المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي والاتحاد يرفعان درجة حرارة الموسم بصراع على كأس فيصل


الـ ـحـ الـ ـولـ ـهـ ـان ـ ـاير
0 09th February 2007, 04:0:41 PM
:11:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

يجدد فريقا الأهلي والاتحاد مساء اليوم صراعهما بإستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله بحضور ورعاية نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير فيصل بن فهد.
ويعد لقاء اليوم، الأول بين الفريقين هذا الموسم، حيث لم يلتقيا في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حتى الآن سواء في الدور الأول أو الثاني الحالي لتأجيل لقائهما بسبب الارتباط بدوري أبطال العرب لكرة القدم وكذلك لمشاركات المنتخب السعودي التي كان آخرها دورة كأس الخليج الـ18 بالإمارات.
كما لم يلتق الفريقان في مسابقة كأس فيصل الحالية، لأن كلا منهما كان في مجموعة.
نظرياً يتفوق الاتحاد على الأهلي في عدد مرات الفوز باللقب أو في إحراز البطولات أمام الأهلي، فمنذ عام 1997م التقى الفريقان 6 مرات استطاع خلالها الاتحاد خطف 5 ألقاب مقابل لقب وحيد للأهلي، أحد هذه النهائيات التي التقى فيها الفريقان من ذلك الحين حتى الآن كان كأس الأمير فيصل بن فهد الذي فاز به الاتحاد 3/1.
الأهلاويون احتشدوا في معقل ناديهم لتحفيز الفريق معنوياً وإعداده نفسياً لهذا النهائي بثقة الشباب التي تطغى على الخبرة في أحيان كثيرة وفي محاولة كذلك لرد الدين للاتحاديين الذين خطفوا البطولة ذاتها من أمام الأهلي عام 97م.
ويواجه مدرب الأهلي، نيبوشيا نفسه مأزق الغياب الذي اجتاح الفريق قبل المباراة على الرغم الجهود التي يبذلها الجهاز الطبي في تجهيز اللاعبين المصابين الذين كان على رأسهم المحترف التونسي هيكل قمامدية والمدافع علي العبدلي، لكنه مع ذلك سعى إلى تجهيز البدلاء من خلال التدريبات السابقة التي اعتمد المدرب في معظمها على تطبيق جمل تكتيكية سبقها زيادة في جرعات اللياقة.
كما فضل نيبوشيا تنفيذ خططه بعيدا عن عيون الإعلام بعدما أغلق التدريبات أملاً في إبعاد اللاعبين عن الضغوطات.
ولعل عودة رباعي المنتخب الأولمبي جفين البيشي ومحمد عيد (أصيب بالتواء وربما لن يشارك) ومعتز الموسى وتركي الثقفي أعطت المدرب الصربي نوعاً من الراحة في الدفع بالتشكيلة المناسبة.
الأهلي من خلال مبارياته الأخيرة في المسابقة لم يكن مقنعا في أدائه عكس بدايته الجيدة والقوية، إلا أن ذلك لن يكون مقياسا لتحديد مظهره في مباراة اليوم كون المباريات النهائية غالبا لا تخضع إلى ما يسبقها من أوضاع، كما أن مثل هذه المباريات يتركز فيها السعي إلى تحقيق الفوز دون الاهتمام الشديد بالظهور الجيد وتقديم مستوى ممتع.
وينتظر أن يعتمد الأهلي في طريقة لعبه اليوم على الأداء الهجومي والتصويب من بعيد وذلك لتخفيف الضغط على خط دفاعه الذي يعد أضعف خطوط الفريق على الرغم من تواجد الخبير، التونسي الدولي خالد بدرة لكنه يعاني ضعفا في اللياقة البدنية وضح عليه خلال هذا الموسم.
وتعد طريقة اللعب 4-4-2 التي تتحول في حال الهجوم إلى 4-3-3 هي المفضلة لدى المدرب نيبوشيا وذلك بمساندة البرازيلي كايو كمهاجم ثالث بجانب التونسي هيكل قمامدية الذي يجيد التمركز داخل الصندوق ومالك معاذ الذي يجيد التصويب والتحرك على الأطراف لخلق مساحات وسط دفاعات الخصم.
كما يعول نيبوشيا كثيرا على خط الوسط وقيامه بمهامه الدفاعية والهجومية، حيث يتوقع أن يدفع فيه بمعتز الموسى وصاحب العبدالله كمحوري ارتكاز ثابتين أمام المدافعين ويبقى تيسير الجاسم حراً في وسط الميدان ويسانده كايو في صناعة اللعب.
وسيقود التونسي خالد بدرة دفاع الفريق بجانب وليد عبد ربه ويبقى في أطراف الفريق محمد مسعد في الجهة اليمنى وعلي العبدلي في اليسرى ومن خلفهم الحارس ياسر المسيليم.
فريق الاتحاد بقيادة مدربه البلجيكي ديمتري يدخل اللقاء وفي نية مدربه تأكيد فوزه السابق باللقب على حساب الأهلي أيضا، ويعول ديمتري على أسماء بارزة لديه لتحقيق مسعاه بعد أن كثف تدريباته في الفترة السابقة، ويمتلك عددا كبيرا من اللاعبين المحليين والأجانب الممتازين الذين سيجعلونه أمام خيارات متعددة لاختيار التشكيلة المناسبة للمباراة، إلا أنه في المقابل يفقد ركيزتين أساسيتين وهما إبراهيم سويد في خط الوسط وأحمد الدوخي في خط الدفاع بعد تعرضهما للطرد في المباراة السابقة أمام الشباب.
ومن المتوقع أن يبدأ ديمتري المباراة بطريقة اللعب 4-5-1 بتشكيل يتكون من: تيسير آل نتيف في حراسة المرمى وأمامه رباعي خط الدفاع صالح الصقري (رضا تكر) وحمد المنتشري وعبيد الشمراني وعدنان فلاتة، وفي خط الوسط سعود كريري ومشعل السعيد ومناف أبو شقير وفيصل سيف و المحترف البرازيلي فاجنر الذي قدم مستوى جيدا في لقاء فريقه أمام الشباب رغم أنه لم يشارك إلا في الحصة الثانية من اللقاء.
وفي خط المقدمة يبقى المهاجم الحسن كيتا وحيدا مع مساندة كل من مناف أبو شقير وفاجنر اللذين يمتلكان إمكانيات هجومية عالية.
يبقى كذلك لدى ديمتري وفرة في البدلاء الجاهزين الذين قد يكونون أوراقا رابحة يشركها في أي وقت مثل محمد أمين وعبدالله الواكد وحمد أبو ربع ومرزوق العتيبي وحمزة إدريس، والأخير يتفاءل به الاتحاديون كثيرا لما له من مواقف مميزة مع الفريق وتحديدا في النهائيات.

