المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قراص و فوائده


عزوز
0 26th April 2010, 05:0:45 AM
قراص
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

جنس نباتات عشبية من الفصيلة القراصية ، لها شوك على شكل شعور دقاق ، اذا مسها الانسان بيده نشبت فيها وانكسرت ، وسالت منها عصارة محرقة تؤلم اليد .

مكان النبتة : توجد في كل مكان وعلى الأخص بالقرب من مكان التبويل .
أوصافها : يوجد منها نوعان : ساقها مربعة الاضلاع ، أ وراقها مسننة كبيرة بشكل القلب
الصغيروعلوه نحو 50سم ، والكبير وعلوه نحومتر ، عشية ساقها مربعة الاضلاع ،أوراقها مسننة كبيرة بشكل القلب ، تكسوها والساق شعيرات دقيقة تؤلم اليد إذا لمستها وتثير فيها الحكة ، أما الأزهار فصغيرة خضراء اللون ، بشكل عناقيد ، تتدلى إلى الأسفل ، تزهر بين شهري تموز وأيلول .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الجزء الطبي منها : العشبة المزهرة بكاملها بما فيها الجدور أيضا من بداية شهر توز حتى أوائل شهر ايلول ، وإذا كان المطلوب منها الجدور فقط وجب إخراجها قبل موعد الازهار .

المواد الفعال فيها ، مواد سامة ، تلهب الجلد ، وتدر البول ، وتلين الأمعاء ، وتنقي الدم ، وتوقف نزيفه ، ومواد اخرى كثيرة ،szkrztin جدا ، منها مادة السكرتين
enzymوهي خميرة تذوب في الماء ، تفرزها خلايا حيوانية ، ونباتية ، ولها خاصة تحويل بعض المواد
المدرة لعصارة المعدة وغدة البانكرياس الهاضمتين للطعام . ويحوي القراص ايضا كمية وافرة من الحديد الذي يكون قسما من كريات الدم الحمراء فيساعد على تقويتها وتكوينها ، وكذلك مادة الكلوروفيل
ــ خصب او يخضور ــ وهي المادة الخضراء في النباتات ، وكانت في السابق تستعمل في Chlorophyll
لصناعة فقط ، ولكن ثبت في الحرب العالمية الاخيرة انها مطهر فعال للجروح الملوثة ، وفعالة حتى في الحالات التي لا يفيد البنسلين ومركبات السولفا . كما ثبت انها في العشبة الجافة مجددة لشباب الجسم كله ، كما انها تشفي فقر الدم وضعف القلب ، وتقلل من زيادة ضغط الدم في تصلب الشرايين ، وتهدىء الاعصاب {{ النرفزة }} وتنظم الهظم ، وعملية تماثل الغذاء . وفي القراص ايضا {{ هورمون }} تماما كا لهورمون الجنسي الموجود في مبايض انثى الانسان والحيوان . وفوق هذا كله فالقراص أغنى النباتات بالفيتامين
آ ــ وفيه الكثير من الاملاح الازمة لجسم الانسان ، كأملاح الصودا ، والبوتاس ، والكلس ، مما يجعلها .Aــ
وقبولة ومرغوبة جدا لدى الدواجن ، التى تقدم على اكلها يشراهة ، لشعورها بالغريزة ، بما فيها من جم الغوائد الصحية .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
استعمالها طبيا ،
ـــــــــــــــــــــــ

أ ـــ من الخارج : لوقف الرعاف {{ النزيف من الأنف }} تغطس قطعة من القطن في عصارة عشية القراص ، وتسدبها ، وهي مشبعة بالعصارة ، فتحة الأنف {{ النازفة }} . كذلك تعالج الحروق من الدرجة الاولى ــ التى يحمر بها الجلد فقط ــ بمكمدات من مزيج مكون من ملعقة صغيرة من صيغة القراص ، مخففة بمقدار ملعقة كبيرة من الماء الساخن ، وفي الوقت نفسه يشرب المصاب خمس نقط من الصبغة في ملعقة كبيرة من الماء .

ويستعمل خل القراص بفركه يوميا يقطعة من القماش في جلد الرأس لتقوية الشعر وتعويض ما يسقط منه .

