المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج السعادة للمرأة


صقر العايد
0 14th March 2005, 07:0:03 PM
سلام من الله عليكم

برنامج السعادة للمرأة

أيتها المرأة المسلمة ..

السعادة قرار أول من يتخده أنت حينما تفكرين باتجاه ايجابي نحو ذاتك ونحو الاخرين الموروثات الفكرية اتي تشدك إلى الماضي وانت تسقطين ضعفك على الظروف قد تكون فيها شئ من الصواب لكنها تتحول وبفعل ارادة التغيير إلى محطات بناء تصهر منك شخصية متميزة .. وهنا أضع بين يديك خلاصة تجارب واراء لفلاسفة في علم الأخلاق والنفس ، فهموا طبيعة النفس الإنسانية وهنا قبل أن أخذك إلى بعض الرؤى والتأملات أبحث معك عن حالة الصدق مع النفس والإنفتاح الشفاف مع الله سبحانه وتعالى فحينما يفكر الإنسان في بناء نفسه ينبغي أن ينطلق من محطات الضعف ويشكر ربه على نعم كثيرة .,

لا تقفي مكتوفة اليدين عاجزة عن فهم موقعك في الحياة انطلقي شاكره الله سبحانه وتعالى لانك قطعت مشوار الحياة محققة الكثير من الانجازات اعطيت السعادة لمن حولك ، خططت لاشياء أنت ثمارها ... نعم كثيرة تستحق أن تمنحك الثقة والقدرة لكى تتصالحي مع نفسك .


أول البرنامج :-

1- رسالة شكر لله وحدمه على النعم والله سبحانه وتعالى يعاهد عبده أن شكر النعم والتزم بتسخيرها لما يرضيه سينال مكافآت جمة لا تخطر على باله . ففي كل صباح قفي أمام النافذة وتأملى الكون الفسيح وعظمة الله في منحك نعمة البصر السليم والساعدين القويين والساقين السليمتين ، القامة السليمة ، انظري إلى العالم برؤية متفائلة لا تكتئبي ولو سرا من شائبة في وجهك أو امتلاء في بدنك أشياء بسيطة تعكر على مزاجك أنها نعم لا يقدرها إلا من فقدها .

2- اشحذي في روحك الطاقة الإيجابية حينما تضعين موازنة بين النقاط المثمرة في حياتك والسلبية ، ستجدين أن السلبيات قليلة مقياسا للإيجابيات لذا دوني في مفكرة صغيرة انجازاتك التي شعرت بالرضا عنها وأعطيتها كأن ( ساعدت ابني أن ينجح بتفوق ) ، ( قدمت مساعدة مالية لجارة محتاجة ) هذا الجانب سيحفز تطلعاتك في هذا الإتجاه .

3- لقنى عقلك الباطن كل ليلة وقبل النوم كل الصفات التي تؤدين أن تكون فيك فإنها ستتطبع في الذاكرة وتصبح عادة وايحاء تتصرفين على ضوءها قولى ( أنا قوية صبورة ، واثقة من نفسي ) كرري هذه المعاني مؤكد انك ستصبحين شجاعة وقوية وصبورة وقادرة على تخطي الأزمات .

4- تعلمي فن إدارة الوقت وترتيب الأولويات وعمل جدول زمني لزياراتك الإجتماعية لأعمالك حتي تتخلصي من الفوضي وضياع الوقت والجهل في هوامش الأشياء دون المحتوي .

5- اعلمي أن كل جزء فيك يحتاج إلى تدريب وترويض من عقل وجسد وروح وقلب اقرئي وغذي عقلك بالثقافة والمعلومات كي تتنامي شخصيتك وحتي يكون لديك حضور الإجتماعي ولسان بليغ وفكر منسق فالعلم ينشط الجهاز العصبي ويستحث الموصلات العصبية على ممارسة نشاطها والجسد في حاجة إلى رياضة يومية سواء التريض في الطبيعة مشيا على الأقدام لمدة نصف ساعة يومياً أو تخصيص نصف ساعة للتأمل مع التنفس العميق .

6- لا تعطي الأشياء اكبر من حجمها الطبيعي المهم أن تفعلي كل ما في وسعك دون قلق لا ترتبكي لان ابنك لم يحقق الامتياز المطلوب في الاختبار ، أو لانك لم تنالي الترقية بعد هذه السنوات الطويلة قلقة من تغير زوجك ، القلق مصدره عدم الرضا عن الذات انظري لنفسك نظرة ثقة واعتزاز حتي يري الآخرين فيم ما ترينه في نفسك وتأكدي أن كل ما في الكون من حوادث وظروف ومشاكل مقنن في ترتيب كوني رسمته يد الإبداع الالهي وكل ما يحدث هو في عين الله وشعارك في أتعس الظروف ( أفوض أمري إلى الله أن الله بصير بالعباد ) .

