوجد منها عدد كبير على طول الغشاء المبطن للجهاز التنفسي و وظيفتها مهاجمة الفيروسات والبكتريا.

مجله المنتدى
0 07th February 2010, 03:0:23 AM
مشـــــــــــــــــــاركات الاعضاء
..................
تصميم عن الاستغفار
تم تصميم الخلفية ببرنامج cinema 4d
والباقي ببرنامج الفوتوشوب
تصميم الاخ / Mr.Abdulaziz


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



........................................
مشاركه من ..
تصميم الاخ /S u L t An


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

هذه خلفيه سطح مكتب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

مجله المنتدى
0 07th February 2010, 04:0:53 AM
مطبــــــــــــخك ...
البيتزا الملكية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

المقادير
بصل مفروم
معجون طماطم
طماطم مفروم
بهارات(فلفل أسود وكمون) + ملح


طريقة الإعداد

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

- نحمس البصل مع الزيت على النار
- ثم نضع المعجون

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نضع الطماطم
نضيف البهارات
ثم تترك تتسبك على نار هادئة
مقادير العجينه
العجينة المستخدمه هي عجينة العشر دقائق << عجينة سريعة ورائعه

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

3 كاسات دقيق
2 كأس ماء دافئ
1/2 كاسة زيت
2 ملعفة كبيره حليب بودره
2 ملعقة كبيره خميره فورية
1 فنجان قهوه سكر
رشة ملح

طريقة الإعداد

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نضع الخميره في كاستين الماء ونحركها جيدا حتى تذوب
- نجهز العجانة ثم نضع السكر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

والحليب
والماء المخلوط بالخميره

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

- ثم نضيف 2 كأس دقيق
- ثم نخلطهم لمدة 5 دقائق تقريبا
{ تأتي سائلة }
ثم نتركها 10 دقائق


بعد إنتهاء الـ10دقائق نضيف باقي المقادير:


- 1/2 كاسة زيت
- نضيف 3 كاسات دقيق المتبقية
- ثم نعجنهم جيدا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وهذا شكل العجينه بعد عجنهـــا
- نأخذ جزء بسيط من العجينه ونفرده ونضعه في الصينية بعد دهنها بالزيت

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

باقي العجينه نعمل فيه كور محشوه بجبنة على أطراف الصينية كما هو موضح
.
نحمي الفرن على درجة 350 فهرنهايت
مقادير الزينه



الكشنه التي سبق وتم توضيحها
جينة كرافت مبشوره
شرائح زيتون أسود
فلفل بارد


طريقة العمل
- نضع الكشنة
- ثم الفلفل البارد
- الزيتون

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ثم ندهن كور الخلية المحشية بصفار البيض
ـ ثم نضع سمسم

- وهذا شكلها بعد تحميتها من الأسفل
- وهذا شكلها بعد تحميتها من فوق

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نطفي الفرن ونضع جبنة كرافت المبشوره ثم نغطيها بقصدير
وندخلها فالفرن إلى أن تذوب الجبنة - فقط تذوب
وهذي صورتها عن قرب بعد ذوبانها

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وهذا الشكل النهائي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

مجله المنتدى
0 07th February 2010, 04:0:45 AM
وفي الختام
اتمنى لهذه المجلة
كل التوفيق والرقي والتقدم .
وفقكم الله لما يحب ويرضى ،،
ورعاكم الله وحفظكم من كل شر أخواني الكرام وجميع أعضاء منتدانا الغالي ...
نشكركم على كلماتكم المشجعة
وهذا هدفنا تقديم كل ما هو مفيد ومُجدي
لأعضاء منتدانا المبارك ..
نأمل أن نكون قد وفقنا في إصدار هذا العدد بالشكل المطلوب
ونعدكم بتقديم كل ماهو مميز وجديد إن شاء الله
لأننا لا نرضى الوقوف عند حد معين..
بل نطمح لتحقيق كل ماهو أفضل وهذا طبعاً لن يتم
إلا بملاحظاتكم وتعاونكم وجهودكم معنا
حروفي غفت على صدر النهاية
بعد أن تراقصت سطورها بروعة منتدانا ..
وبعد أن دثرت الإبداع
بصفحات أحاسيس راسمة لكم لوحة فنية ..
بألوانها القوس قزحية
مضمونها جهد متواضع لأعينكم ..
إن لامس ذائقتكم فعبارات الشكر مرتبة لكم ..
وإن توقفنا من حيث أبتدأنا فعذراً منكم ..
شكرا بقدر نقاء أرواحكم الطاهرة
ولكم خالص إحترامي وتقديري

***

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

رجاوي
0 07th February 2010, 06:0:49 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
يومٌ مُميزُ وحدثُ يَعلوا بنا الى القمم
وُلدت مجلة المنتدي العد الثاني لتعانق سماء مكة ولتثبت جدارها في أركان منتدانا الغالي
مَجلَّةٌ نتمنى لها الدوام والقٌبول ونبارك لمن فكر وخطط ورسم وتحدى وافتخر بما نقدّمه هنا فهي هديه رائعه نطرحها بين ايديكم ولكل من عانق وزار هذا الصرح الراقي
مَجلَّةٌ نَحتضِنُها بِ شغفٍ لِ تَنمو وَتتورد حتَّى تُصبح بِ لونِ التوت وَأشهى ،‘
وهذا ماهو الا خطوة في مشوار طويل
واحلام تتعدى واقع الشبكة العنكبوتية لتصبح بإذن الله كدور نشر ..
يدا بيد لصنع المجد ونرقى السلم درجة درجة
ومن ثم نصطحبكم في رحله نحو القمـــر !..،‘
كل الشكر لكمـ مِن العمقِ
شكراً على كل الجهود المبذوله ولكل القائمين على إنجاح هذه المجلة
ومن إنجاز إلى إنجاز
شكراً كثيفُ دأيم
دمتم في رعاية الله وحفظه

فويز بن سوداء
0 07th February 2010, 07:0:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أسعد الله أوقاتكم بكل خير.

