المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التقرير الاوروبي الصباحي17يوليو 2012 | شركة ايزى فوركس


برنس الفوركس
0 30th September 2012, 12:0:47 AM
التحليل اليومي لزوج اليورو دولار (EUR/USD)




تلاشت سريعا تأثيرات بيانات الاثنين الايجابية حول القطاع الصناعي الأمريكي ليعود اليورو دولار مجددا إلى اختبار المستوى 1.400 في تداولات اليوم بعد حركة هبوطية بالأمس أوصلت الزوج إلى اختبار دعم القناة الهابطة المشكلة على شارت الأربع ساعات عند النقطة 1.3862 قبل أن يغلق تداولات الاثنين حول المستوى 1.3900.

الزوج يتداول في هذه الأثناء حول النقطة 1.4040 وبانتظار إعادة اختبار المقاومة 1.4079 (أعلى قمة في تداولات الأسبوع الماضي ) ليستهدف لاحقا المستوى 1.4157 حيث أعلى نقطة وصلها الزوج الشهر الماضي وبدأ من عندها التصحيح الهبوطي الحالي ويبقى تجاوز تلك النقطة إيذانا بانتهاء التصحيح المشار إليه ليعاود الزوج رحلته الصعودية والتي بدأت منذ منتصف سبتمبر / أيلول الماضي من النقطة 1.2642 مستهدفا المنطقة 1.4400 في المدى القريب.

تداول الزوج أعلى نطاق القناة الهابطة يبقي على التحيز الصعودي هو المرجح على الأقل في المدى اليومي كما يبقي على اليورو دولار في نطاق منطقة محايدة وتوقعات بمزيد من التداولات الجانبية بين 1.400/1.3700.

إعادة الاعتبار إلى السيناريو الهبوطي سيتطلب أولا تجاوز الدعم حول المستوى 1.400/1.3980 ليستهدف الزوج لاحقا إعادة اختبار الدعم عند النقطة 1.3862 (قاع تداولات الأمس ) وبعدها قد نرى الزوج يتجه لإعادة اختبار خط الدعم الحول عند المستوى 1.3700.

كما ذكرنا بالأمس فتكوين مؤشر القوة النسبية لقمتين متصاعدتين سمح بتصحيح سريع للتصحيح الهبوطي ومازال التحيز الصعودي واضحا على المؤشر على شارت الأربع ساعات ويلقى دعم جيد من اختراق مؤشر cci للخط 100 إلى أعلى كما يظهر على نفس الشارت وهو ما قد يعني مزيدا من الارتفاع المتوقع خلال تداولات الغد.

من الواضح أننا قد لا نشهد اتجاه واضح لزوج اليورو دولار قبل استيعاب السوق للبيانات الاقتصادية الهامة التي ستصدر خلال الأيام القادمة من هذا الأسبوع وغدا ستصدر تقارير هامة ستؤثر بلا شك على حركة السوق حتى انه يمكن اعتبارها فرص منفصلة لتداول الزوج على أساسها.

الحدث الأهم سيكون بالتأكيد هو بيان لجنة الاحتياطي الفيدرالي وقرارها المنتظر بشان إقرار مزيد من المخصصات لبرنامج التسهيل الكمي من عدمه كما سيصاحب نفس الحدث قرار الفيدرالي الأمريكي بخصوص أسعار الفائدة وهناك أيضا تقرير بالغ الأهمية عن مؤشر ADP لقياس التغير في توظيف القطاع الخاص وهو تقرير غير حكومي إلا انه يحظى بمتابعة قوية وتأثير متوقع على حركة السوق.




أضغط هنا وافتح حسابك الخاص بشركة ايزى فوركس ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])