المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمر صناعى يهدد سكان الأرض بعد خروجه عن مداره


زائرة مكة
0 24th September 2011, 11:0:10 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

رعب في السودان :كتله نصف طن من المتوقع أن تهبط من السماء علي السودان

حذر مركز البحوث السوداني من اصطدام قمر صناعي أمريكي أواخر الشهر الجاري بمنطقة يقع السودان داخلها. المنطقة المشار إليها تقع بين خطي 57 درجة شمال خط الاستواء و57 درجة جنوبه ويرجح سقوط القمر الذي خرج من مداره فيها وهى الأكثر ازدحاما بالسكان في العالم.

وقال الدكتور أنور محمد الراصد الفضائي بمركز البحوث السوداني ، عثمان لفضائية "الشروق" السودانية ، إنه لا يمكن تحديد المكان الذي سيقع فيه القمر "يو ايه آر إس" الذي انتهت صلاحيته منذ عام 2005 ، إلا قبل ساعتين أو ثلاث ساعات فقط من سقوطه ، وهو ما يعني صعوبة التقليل من مخاطره.
... وأشار إلى أن عددا كبيرا من أجزاء القمر سينفجر داخل الغلاف الهوائي ، لكن يتوقع سقوط 26 قطعة منه مصحوبة بألسنة نارية ما ينذر بخطر الحرائق التي تهدد الملايين ، على مساحة تتراوح بين 400 إلى 500 كلم وقال عثمان إنه إذا تسبب سقوط القمر في أية خسائر ، فإن على الدولة التي تمتلكه دفع تعويضات كبيرة للدولة المتضررة و أفاد الراصد الفضائي أن أقمارا صناعية كثيرة سقطت في السابق لكنها لم تصادف مناطق مأهولة بالسكان لذلك لم تخلف أي أضرار لأنها غالبا ما تسقط في المحيطات أو في مناطق خالية ، وحذر السكان من لمس أحد الأجزاء حال سقوطه في منطقة مأهولة بالسكان لأنها قابلة للانفجار .

وحذرت "ناسا" من اتجاه قمر صناعي يزن ستة أطنان تقريبا إلى كوكب الأرض بعد أن خرج من مداره . و نبهت ناسا أن احتمالية أن يصطدم القمر بسطح الأرض أعلى من المعتاد.

وكانت ناسا قد توقعت أن يصطدم القمر الصناعي الذي يعود تاريخ إطلاقه بواسطة المكوك ديسكفري إلى 20 عاما ، بمنطقة ما على سطح الأرض في الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري.

أبو سعود
0 25th September 2011, 12:0:25 AM
أبشرك نزل بسلام وسلم الله اخوانا في السودان ... :th1 (76):

أيمن حسن - سبق: كشفت مجموعة من مراقبي السماء الهواة حول العالم، عدداً من شرائط الفيديو رصدت دخول القمر الصناعي العلمي "يوارس" التابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الغلاف الجوي، وتحطمه إلى شظايا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن مجموعة من الفيديوهات كشفت عن حطام القمر الصناعي "يوارس"، التقطت في ولايات "تكساس وكاليفورنيا" وقد تم عرضها في عدة محطات أمريكية.

ففي برنامج "صباح الخير يا أمريكا" تم عرض فيديو يظهر القمر وهو يتحرك في السماء فوق كاليفورنيا.
وفي فيديو آخر، مدته 46 ثانية، التقطته محطة التليفزيون المحلية "كاست"، يظهر ضوء شديد اللمعان يمر فوق مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس، ويحاول المصور متابعة أجزاء القمر التي كانت تتحرك بسرعة هائلة.

وتضيف الصحيفة: أيضاً تم بث فيديو على موقع "يو تيوب" التُقط لقطعة من حطام القمر، نحو الساعة 3:55 صباح السبت، بتوقيت وادي مارو في إيطاليا، ويظهر في الفيديو ضوء هابط، وقد كتب مصور الفيديو أن الضوء كان مصحوباً بضوضاء شديدة، وقد قفز في الوادي مرة واحدة.
وقالت التقارير: إن القمر ربما كان فوق تلك المنطقة في ذلك الوقت.
أيضاً تم بث فيديو للقمر قبل 9 أيام، وذلك قبل دخوله إلى الغلاف الجوي.

وكانت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية، قد قالت في وقت سابق اليوم السبت: إن القمر الصناعي العلمي "يوارس" التابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، سقط في مكانٍ ما فوق المحيط الهادي، فجر اليوم السبت.

وعلى صفحة "ناسا" الرسمية على موقع "تويتر" قالت الوكالة: إن أجزاء القمر إن سقطت على الأرض، فإن أكبر الاحتمالات سقوطها في أفريقيا أو كندا.

الطريف أن وكالة "ناسا" طالبت على "تويتر" كل من يعثر على أجزاء من القمر، أن يسلمها للحكومة الأمريكية، مشيرة إلى أن "ملكية القمر تعود للولايات المتحدة".



فيديو لأجزاء من قمر "يوارس" فوق مدينة "سان انطونيو " بولاية "تكساس"

<iframe width="560" height="315" src="[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

شكرا لك أخت رائرة

همسه
0 25th September 2011, 12:0:50 AM
الحمدالله

بارك الله فيكم على نقل الاخبار

أراسيل
0 25th September 2011, 12:0:24 AM
أبشرك نزل بسلام وسلم الله اخوانا في السودان ...
هههههه
الحمد لله عـ السلامة
كل الشكر اختي زائرة
الله يعطيك العافيه