ويعمل خل القراص بمغلي مقدار {{ 200 }} غرام من العشبة {{ مفرومة }} بليتر واحد من الماء ونصف ليتر من الخل لمدة نصف ساعة يصفى بعدها ويملأ يزجاجة للاستعمال .

وفي حالات الشلل الناتجة عن انفجار شريان في الدماغ تدلك الأطراف المشلولة بمرهم يعمل من عشية القراص والمادة الدهنية للمرهم كالمعتاد .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
ب ـــ من الداخل : يؤكل الجزء الغض من عشية القراص بمزجه مع خضار السلطة ، او يهرس وبعصر ويشرب عصيره {{ 100 ــ 120 غراما }} لتنقية الدم وتجديد شباب الجسم ، او لمعالجة الأمراض التي سيأتي ذكرها فيما يلي . وبعد فصل الربيع يستعمل مستحلب العشية ، ما عدا جذورها ، وذلك بنسبة ملعقتين صغيرتين من العشبة المفرومة {{ جذع ، اوراق ، ازهار }} لكل فنجان واحد من الماء ، ويشرب منه مقدار فنجانين في اليوم .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
أما جذور القراص فتستعمل كمغلي بنسبة ملعقة كبيرة من الجذر المقطع الى فنجانين من الماء ، ويغلى لمدة عشر دقائق . وأما الصبغة فتعمل من مقدار {{ 20 }} غرام من العشبة كلها {{ الجذر والساق والاوراق والازهار }}في الربيع يضاف اليها مقدار {{ 60 }} غرام من الكحول النقي في زجاجة محكمة السد ، وتترك في مكان حار لمدة {{ 14 }} يوما . ويستعمل القراص بالطرق السالفة الذكر من الدخل في معالجة فقر الدم والنزيف الداخلي في الرئة {{ السل الرئوي }} او الجهاز الهضمي {{ الفرحة المعدية والمعوية }} او البواسر او الجهاز البولي او نزيف الرحم . وفي أمراض تصلب الشرايين وزيادة ضغط الدم واضطراب الهضم والإفراز البلغمي في الصدر ــ سعال مصحوب بقشع ــ وفي حالات المغص الكلوي {{ رمل وحصاة الكلى }} او النقرس والانصبابات المائية {{ اوزيما }} في الجسم ــ يفضل استعمال مغلي الجذور لأنه اكثر فعالية في ادرار البول من مستحلب اجزاء العشبة الأخر . وفي الآ فات الجلدية المزمنة المصحوبة بحكة {{ اكزيما ... الخ }} تستعمل الصبغة {{ 3 نقط }} ثلاث مرات في اليوم ولمعالجة النقرس والبول السكري وادرار الحليب عند المرضع ، يفضل شرب العصارة من العشية كلها على استعمال المستحلب او المغلي لمدة طويلة . هذا ويلاحظ ان الافراط في استعمال القراص قد يسبب اضرارا للدورة الدموية .
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ويستعمل مستحلب بذور القراص لمعالجة الإسهال عند الاطفال ، وذلك بنسبة ملعقة صغيرة من البذور التي تحتويها على فنجان من الماء .

ويؤكد الاطباء الروس انهم احرزوا نجاحا كبيرا في معالجة داء الخنازير وأنواع السرطانات بصيغة القراص .
[IMG][فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات][/IMG

زائرة مكة
0 26th April 2010, 01:0:52 PM
معلومات قيمة
الله يعطيك العافية

!~¤§¦عذبه¦§¤~!
0 27th April 2010, 01:0:42 AM
عشبة جديدة اول مرة اقرأ عن فوائدها
يعطيك العافية عزوز ع المعلومات ......

عزوز
0 27th April 2010, 04:0:19 AM
معلومات قيمة
الله يعطيك العافية

زائرة مكة
نشكرك على مرورك
دمت في حفظ الله
عزوز

عزوز
0 27th April 2010, 04:0:42 AM
عشبة جديدة اول مرة اقرأ عن فوائدها
يعطيك العافية عزوز ع المعلومات ......

عذبه
نشكرك على مرورك
دمت في حفظ الله
عزوز