المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الانسان الكامل


عمر نجاتي
0 21st March 2012, 01:0:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الانسان الكامل

الانسان الكامل, ذبتة الكاءنات و روح العالم.
هو مشغول بذكر الحق عز و جل بكل حاله. ذكره حفي و جهري و حالي.
وظيفته الاصلية ان يجلب الناس الي قرب حق عز و جل .
النبي صلي الله عليه و سلم احسن الوسيلة و اعظم المرشد الكامل.
قلب الكامل مكان الذي نظر اليه حق عز و جل و يتجلي. فيملأ قلبه الفيوضات الالهية و المحبة. من الذي يتوجه الي قلب الكامل و يحبه, تنعكس الفيوضات الالهية و المحبة و المعارف الربانية علي قلبه من قلب الانسان الكامل. المحبة اهم الربط الي قلب الانسان الكامل لان تجري الفيوضات الالهية. لا فرق بين الحي و المية في هذه الرابط.

يَقُولُ اللهُ تَعَالَى:
{ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا * ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ عَلِيمًا } سورة النساء { 69 - 70 }
{ وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا }سورة النساء{ 75 }

عمر نجاتي
0 21st March 2012, 01:0:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أولياء الرحمن رحمة

الاولياء الله رحمة من الله عز و جل و إنعامه و لطفه علينا . من أحبهم فأحب النبي صلي الله عليه و سلم. من أحب النبي صلي الله عليه و سلم فأحب الله عز و جل . هذه, سلسلة المحبة. من ترك حلقة واحدة من هذه سلسلة فهو محروم عن المحبة.

الصحابة رضي الله عنهم, اعظم أولياء الله .درجاتهم علي الأعلي من ساءر أولياء من التابعين و تبع التابعين و الصالحين و غيرهم من الأمة محمد عليه السلام.
الخلفاء الراشدين , أفضل من غيرهم رضي الله عنهم.


قال الله عز وجل

أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ{62}
الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ{63}
لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ{64})
{سورة يونس}

من السنه النبويه;

"أولياء الله تعالى ، الذين إذا رؤوا ذكر الله تعالى"
الراوي: عبدالله بن عباس
المحدث :الألباني , المصدر :صحيح الجامع


قال الامام الرباني السرهندي في مكتوباته;
ان الطريق الموصل الي جناب قدسه تعالي اثنان طريق يتعلق بقرب النبوة علي اربابها الصلات و التحية , و هو موصل الي اصل الاصل.و الواصلون من هذا الطريق بالاصالة, هم الا نبياء عليهم السلام و اصحابهم الكرام.ولا توسط في هذا الطريق وطريق يتعلق بقرب الولاية, عامة اوليآء الله تعالي واصلون من هذا الطريق.و فيه التوسط.و مقتدي الواصلين من هذا الطريق,و رءيسهم و منبع فيض هاوءلاء الاكابرعلي المرتضي كرم الله وجهه الكريم و كأن قدم النبي صلي الله عليه و سلم في هذا المقام علي فرقه المبارك كرم الله تعالي وجهه . و خضرة الفاطمة و حضرات الحسنين شركاء معه في هذا المقام. و بعد الحسنين فوض هذا المنصب الي كل واحد من الاءمة الاثني عشر علي الترتيب ولما بلعت النوبة الي الشيخ عبد القادر الجيلاني , فوض المنصب المذكور اليه. وصول الفيض والبركات في هذا لطريق الي اي فرد بتوسطه الشريف.فان هذا المركز لم يتيسر لغيره. و لهذا قال الشيخ عبد القادر الجيلاني;"
"افلت شموس الاولين و شموسنا ابدا علي افق العلي لا تغرب" ,
والمراد بالشمس شمس فيضان الهداية والارشاد. ويكون وصول الفيض بتوسطه مادامت معملة التوسط باقية"


قال الشيخ الرباني السيد عبدالقادر الجيلاني في فتح الرباني و فيض الرحمني ;
"لولا رجال في قلوبهم هذه الحياة هم مبددون في الارض لهلكتم. لان الحق عز و جل يصرف عذابه عن أهل الأرض بدعاءهم, صورة النبوة إرتفعت, و معناها باق إلي يوم القيامة, و إلا ف علي أي شيء كان يبقي في الأرض أربعون منهم , من فيه معني من معاني النبوة قلبه كقلب واحد من الأنبياء , منهم خلفاء الله ورسوله في الأرض اقام الغلمان في النيابة عن الاستاذين, و لهذا قال النبي صلي الله عليه و سلم ; "العلماء ورثة الانبياء"هم ورثة حفظا و عملا و قولا و فعلا, لان القول بلا فعل لايساوي شيأً, و ادعوي المجردة بلا بينة لاتساوي شيأً ".

فتح الرباني و فيض الرحمني , تأليف سيد عبد القادر كيلاني, دار الريان للتراث ,
المجلس; ٣٨ , الصحيفة ; ١٥٧



.

زائرة مكة
0 21st March 2012, 09:0:01 PM
بارك الله فيك