7- تعاملي مع الآخرين بلغة الحب والاحترام ، أن فكرتنا عن الناس تأتى بناء على نظرتنا نحن لهم ، فلو جئت بروح محبة صادقة حتما سيةدك الآخرون فلا محل للعدوانية والتصادم ، فالله يوصينا فى القران الكريم أن نتعامل مع عدونا بمحبة ( ادفع بالتي هي أحسن السيئة فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم )

8- خصصي لنفسك وقتا هادئا بعيداً عن زحام البيت والأولاد ، هذا هو الوقت الذي ينفس عنك الضغوط والازعاج دعيه لمحاوره ذاتك وترتيب نفسك وهواياتك المحببة (وتذكري أن لنفسك عليك حقا ) .

9- لا تقارني نفسك بأحد كوني كما أنت شكلا ومضمونا ولا تفكري بتقليد أحد فلكل واحد منا بصمته الخاصة التي تحمل جيناته الوراثية وصفاته الشخصية وتقبلي ذاتك بعيوبها وسلبياتها انها المصالحة مع الذات تكسبك الإحساس بالرضا والقناعة .

10- دائماً فكري في الآخرين وإسعادهم والغفران لهم لأننا جزء من هذا الكل ، هذا سينعكس عليك ستجدين الآخرين يودونك ، يحبونك ويدعون لك .

11- حاسبي نفسك كل ليلة وعاهدي الله على ترك الاخطاء والذنوب ومحاولة احلالها بعادات طيبة وترويض النفس على تقبلها تدريجياً مثال ذلك الإستغابة ذنب بمجرد أن يوسوس لك الشيطان الاتيان بها تمتمي بأنشودة أو دعاء ليشغلك عن هذا الذنب .

12- اجلسي ضمن ساعة محددة تخصص للحوار البناء مع زوجك أولادك تدع كل فرد في الأسرة يتكلم بتلقائية ويعبر عما يضايقه وأحاسيسه ونقده كي تتوثق الأوامر وكي تزول الأقنعة وتمضين هكذا في تواصل يومي مباشر مع العائلة .

13- فأجئي أولادك وزوجك والأهل والأحباء بهدايا في المناسبات المفرحة أو ترتيب موقف ايجابي يدعم بمكافأة كشراء هدية لإبنك عندما يقلع عن عادة الكذب .

14- رتبى أوراقك وتخلصي من الأشياء البالية في المكتبة وخزانات الثياب والتي تربك عليك تفكيرك وأكتفي بالأشياء التي تحتاجينها وتستعملينها تأكدي أن هذا الأمر البسيط سيخلق عندك حالة من الإستقرار .


أختي العزيزة …

لم تنتهي رسالتي بعد هناك الكثير من الأفكار تحتاج منا أن نصيغها أسلوبا رائعاً في حياتنا من أجل أن نضع ذاتا رصينة وشخصية رزينة تقف على المفارق لتختار بقوة وارادة واعية … وتجعل منك زهرة فواحة يتضوع بعبيرها كل الناس .


وربي يعيشكم في السعادة

دعواتي الصادقة وتحياتي العطرة

دنيا بن الـــوله
0 14th March 2005, 08:0:17 PM
تسلم اخي صقر علي البرامج

بس وين نحصل هذه البرامج في الشخص الواحد

تحياتي لك

جينان
0 14th March 2005, 09:0:50 PM
اشحذي في روحك الطاقة الإيجابية حينما تضعين موازنة بين النقاط المثمرة في حياتك والسلبية ، ستجدين أن السلبيات قليلة مقياسا للإيجابيات لذا دوني في مفكرة صغيرة انجازاتك التي شعرت بالرضا عنها وأعطيتها كأن ( ساعدت ابني أن ينجح بتفوق ) ، ( قدمت مساعدة مالية لجارة محتاجة ) هذا الجانب سيحفز تطلعاتك في هذا الإتجاه .




يعطيك العافيه ... صقر

نقاط رائعه ... تستحق التدقيق فيهاااا

اعطر تحيه لاْلك

صقر العايد
0 14th March 2005, 11:0:31 PM
الله يعافيكم
دنيا الوله
جينان
ومشكورين على مروركم

والله يجعل السعاده درب كل مسلما ومسلمة

عفاري
0 15th March 2005, 03:0:45 AM
تسلم اخي صقر على البرنامج الرائع..

وجزاك الله كل خير

المحارب10
0 15th March 2005, 03:0:44 AM
تسلم أخوي صقر العايد على هذا الموضوع الرائع

الصراحة برنامج قل في هذا العصر من يمشي عليه

ربي يعطيك العافية أخوي

صقر العايد
0 15th March 2005, 01:0:12 PM
العفوا اختى عفاري اسعدنى مروركي
الله يعافيك اخوي المحارب ومشكور على مرورك

عيون المها
0 15th March 2005, 01:0:59 PM
برنامج رااااااااااااااااائع اخي صقر العايد
جزاك الله الف خير

دنيا كل بنات المنتدى فيهم هذا البرنامج انت بس اللي ما انتبهت ههههههههه
تحيتي الخااااالصة

صقر العايد
0 17th March 2005, 01:0:13 PM
العفوا اختى عيون المهااا ومشكوره على مرورك