المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن وصنعاء تؤكدان مقتل قائد القاعدة باليمن


زائرة مكة
0 30th September 2011, 04:0:44 PM
ف ب

أكد مسؤول أميركي كبير الجمعة نبأ مقتل الإمام الاميركي- اليمني أنور العولقي الذي أعلنته وزارة الدفاع اليمنية في وقت سابق. وقال المسؤول الكبير في الادارة الأميركية لوكالة فرانس برس "يمكنني ان اؤكد مقتله" وذلك ردا على سؤال، ولكن بدون اعطاء تفاصيل اضافية.

وتشتبه واشنطن في ان انور العولقي الذي كانت تعتبر انه يشكل تهديدا مماثلا لذلك الذي كان يشكله اسامة بن لادن، كان على اتصال بالنيجيري عمر فاروق عبد المطلب منفذ محاولة الاعتداء الذي احبط في 25 ديسمبر 2009 على متن طائرة اميركية.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية قال في وقت سابق الجمعة، كما نقل عنه التلفزيون الرسمي ان "القيادي الارهابي في القاعدة انور العولقي قتل مع عناصر من هذا التنظيم كانوا موجودين معه".

لم توضح الوزارة ظروف مقتل انور العولقي لكن مصادر قبلية قالت لوكالة فرانس برس انه قتل في غارة جوية نفذت في وقت مبكر الجمعة مستهدفة سيارتين كانتا تنتقلان بين مأرب (شرق صنعاء) والجوف، المحافظة الصحراوية المتاخمة للسعودية.

وكان انور العولقي نجا من غارة اميركية في اليمن في مطلع مايو بعد أيام على تصفية زعيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان كما اعلن انذاك مسؤول يمني واحد افراد قبيلته.

والعولقي معروف أيضا بأنه كان يتراسل مع الكومندان الاميركي نضال حسن الذي يشتبه في انه أطلق النار على قاعدة فورت هود في تكساس في نوفمبر 2009 موقعا 13 قتيلا.

خزان الاحزان
0 30th September 2011, 04:0:23 PM
الله يرحمه ويلعن امريكا

سندس 2009
0 30th September 2011, 11:0:38 PM
الله يرحمه ويلعن امريكا
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات](142).gif والله يستاهل

شكرا لك زائرة