المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلمة متنقبة تقص شعر طالبتين رفضتا الحجاب


زائرة مكة
0 17th October 2012, 11:0:57 PM
عوقبت معلمة مصرية محجبة قصت شعر طالبتين في المرحلة الابتدائية، رفضتا الانصياع لأوامرها بارتداء الحجاب.

واعتمد الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، قرار زكريا ساسي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، بخصم شهر من راتب المعلمة إيمان أحمد الكيلاني التي قامت بقص شعر التلميذتين اللتين رفضتا تعليماتها بارتداء الحجاب والتوصية باستبعادها من مدرسة الحدادين الابتدائية المشتركة.

كما قرر وكيل الوزارة نقل مدير المدرسة إلى ديوان الإدارة التعليمية بالقرنة لحين انتهاء التحقيقات في الواقعة التي حملت رقم 254 لسنة 2012 ورفع القرار إلى محافظ الأقصر لاعتماده.


الطالبة عادت باكية إلى بيتها

وفي نفس السياق، قال بربش الراوي، والد التلميذة منى التي قامت المعلمة بقص شعرها، إن ابنته عادت باكية من المدرسة مع زميلتها الأخرى التي تم قص شعرها أيضاً، وعندما علم منها بالواقعة توجه في اليوم التالي إلى المدرسة ليجد مذكرة محررة من إدارة المدرسة ضد المعلمة.

وأضاف الراوي أن المعلمة لم تكتف بقص شعر ابنته، وإنما قامت بتذنيبها برفع كلتا يديها ووجهها متجهة نحو السبورة ذهاباً وإياباً طوال فترة الحصة، وأصر الراوي على التوجه إلى النيابة الإدارية بعد أن انتظر أسبوعاً ليتقدم أحد من أهالي المعلمة بالاعتذار، إلا أنه لم يعتذر أحد.

وكان سمري عباس، مدير إدارة القرنة، قد شكل لجنة تحقيق في الواقعة بعضوية أحمد حمزة وكيل الإدارة، وإسماعيل محمود مدير الشؤون القانونية، حيث تبين من التحقيق ارتكاب المعلمة للواقعة بقص ما يقرب من 7 سنتيمترات من شعر التلميذتين منى بربش الراوي وعلا منصور قاسم، وهو ما اعترفت به المعلمة.

معلم شبّه طالبته بنفرتيتي حين تحجّبت

وقال مدير الشؤون القانونية الذي تولى التحقيق، إن التلميذة منى ارتدت غطاء للرأس، إلا أن أحد معلمي المدرسة سخر منها وشبهها بالملكة "نفرتيتي"، فقررت خلع "الإيشارب"، وقد تم ضم هذا المعلم للتحقيق في الواقعة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى الأربعاء الماضي، عندما ذهبت علا منصور قاسم، ومنى بربش الراوي، التلميذتان بالصف السادس الابتدائي، إلى المُدرسة من دون غطاء للرأس، وبمجرد دخول المدرسة إيمان لإلقاء درس مادة العلوم بالحصة الخامسة، تبين لها عدم التزام التلميذتين بتعليماتها بارتداء الحجاب، فأخرجت مقصاً وقامت بقص شعرهما، وكانت قد أصدرت تعليمات إلى جميع التلميذات بارتداء الحجاب وإلا سيكون العقاب بقص الشعر.

وقد امتنعت "بوابة الأهرام" عن نشر صورتي التلميذتين احتراماً لمشاعر أسرتيهما.

أراسيل
0 18th October 2012, 12:0:12 AM
عوقبت معلمة مصرية محجبة قصت شعر طالبتين في المرحلة الابتدائية، رفضتا الانصياع لأوامرها بارتداء الحجاب.


مش من حقها قص شعرهن ... ليس بهذا الاسلوب ابداً.. !!!
هناك مليون طريقة لإقناعهن بإرتداء الحجاب
والهداية مو غصب الله يهدي من يشاء
شكراً لك زائرة...

المحارب10
0 19th October 2012, 03:0:08 AM
شيء غريب بصراحة
انا اشكك بالخبر مع اعتذاري لمن نقله
مش معقول هذا الشيء يصل عقابه لهذه الدرجة ربما كان هناك أمر اخر رغم أنه ليس من حق المعلمه اصدار هذا العقاب
فطالبات الابتدائي غالبيتهن لا يلبسن الحجاب حتى عند أغلب المحافظين
شكرا لك أختي زائرة

خــيــآل
0 21st October 2012, 07:0:11 PM
يوجد سبب اخر غير الحجاب
بصراحه حاقه ما تخشش الدماغ