المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لعيد أضحى سعيد.. نصائح غذائية لتناول اللحوم


زائرة مكة
0 07th November 2011, 02:0:24 PM
رغم الفوائد العديدة للحوم، إلا أن الإفراط فيها يجلب مشاكل صحية متعددة‏,‏ وحتى تمر أيام العيد بخير وصحة يقدم لنا المتخصصون نصائح غذائية مهمة عن أفضل الطرق الصحية لتناول اللحوم‏.

وحذر الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية، ، من الإفراط في تناول اللحوم مما قد يؤدى إلى ارتباك شديد في عملية الهضم وحدوث انتفاخ، وقد يقود ذلك إلى الإصابة بالاسهال‏‏، ويؤدي أيضاً إلى ارتفاع دهون الدم والكوليسترول مما يؤثر بدوره على الشرايين.

كما أوصى مرضى حساسية اللحوم بالتقليل منها قدر الإمكان، مشيراً إلى أن 20% من سكان كوكب الأرض مصابين بحساسية الأنف، وحذر من استنشاق أو لمس الصوف خلال الاحتكاك بخروف العيد لما قد يسبب حساسية للجلد أو الأنف أو الصدر، خاصةً للأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للحساسية.

ونصح بتناول البقدونس مع اللحوم، خاصةً لحوم الخراف، حيث إنه يقلل من امتصاص الدهون ويسهل مرور الفضلات مع تباعد جزئياتها داخل الأمعاء.
أوضح بدران أن البقدونس يقلل امتصاص الدهون‏ و‏يسهل مرور الفضلات مع تباعد جزئياتها داخل الأمعاء‏، كما أنه البقدونس غذاء صحي متكامل, وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية, ويحمي من العديد الأمراض‏,‏ كما أنه يزيد من إفراز العصارة الصفراوية مما يساعد في عملية هضم المواد الدهنية‏.‏


كما أنه يعالج الغازات والانتفاخات والتقلصات المعدية المعوية الناتجة عن سوء الهضم أو الأكلات الدسمة‏, ينشط الكبد‏ ومضاد لسمومه، كما أنه يحد من الجلطات، حيث يحافظ على توازن الصفائح الدموية، ويعالج الأنيميا.

همسه
0 08th November 2011, 09:0:48 PM
الله يحفظ الجميع


بارك الله فيك على الطرح

زائرة مكة
0 09th November 2011, 01:0:51 PM
الله يحفظ الجميع


بارك الله فيك على الطرح

الله يبارك فيك همسة
شكرا لك على المرور:th1 (146):