المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساء اليوم .. أمير القصيم يدّشن مهرجان بريدة الترويحي 31


بريدة وناسه
0 30th June 2010, 08:0:30 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




يدّشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية انطلاقة مهرجان بريدة الترويحي 31 تحت شعار " بريدة وناسة" وذلك في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساءاليوم الأربعاء بمشيئة الله تعالى .

وأشاد أمين منطقة القصيم رئيس لجنة مهرجانات بريدة العليا المهندس أحمد بن صالح السلطان بما تحظى به التنمية السياحية في مدينة بريدة من دعم ومساندة لا محدودين من لدن سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه جعل من هذا المهرجان مقصداً مهماً لكثيرين من عشاق السياحة الداخلية الذي باتوا يراهنون على نجاحه كل عام . ولفت السلطان إلى أن مدينة بريدة باتت تملك بنية قوية في مجال دعم السياحة المحلية عبر إقامة المهرجانات المتنوعة فيها على مدار العام جعلت منها مدينة رائدة في هذا المجال ، وأعرب السلطان عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على تدشينه انطلاقة المهرجان هذا المساء.

من جهته اعتبر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم الدكتور يوسف العريني أن تنظيم الغرفة لهذا المهرجان ومشاركتها فيه كل عام إلى جانب أمانة القصيم والهيئة العامة للسياحة والآثار يأتي استشعاراً منها حيال المسؤولية المناطة بها لخدمة المجتمع ودعم صناعة السياحة المحلية من خلال توفير البيئة المناسبة للترفيه والإستمتاع بقضاء ليالي الصيف داخلياً والحد من السفر للخارج من أجل هذا الغرض .
ولفت العريني إلى أن مهرجان " بريدة وناسة " سيلعب حراكاً إقتصادياً مهما عبر تنشيط دور الإيواء وأسواق المدينة التجارية وهذا من أهم الفوائد التي تحققها المهرجانات السياحية الداخلية على مستوى مناطق المملكة .
وأعرب العريني عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على متابعته المستمرة لخطوات العمل لمهرجان بريدة الترويحي 31 منذ البداية وحتى تدشينه لحظات الإفتتاح هذا المساء .

وقال أمين عام الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم نائب رئيس لجنة مهرجانات مدينة بريدة العليا الدكتور فيصل بن عبدالكريم الخميس أن مهرجان بريدة الترويحي 31 يأمل القائمون عليه أن يحقق تألقه وتقدمه على مثيلاته التي تفوق عليها في السنوات الماضية وحقق مركزاً متقدماً في الترتيب ، من جهة عدد مرتاديه وتنوع فعالياته وأن يحوز على رضا الجميع ، وثمّن الخميس رعاية سمو أمير منطقة القصيم للمهرجان ، وأضاف الخميس : ليس من المقبول للقارئ أن يقرأ مديح إنسان لعمله وانجازاته و أن مهرجان صيف بريده أثنى عليه ردح من قيادات ليس من الهين الحصول عليه إلا بعد أن شوهد تميزه على ارض الواقع.
وأضاف الخميس أن إطلاق مسمى مهرجان الرضا من قبل سمو أمير المنطقة لهو خير شاهد على هذا التميز كذلك إحصائيات هيئة السياحة التي صنفت مهرجان الرضا بالمركز الأول على مهرجانات المملكة ، وجهة كهينة السياحة لاتطلق هذه التصنيفات جزافا بل من خلال رصد وتحليل واستطلاع رقمي محسوب ، إضافة إلى ما يقرأ ويشاهد في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة وهذا كفيل بحد ذاته للحديث والتحدث عن مهرجان صيف بريده الترويحي.

من جهته كشف الرئيس التنفيذي لمهرجان بريدة الترويحي 31 عبدالرحمن بن عبدالله الخضير في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة التنفيذية للمهرجان ظهر اليوم عن أن المهرجان سيشهد إضافات جديدة في الفعاليات والأنشطة والبرامج المميزة والمبتكرة مع وجود تطوير للفعاليات الثابتة وسيكون متاحاً للجمهور زيارته من الساعة 5.30 حتى الساعة 3.30 صباحاً ، كما سيكون الجمهور على موعد مع برامج عالمية إضافة للأمسيات الشعرية والفعاليات الرياضية والمسرحية والتوعويه والتدريبيه وغيرها ، وأضاف الخضير أن هذا المهرجان يأتي تحت إشراف ومتابعة سمو أمير المنطقة وسمو نائبة معتبراً هذا التميّز ثمرة لتوجيهاتهما المستمرة كل عام وذلك إيمانا منهما بأهمية المهرجانات الترويحية للمنطقة.

كما أشار الخضير إلى أن لقب مهرجان الرضا الذي أطلقه سمو أمير المنطقة خير دليل على ما يحضا به هذا المهرجان من اهتمام من لدن سمو لكي يظهر بالمستوى اللائق والمرضي لأهالي المنطقة وزوارها.

لافتاً إلي أن لجنة المهرجان تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع إذ خصصت اللجنة ولأول مرة مواقع للأسر وفعاليات نسائية تنظمها وتشرف عليها الجمعية التعاونية متعددة الأغراض (حرفه) وقد عبر الخضير عن شكره وتقديره لصاحبة السمو الأميرة : نورة بنت محمد بن سعود ال سعود رئيسة الجمعية التعاونية المتعددة الأغراض ( حرفه ) على تنظيم حرفة للمتقى النسائي إضافة على مواقع للشباب حتى يتسنى للجميع المشاركة والاستمتاع في المهرجان منوهاً في الوقت نفسه إلى أن الدعوة عامه داعياً الجميع للحضور والاستمتاع بفعاليات المهرجان الذي سيستمر 23 يوماً .

أما نائب الرئيس التنفيذي للمهرجان عبدالرحمن بن محمّد السعيد فقد أثنى على ماوجدته اللجنة التنفيذية والعاملين فيها من الدعم والتوجيه من لدن سمو أمير منطقة القصيم قائلاً : بلا شك أن ذلك معزز لنجاح المهرجان لافتاً إلى أن الإعلام هي العين الحقيقية لإبراز هذه الفعاليات .

أما مدير البرامج والفعاليات في المهرجان أحمد الصقري فذكر أن 200 فعالية تقام يوميا طيلة ايام المهرجان وبعضها غير متكرر داعيا الجمهور إلى الحضور والإستمتاع بها .

نبع الوفاء
0 30th June 2010, 12:0:47 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

المحارب10
0 30th June 2010, 02:0:26 PM
بالتوفيق

شكرا لك

بريدة وناسه
0 30th June 2010, 08:0:40 PM
شكرا لكم وحياكم

عندنا