المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلزام مقاول مشروع فلل إسكان مكة بتقارير شهرية لضمان إنجازه بنهاية العام الجاري


فتى الجبال
0 13th March 2011, 11:0:27 PM
إلزام مقاول مشروع فلل إسكان مكة بتقارير شهرية لضمان إنجازه بنهاية العام الجاري


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

عبدالله الدهاس - مكة المكرمة تصوير: عبدالغني بشير
علمت «المدينة» من مصادر خاصة أن إمارة منطقة مكة المكرمة ألزمت المقاول المنفذ لمشروع إعادة البنية التحتية لمشروع إسكان فلل الرصيفة بمكة برفع تقرير نهاية كل شهر هجري يوضح المراحل التي وصل إليها المشروع لضمان سرعة إنجازه قبل نهاية العام الجاري.
وتواصل الشركة أعمالها على مدار الساعة لاستكمال المشروع الذي تعثر طوال العشرين سنة الماضية. ورصدت “المدينة” خلال جولة ميدانية قامت بها مؤخرا تواصل الأعمال في الرصف والإنارة والسفلتة. وقدر مصدر مطلع حجم ما أنجزته الشركة من أعمال بنحو 60% من الأعمال الرئيسية، التي تشمل البنية التحتية والأساسية للمشروع فيما تبقت التشطيبات لنحو (1136) فيللا تشمل أعمال الدهانات والأدوات الصحية والأبواب والنوافذ والأعمال الكهربائية. ويأتي هذا الإجراء بعد أن ناقش وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور وليد بن كساب الحميدي أسباب تعثر المشروع خلال جلسة عقدت بمقر الإمارة بحضور أعضاء من فرع وزارة المالية بمكة وصندوق التنمية العقاري وأمانة العاصمة المقدسة وشركة الكهرباء وفرع وزارة المياه.
من جهة أخرى قام وفد من صندوق التنمية العقاري بزيارة ميدانية للمشروع مؤخرًا، واطلع المهندسان فواز الحربي وجلال الزهراني على جميع الأعمال المنفذة في مناطق المشروع والبالغة ست مناطق رئيسية للفلل، إضافة إلى مواقع الخدمات، التي تشمل أربع مدارس للبنين والبنات ومركز للرعاية الصحية الأولية. وطالب عدد من المواطنين بمكة المكرمة أن يتم توزيع الفلل على المسجلين في قوائم الانتظار بدلا من بيعها بالمزاد العلني. وقال عبدالاله نمنقاني وعدنان عبدالرشيد وماجد عابد السالمي وغازي الحسني إن المسجلين على قوائم الانتظار هم الأحق بهذه الفلل؛ لأنها أنشئت من اجل الإسكان. مشيرين إلى أنه بإمكان صندوق التنمية أخذ إقرارات أو تعهدات بعدم البيع أو رهن الصكوك الشرعية لمنع المتاجرة بالفلل.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

فتى الجبال
0 13th March 2011, 11:0:02 PM
اذا لم تكن هناك رقابه ومتابعة للاعمال لا تنفع التقارير
كبرو المخده يالربع بس :th1 (113):

أبو سعود
0 13th March 2011, 11:0:15 PM
كبرو المخده يالربع بس

:th1 (76):

الله يجيب الخير

شكراً لك فتى الجبال

الله يعطيك العافية

مكة خير
0 14th March 2011, 08:0:01 AM
الله يعين أهل مكة المساكين " من غلا أسعار المساكن إلى عدم الأمانة .

زائرة مكة
0 14th March 2011, 01:0:07 PM
الله يعطيك العافية