المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعوديات مبتعثات بنيوزلندا يحيين الأضحى بذكر شمائل الرسول


زائرة مكة
0 01st November 2012, 01:0:51 PM
أهدوا المارة ورودًا مرفقة بأقواله صلى الله عليه وسلم

تعاونت المبتعثات السعوديات مع مجموعة من الطلبة المسلمين من جنسيات مختلفة (سعوديين وماليزيين وصوماليين ولبنانيين, وتونسين) بإهداء المارة الورد في أول أيام عيد الأضحى المبارك باسم الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، مرفقة بأقوال تصف أخلاقه وشمائله.
وقد نظم العمل عدة طلبة سعوديين بعد أن تمت الفكرة في بلدان أخرى كأوكلاند, وديندن... شارك فيها مسلمون من جنسيات مختلفة، جمعهم حب النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتم التخطيط للعمل في مدة لا تتجاوز الثلاثة أسابيع، ليتم على أكمل وجه في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقد حصل الطلاب على موافقة من بلدية ويلنغتون للوقوف في الشارع وتوزيع 1000 وردة بمناسبة عيد الأضحى، واحتفاءً منهم بأخلاق نبيهم الأكرم. وقد وافقت البلدية ضمن الشروط المتبعة للنشاطات في الأماكن العامة. حتى أن البلدية هيأت جوًا من الحماية للمسلمين.
وقد لاقى العمل استحسان المارة، بعد الإجابة على استفساراتهم عن سبب إهداء الورد، بأن هذا اليوم يوم محبة وسلام ومساواة، وهي الأخلاق التي دعا لها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وقد تم توزيع الورد في مدة لا تتجاوز الساعتين، وقد أبدى المارة إعجابهم بتكاتف الشباب والفتيات ووقوفهم صفًا واحدًا لإنجاح هذا العمل، كما لمسوا الحب والعطاء من هذه الأيدي التي اجتمعت باسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
جدير بالذكر أن بعض المارة قد تعرفوا للمرة الأولى على شخصية الرسول الجديرة بالمعرفة، وقد جذبهم تمسك المسلمين والمسلمات بهذه الشخصية، رغم مرور كل هذه السنين على دعوته للإسلام.
من الطريف أن أحد المارة اعتقد أن هذه الصفات لإله يعبد، فأجيب بأن هذا الرسول إنما هو بشر، غير أنه شخصية عظيمة، وأنه استمد هذه العظمة من عظمة الخالق عز وجل.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


وكان الهدف من هذه الحملة هو نشر الوعي عن شخصية الرسول الأعظم في خضم الإساءة التي تعرض لها منذ بضعة أشهر منصرمة، غير أن المنظمين قرروا أن يكون العمل بعيداً عن ذكر الإساءة، لئلا يكونوا سببًا في نشرها، فقد كان العمل الذي لم يكن مخططًا أن يكون دعوة صريحة للإسلام سبباً في أن يُنشر الإسلام بطريق غير مباشر، بما يحتويه من أخلاق عالية كالحب والسلام والعطاء.

أبو سعود
0 02nd November 2012, 12:0:53 AM
يااااااافرحتنااااااااا بهم !!

من كان يحب الرسول فل يتبع سنته ( صلى الله عليه وسلم )

شكراً لك أخت زائرة

سندس 2009
0 04th November 2012, 09:0:21 AM
يااااااافرحتنااااااااا بهم !!
:th1 (83):


زائرة اليس صور النساء ممنوعه في المنتدى ؟؟!!
هل فتحتوا المجال في ذلك ؟؟ :th1 (108):

وشكراً يا عسسسسل

مسالمة
0 04th November 2012, 11:0:36 PM
عمل رائع وفكرة بناءة باذن الله تعالى في نشر الوعي والثقافة الاسلامية بين مختلف شعوب الدنيا, مشكورة زائرة مكة على هذا النقل ومت في حفظ الله