سيدات الإبداع بمنتدى مكه.
اٌحيي هذه الجهود المباركة التي لا تنم إلا عن جود الآصل وعرب الساس.
بيـض الله وجيهكن كلكن00 مُبدعات ورائعات ومتالقات دائما ولأنستغرب هالجهود الطيبه منكم
فـانتم أعتدتوا على الطيب بين أخوانكم وخواتكم في سماء منتدى مكه
اللي هو منتدى الجميـع00 وفعلاً { تحسب لكم } وأتمنى لكم التوفيق دائم وإلى الأمام والله يعطيكم الصحه والعافيه ..!

أبو سعود
0 08th February 2010, 12:0:50 AM
عدد رائع ومميز

الشكر الجزيل والامتنان لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل الجميل .

بارك الله فيكم وفي جهودكم

زائرة مكة
0 08th February 2010, 10:0:12 AM
عذرا على التأخير أننى قرأتها مرارا
مجلة مميزة كالعدد الاول
ماشاء الله
الى الامام
كما تعودتم
أشكر كل من ساهم باعداد مجلة منتدى مكة الشامل في طبعتها الثانية
باركـ الله فيكم

abosuliman
0 08th February 2010, 10:0:24 PM
جزاك الله خيراً

سوار المجد
0 09th February 2010, 02:0:24 AM
ماشاء الله جهد رائع ومنظم

شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا لكم ... .

همسه
0 09th February 2010, 02:0:24 AM
ماشاءالله تبارك الرحمن

مجله راائعه بمعني الكلمه

الله يعطيكم العافيه يارب

في ميزان حسناتكم

خــيــآل
0 09th February 2010, 03:0:43 AM
ولو أنني اوتيت كل بلاغة
وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر
لما كنت بعد القول الا مقصرا
ومعترفا بالعجز عن واجب الشكر

بآآقة من الورد تتعآلى منها رائحة الود
لقلوبكم الرائعة .. شكرا لكن .. ولما قدمتن
أثابكن الله .. ورعآآكن

!~¤§¦عذبه¦§¤~!
0 09th February 2010, 01:0:48 PM
بعد جهد متواصل من التفكير والبحث ها هو العدد الثاني يشرق في حلته الجديدة
و كلنا أمل أن يُلاقي استحسانكم و يرقى لذائقتكم ,,, فهو منكم و لكم منتسبين و زوار كِرام

شكراً من سويداء القلب لكل من مرّ و سـ يمُر هنا و ترك بصمته سواء بكلمة شكر او اقتراح
بكم يستمر العطاء فأنتم وقوده و لكم فأنتم الجمالـ ....
أخوتي بانتظار انتقاداتكم و افكاركم للأعداد القادمة على اي من يوزاراتنا او يوزر مجله المنتدى
واحلام تتعدى واقع الشبكة العنكبوتية لتصبح بإذن الله كدور نشر
هذا طموحنا فلنعمل يداً بيد للعمل على انجازه فهل أنتم مستعدون ؟

بارك الله فيكم ..... جنائن ورد لــ عيونكم

بسمه تك
0 12th February 2010, 12:0:19 AM
لاأجد كلمة...تليق بهذه المجلة...الرائعة...
وأعجز عن التعبير...
أخواتي وأخواني...
فلنواصل العطاء...
ولنبتغي...من الله الأجر...
وللمشاركين..بها..وللداعمين.. لها...كل..الشكر...

نبع الوفاء
0 23rd February 2010, 09:0:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

أسأل الله أن يتقبل هذا العمل

وأتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم وشارك وقرأ

جزاكم الله خيرا وكثر من أمثالكم

إلى الامام....حفظكم الله..

مجله المنتدى
0 23rd February 2010, 09:0:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إداره ومشرفي وأعضاء منتدانا الكرام .. مرحبا بكم

نستقبل أقتراحاتكم ومشاركاتكم على الخاص

لمن أراد المشاركه فالمجال مفتوح خلال الاسبوعين القادمين

شكرا لكل من شاركنا أو زارنا ومن قدم ملاحظاته

ونحن معكم ... وبكم نرتقي

بارك الله فيكم

ريـــانة الغصن
0 12th March 2010, 10:0:13 PM
مجهود واضح,,

جزيتم أحبتي في الله من الخير كله,,

نأمل أن تستمر مجلتنا القيــّمة هذه لتأول للنشر ,,

كل الشكر لكل من ساهم وشارك,,

ummaalaa
0 14th March 2010, 11:0:15 AM
جزاك الله الف الف خيرا
وثقل به ميزان حسناتك