المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكة: «الأرصاد» تحذر من 3 سيول منقولة عبر الأودية


فتى الجبال
0 17th March 2011, 01:0:17 PM
مكة: «الأرصاد» تحذر من 3 سيول منقولة عبر الأودية




وجدي القرشي من مكة المكرمةحذّرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من إمكانية حدوث ثلاثة سيول منقولة عبر الأودية المحيطة بالعاصمة المقدسة. جاء ذلك على لسان ناطقها الإعلامي حسين القحطاني، مهيبا بجميع المواطنين والمقيمين بالابتعاد عن مسالك الطرق المؤدية لتلك الأودية أو الجلوس في بطونها.

وأوضح المقدم علي المنتشري الناطق الإعلامي في إدارة الدفاع المدني في العاصمة المقدسة، أنه تم تمركز 80 فرقة ميدانية في أنحاء متفرقة من العاصمة المقدسة شملت الميادين العامة في مكة, والشوارع, والمراكز, وذلك من أجل إمكانية التدخل السريع حال وجود بلاغ. وأضاف أن جميع الآليات في حالة تأهب واستعداد.

وطمأن المنتشري الجميع أن الأوضاع في العاصمة المقدسة حاليا مستقرة, إضافة إلى المناطق المحيطة بالمسجد الحرام, مبينا أنه لم تسجل أي حالات أو وفيات بسبب الأمطار، وليس هناك خطورة من الأمطار التي هطلت، حيث كانت بين المتوسطة والخفيفة.

من جانبه، أكد الرائد فوزي الأنصاري الناطق الإعلامي في إدارة المرور أنه تم نشر الفرق على الطرق الرئيسة، والدائرية، وعلى المناطق التي تكثر فيها التجمعات المائية بحسب ما تم رصده في السابق، حيث كانت الحركة جيدة جدا ولم يكن هناك أي تعطيل لها أو للإشارات المرورية أو حوادث مرورية.

من جهة أخرى، انطلقت كثير من الأسر في مكة إلى الأودية والمناطق الترابية المحيطة, للاستمتاع بهذه الأجواء الربيعية بعد يومين ممطرين ـ مستغلين عدم ذهاب أبنائهم إلى المدارس ـ وقضاء أكبر وقت ممكن.

وشهدت منطقة "المغمس" شرق مكة, ومشعر عرفات, ومناطق حجز السيارات في مداخل العاصمة المقدسة, توافد العديد من المكيين إلى تلك المناطق.

كما عمد عدد من مديري ومديرات المدارس إلى إخلاء مدارسهم من الطلاب والطالبات, في خطوة احترازية تخوفا من هطول أمطار غزيرة جدا وخصوصا أن الأجواء كانت منذرة بقدوم أمطار غزيرة.

زائرة مكة
0 17th March 2011, 01:0:24 PM
اسال الله ان يحفظ بلاد الحرمين و جميع البلدان الاسلامية
الله يعطيك العافية

!~¤§¦عذبه¦§¤~!
0 18th March 2011, 03:0:42 AM
يا ليت الناس تسمع و تنتبه لهالتحذيرات و ما يكشتوا بالوديان
الله يحفظ المسلمين و يجنبهم المضار و يجعلها سُقيا خير و رحمة لا سقيا عذاب .

يعطيك العافية خيو


,,

أبو سعود
0 18th March 2011, 03:0:44 AM
الله يحفظ المسلمين و يجنبهم المضار و يجعلها سُقيا خير و رحمة لا سقيا عذاب

أمين يارب

بارك الله فيك أخوي فتى الجبال

حنين الماضي
0 18th March 2011, 09:0:01 AM
جزيت خيرا

،،

عاصي
0 18th March 2011, 10:0:10 AM
لزوم الكشتآت مع هـذي الأجـوآء مآعندهم وقت السعـوديـين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات](83).gif
جـزآك الله خـير ع التنـبيه والله يـحفظ الجـميع

همسه
0 19th March 2011, 12:0:41 AM
جزاك الله خيراااااااا

بارك الله فيك