المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتفاق علمي سعودي - بلجيكي لتطوير الأطباء السعوديين في العلاج النفسي


المحلية
0 27th October 2010, 01:0:56 PM
اتفاق علمي سعودي - بلجيكي لتطوير الأطباء السعوديين في العلاج النفسي

الرياض - محمد الغنامي
أكد الدكتور محمد عرفان مدير مستشفى باقدو والدكتور عرفان أن هناك زيادة ملحوظة في معدلات الإصابة بالأمراض النفسية في المملكة. جاء ذلك في إطار مؤتمر العلوم النفسية والعصبية الذي عقد مؤخرا في جدة بالتعاون مع استرا زينيكا العالمية.
وأضاف: إن تقبل المجتمع لفكرة العلاج النفسي ساهم كثيراً في التخفيف من الحالات النفسية في المملكة وان فرص العلاج تضاعفت وأصبح من السهولة علاج كثير من الحالات التي كانت في الماضي يصعب علاجها.
وقال عرفان إن الرؤية المستقبلية في علاج الأمراض النفسية تعمد إلى توفير أفضل وأعلى مستوى من الرعاية الطبية التخصصية والمدعمة بإجراء البحوث التطبيقية والإكلينيكية مع التوسع في برامج التعليم والتدريب, ليس فقط على المستوى المحلي والإقليمي بل على المستوى العالمي, وقد تم توقيع اتفاقية ارتباط بين المستشفى وجامعة سان جوزيف كورتنبرج ببلجيكا لتبادل الخبرات الطبية المتميزة وتبادل الخبرات التدريبية والعملية ".
من جانبه، ذكر الدكتور عادل بشندي مدير المكتب العلمي لأسترا زينيكا إن الاتفاقية التي وقعت بين المستشفى وجامعة سان جوزيف كورتنبرج ببلجيكا تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال التوعية في الطب النفسي، حيث ستعمل الاتفاقية على تبادل البحوث العلمية المتعلقة بالأمراض النفسية للأطفال والبالغين وكبار السن للإسهام في تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية، كما سيتم من خلالها إجراء البحوث المشتركة والقيام بالتدريب والتعليم المستمر وتطبيق معايير الجودة والسلامة الدولية, كما تتضمن الاتفاقية تكليف مجموعة من الأطباء المتميزين بالعمل في المستشفى ليشاركوا مع زملائهم من الأطباء السعوديين في تطوير واكتشاف إجراءات وطرق علاجية جديدة كفيلة بأن تضع الحلول للأمراض النفسية.

المحارب10
0 27th October 2010, 01:0:56 PM
نتمنى أن يتم الاستفادة منها

شكرا لك

الـ ـحـ الـ ـولـ ـهـ ـان ـ ـاير
0 27th October 2010, 06:0:22 PM
الطب النفسي لدينا لم يكسب ثقة المجتمع

والدليل على ذلك

توجه الكثير من المرضى النفسيين للرقيه وللقراء

ولنأخذ مثلاً من واقع حي ونعاصره

اي مريض يدخل مستشفى شهار بالطائف

تتدهور حالته بطريقه ملحوظه بعد عدة اسابيع فقط

اضافه الى برنامج المستشفى الذي لا يلبي احتياجات

هؤلاء المرضى

نتمنى الإستفاده من تجارب البلدان المتقدمه في هذا المجال

كما نتمنى ان يعامل المرضى النفسيين بطرق اكثر تحظر من المجتمع

ليس كل مريض نفسي يشكل خطر على المجتمع وليس كل مريض نفسي لا يستحق الإحترام

تحياتي

زائرة مكة
0 27th October 2010, 08:0:10 PM
الله يعطيك العافية