المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تفتحين قلب زوجك !!


الامبراطورة
0 14th July 2005, 01:0:57 PM
على المرأة دراسة نفسية زوجها قبل التعامل معه.. فلكل رجل طبيعة ربما تختلف عن الآخر، وهذه بعض الملحوظات السريعة والنقاط البسيطة لتوضيح الصورة:


1;الرجل الرومانسي..
على زوجته أن تتعلم فن الكلام والتعامل الرومانسي.. ووجود هذا النوع ليس سلبياً ولا خطأ بل يفضله البعض.. ولو لم يوفر له الجو المطلوب فربما يبحث عن تصريف للطاقة الموجودة عنده وربما يكون ذلك من خلال الحرام وعلى الزوجة تلمس الأمور التي يحبها وإيجاد جو من الرومانسية سواء في العبارات أو في المكان أو في غير ذلك مما من شأنه أن يناسب الزوج.

2;الرجل العلمي..
يجب أن تكون زوجته موسوعة أو على الأقل ذات معرفة.. فهنا على الزوجة أن تسعى للثقافة قدر طاقتها وأتصور أن جانب اللغة الإنجليزية والكمبيوتر من مغريات هذا النوع من الرجال، ما لم يكن زوجها يريدها موسوعة متخصصة فعليها أن تضيف معرفة متخصصة إلى المعرفة العامة.

3- الرجل العاطفي..
والفرق بين الرومانسي والعاطفي أن العاطفي أقرب للصدق وأكثر حناناً.. والرومانسي أقرب للمثل ما لم يوجه، كما أن العاطفي حنون ويمكن للشريك أن يكون أكثر راحة معه.. مع التحفظ على التعبير ولكن للتوضيح فقط.. وهذا النوع يحتاج قلباً كبيراً ربما كان الزوجة وربما كان الأم.. وربما يبحث عن حب آخر في حالة عدم وجود ما يريده فيمن حوله.

4- الرجل القروي....

وربما يكون مدنياً لكن بهذه النفسية.. يريد زوجة، مطبخ وأولاد.. يعني لا تتعب معه المرأة في التطوير والإدارة والشعر والرومانسية.. فقط تطبخ له وتهتم وتنجب له الأطفال.. اهتمي بهذه الأمور وستسعدين معه.

5- الرجل العملي..

غالباً كريم.. ولكنه منشغل عن بيته وأسرته بعمله وتجارته.. وربما دعوته.. وحقيقة هذا النوع صعب.. فهو يرى أن نجاحه نجاح لأهله.. وربما كان صحيحاً ولكنه يغفل عن أمور أخرى ربما كانت مهمة وينسى الحاجة المادية والعاطفية التي تحتاجها الأسرة.. ومع هذا النوع تحتاجين من البداية أن توجدي لنفسك بيئة تشغلك.. وغالباً ستحتاجين للتضحية بالكثير مما تريدين.. أو تضحين به في النهاية.

6- الرجل الفارغ..

لا يرى في المرأة غير الصورة السلبية.. فهي غير قادرة على الإدارة وليس لها حق اتخاذ القرار.. هي عبء ويراد لها الخدمة فقط وفي النهاية يراها شيئاً يُمتلك.. لا فرق بينها وبين أي جارية.. وهذا النوع أيضاً صعب.. وأتوقع غالباً رضوخ الزوجة لفكره، خوفا من الطلاق والانفصال.. أو الانفصال في النهاية ولكن بخسائر نفسية وربما مادية كبيرة.. وعليها أن تلتفت أكثر لأولادها وتسعى بهدوء لمحاولة تغيير فكره عن طريق الأولاد أو بعض الأقارب.

جينان
0 15th July 2005, 04:0:54 AM
مشكووووووووووووووره اختي الامبراطوره


صحيح ان الازواج انواع


ويا ريت شن يوافق طبقه

يكون اسهل

سلام

المحارب10
0 15th July 2005, 06:0:32 AM
تسلمين أختي الإمبراطورة على الموضوع الرائع

ربي يعطيك العافية ويبارك فيك

خالص الشكر لكم

عيون المها
0 06th August 2005, 03:0:03 PM
السام عليكم
امبراطورة انتي في اختياراتك عزيزتي
لك كل الشكر و التقدير

الراحلة
0 06th August 2005, 03:0:46 PM
مشكوره اختي


الامبراطوره
تسلمين

عفاري
0 04th August 2007, 07:0:51 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ღملاكღ
0 04th August 2007, 06:0:10 PM
يعطيك العافية وبارك الله فيك

في حفظ الرحمن