المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((المشروبات الغازية.. تزيد خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب))


بدوي رومانسي
0 13th July 2010, 09:0:45 AM
المشروبات الغازية.. تزيد خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب
د.عبدالله بن ابراهيم السدحان

كشفت دراسة أمريكية قدمت في المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأمريكية إلى وجود رابط بين زيادة استهلاك المشروبات الغازية وتزايد حالات الإصابة بداء السكري وأمراض القلب.

وقدرت الدراسة أن زيادة استهلاك المشروبات المحلاة بين عامي 1990 و2000، أفرزت نحو 130 ألف إصابة بداء السكري، و14 ألف حالة بأمراض الشريان التاجي، بالإضافة إلى 50 ألف حالة إصابة بأمراض القلب المختلفة، في الولايات المتحدة فقط.

ودعا الباحثون، بحسب الدراسة، إلى استحداث ضريبة جديدة تحت مسمى "ضريبة الصحة"، على المشروبات الغازية لدفع التكلفة العالية الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب والسكري.

وقال كيرستن بيبنز- دومينغو، من جامعة كاليفورنيا، الذي قاد البحث: "إذا كان فرض مثل هذه الضريبة قد يكبح من استهلاك هذه المشروبات، فإن الفوائد الصحية ستكون عظيمة".

كما قالت ليتسا لامبراكوس، من جامعة كاليفورنيا أيضاً: "يمكننا إثبات وجود ارتباط بين الاستهلاك اليومي للمشروبات الغنية بالسكر، ومخاطر الاصابة بالسكري، نريد أن نجعل من عامة الناس أكثر وعياً، إزاء التأثير الصحي السلبي لاستهلاك هذه المشروبات".

ويعتبر مرض السكري من الأمراض التي باتت شائعة بشكل كبير بين الناس، كما أن هناك حالات كثيرة لا يعرف أصحابها اصابتهم بمرض السكري، بسبب تأخرهم عن القيام بالفحوصات الطبية التي يجب أن تكون دورية.المصدر:جريدة الرياض ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

أهلا هلا
0 13th July 2010, 10:0:28 AM
...............................

بدوي رومانسي
0 13th July 2010, 01:0:04 PM
...............................

وين الرد خلّص الحبر ولاّ نمت يا أهلا هلا :th1 (80):خخخخخخخخخخ
شكرا لك:th1 (91):

زائرة مكة
0 13th July 2010, 01:0:29 PM
الله يعافيك و يعافينا من كل الامراض
بارك الله فيك اخ بدوي

فيصل المطيري
0 13th July 2010, 09:0:57 PM
احسنت الأختيار اخي المحسن قولاً وفعلاً بدوي رومانسي

لااحد يُنكر مالهذه المشروبات الغازية من اضرار ولكن يبدو ان

المجتمع لم يعد يعطي اهتمام بصحته

دمت سالماً

بدوي رومانسي
0 15th July 2010, 11:0:14 PM
الله يعافيك و يعافينا من كل الامراض
بارك الله فيك اخ بدوي

جزاك الله كل خير
بورك فيك

بدوي رومانسي
0 15th July 2010, 11:0:48 PM
احسنت الأختيار اخي المحسن قولاً وفعلاً بدوي رومانسي

لااحد يُنكر مالهذه المشروبات الغازية من اضرار ولكن يبدو ان

المجتمع لم يعد يعطي اهتمام بصحته

دمت سالماً
يقول المثل(باب النجار مخلوع) أنا جيت أحذركم وأنا بنفسي مدمن بيبسي :th1 (164):
تواجد رائع ومميز ورأي حصيف منك أخي الكريم فيصل

ღملاكღ
0 16th July 2010, 01:0:35 AM
يقول المثل(باب النجار مخلوع) أنا جيت أحذركم وأنا بنفسي مدمن بيبسي :th1 (164):


تعرف أنه مصنوع من الخنزير
وبإمكانك يابدوي تركه فهو بيديك
وبإمكان الباب المخلوع تصليحة ويرجع أحسن من الأول
عندك عزيمة وقوة إرادة سوف تتركه
أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا كنت أشربه لكن لما سمعت عن أضراره تركته ولا أهتم بشربه
وأن شاء الله عما قريب تخبرنا يا بدوي أنك تركت المشروب هذا وأدعواللك ولكل من يشربه بتركه
يعطيك العافية
دمت بصحة وعافية

المحارب10
0 16th July 2010, 01:0:25 AM
تسلم يا بدوي على هذه النقلة الرائعة

ودي لك

بدوي رومانسي
0 16th July 2010, 06:0:22 AM
تعرف أنه مصنوع من الخنزير
وبإمكانك يابدوي تركه فهو بيديك
وبإمكان الباب المخلوع تصليحة ويرجع أحسن من الأول
عندك عزيمة وقوة إرادة سوف تتركه
أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا كنت أشربه لكن لما سمعت عن أضراره تركته ولا أهتم بشربه
وأن شاء الله عما قريب تخبرنا يا بدوي أنك تركت المشروب هذا وأدعواللك ولكل من يشربه بتركه
يعطيك العافية
دمت بصحة وعافية
سمعت هذا الكلام من قبل لكن لم يثبت شيء للآن
شكرا للنصيحة وسأحاول التقليل منه
حتى أتركه كلّياً
الله يعافيك
ملاك

بدوي رومانسي
0 16th July 2010, 06:0:52 AM
تسلم يا بدوي على هذه النقلة الرائعة

ودي لك

حياك وبياك أخي الكريم المحارب
دمت كما تحب

فوح الشذى
0 18th July 2010, 04:0:57 AM
وقانا الله وإياكم من شر الأمراض

مشكورة يا بدوي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أراسيل
0 18th July 2010, 06:0:36 AM
الله يعطيك العافية اخي بدوي

دمت بصحة وعافية دائما

بدوي رومانسي
0 19th July 2010, 02:0:55 PM
وقانا الله وإياكم من شر الأمراض

مشكورة يا بدوي :th1 (94)::th1 (83):

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



طيب
مشكووووووووووووووووور يا فوح الشذى:th1 (83):

بدوي رومانسي
0 19th July 2010, 02:0:17 PM
الله يعطيك العافية اخي بدوي

دمت بصحة وعافية دائما
الله يعافيك مشرفتنا المتميزة أراسيل
سعدت بتواجدك الرائع
الله يبارك فيك