المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "فوربس" تختاره في قائمتها للمرة الثالثة على التوالي وتشيد بحرصه على مصلحة شعبه وبلاده


زائرة مكة
0 03rd November 2011, 12:0:15 PM
محمد عسيري, سلطان المالكي- سبق- الرياض: واصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، تصدره لأكثر الشخصيات تأثيراً في الشرق الأوسط، واحتل كذلك المركز السادس على مستوى العالم، وذلك حسب قائمة مجلة "فوربس" السنوية للشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم، وضمت 70 شخصاً.

وذكرت المجلة أن خادم الحرمين الشريفين يقوم بعمليةٍ اصلاحيةٍ واسعة في السعودية، ويتميز بصفاتٍ قيادية أهّلته ليحتل تلك المرتبة، وعدّدت بعضاً من إصلاحاته التي شملت جوانب داخلية وخارجية عدة, ضاربةً أمثلةً عدة تضمنت دخول المرأة كعضوٍ بمجلس الشورى وأحقيتها في الترشيح والتصويت بالمجالس البلدية, بجانب إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات السعوديين لطلب العلم في أفضل الجامعات العالمية, كما ذكرت المجلة أن خادم الحرمين الشريفين، أحد أصدق الحريصين على مصلحة شعوبهم وبلادهم .

واحتل الرئيس الأمريكي باراك أوباما المرتبة الأولى في القائمة، يليه رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، ثم الرئيس الصيني هو جينتاو، ثم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فيما احتل رجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس المرتبة الخامسة.

يُذكر أن هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تختار فيها مجلة "فوربس" خادم الحرمين الشريفين، ضمن قائمتها السنوية للشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم. وتعنى مجلة فوربس الشهيرة التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم, في الدرجة الأولى، بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم. وأهم ما تقوم به توفير المعلومات المالية والاقتصادية، وتقوم كل عام برصد وإحصاء أرصدة أغنياء العالم.

وتمتلك "فوربس" 7 نسخٍ بلغاتٍ مختلفة، منها نسخة عربية كانت تصدر باسم "فوربس العربية"، مدير تحريرها اللبناني رفعت جعفر، قبل أن يتوقف إصدارها في أبريل 2009 .

الصقرالعربي
0 03rd November 2011, 03:0:25 PM
اكيد ابو متعب مافي غيره
شكرا يا زائرة مكة