المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((هيئة الدواء تحذر ))


بدوي رومانسي
0 21st August 2010, 08:0:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الخبر نشرته اليوم السبت 11رمضان 1431هـ جريدة المدينة:
*****
طالبت الهيئة العامة للغذاء والدواء باتخاذ إجراءات احترازية لخفض المخاطر المتعلقة باستخدام دواء Deferasirox ، والمسوق بالمملكة بالاسم التجاري Exjade على إثر مخاطر تتعلق بالفشل الكلوي الحاد، وارتفاع في مستوى الكرياتينين، وأمراض مجاري البول، وارتفاع مستوى إنزيمات الكبد، ونزيف في الجهاز الهضمي.وقالت: إن المستحضر المستخدم لعلاج حالات زيادة معدل الحديد في الدم والتي قد تنتج عن نقل الدم بشكل متكرر (أكثر من 7مل / كغم / شهر) للمرضى الذين يعانون من الثلاسيميا من عمر 6 سنوات فأكثر.كما يستخدم كبديل لدواء deferoxamine في حالة وجود موانع لاستخدامه أو في حالة عدم تجاوب المرضى مع مستحضر deferoxamine وذلك لعلاج حالات زيادة معدل الحديد في الدم والتي قد تنتج عن الأمراض التالية: حالات الأنيميا الأخرى، للمرضى ما بين سنتين إلى خمس سنوات، وفي ارتفاع مستوى الحديد في الدم لمرضى الثلاسيميا والتي تنتج عن نقل الدم غير المتكرر (أقل من 7مل / كغم / شهر).. يتطلب اتخاذ إجراءات احترازية.

سعود المحياني
0 21st August 2010, 08:0:56 AM
أقول ما شاء الله عليك
بدوي رومنسي
الله يجزاك بالخير
موضوع جدير بالقراءة
الله يبعدنـا ويبعد أخوانــا المسلمين عن كل مكروه
لك فائق إحــتـــر ااااا مـــاتي

بدوي رومانسي
0 22nd August 2010, 08:0:34 PM
أقول ما شاء الله عليك
بدوي رومنسي
الله يجزاك بالخير
موضوع جدير بالقراءة
الله يبعدنـا ويبعد أخوانــا المسلمين عن كل مكروه
لك فائق إحــتـــر ااااا مـــاتي
جزاك الله خير أبا عبدالله
والله يخاااااااااااااااااارجنا منهم

زائرة مكة
0 23rd August 2010, 12:0:25 AM
الله يعطيك العافية اخي بدوي

بدوي رومانسي
0 23rd August 2010, 01:0:12 AM
الله يعطيك العافية اخي بدوي
مشكوووووووورة زائرة مكة

فيصل المطيري
0 23rd August 2010, 03:0:58 AM
نسأل الله الصحة والسلامة

احسنت اخي الفاضل بدوي رومانسي في نقلك لهذا التحذير

احسن الله اليك

دمت سالماً