المحارب10
0 09th February 2007, 04:0:36 PM
نتمنى أن يخرج هذا الديربي بصورة رائعة أمام الجميع وأن يتحلى الفريقين بالروح الرياضية

والله يكون في العون

أخي الحاير شكرا لك وبورك فيك

كن بخير

أبو سعود
0 09th February 2007, 04:0:34 PM
مشكور اخوي الحاير الولهان

ان شاءالله نشاهد مباراة تليق بالفريقين الكبيرين

وتعكس المستوى الحقييقي اللكره السعوديه

اتوقع والله اعلم الفوز للاتحاد

الـ ـحـ الـ ـولـ ـهـ ـان ـ ـاير
0 09th February 2007, 04:0:41 PM
المحارب10 - ابو سعود

هلااااااااااااااااااااااااابكم

يسعدني تواجدكم

وانشاء الله نشاهد مباراة ممتعه

خاليه من المنغصات

وانا اتوقع فوز الاتحاد

لكم تقديري

DarkRed
0 10th February 2007, 12:0:03 AM
.
.

ربمّـا خاب ضنّ أغلبية المتوقعّين هـا هنـا

اقولها بصـدق كانت مباراة حمـاسية

اصبح الإعجـاز .. والإنجـاز

متبلوران في منتصف المـلعب

احدهم يلعب بـ 9 لاعبين

والآخر يحرز 3 أهـداف

ويفوز بالكأس

هنيئاً لكل مشجعـي النـادي الأهلي

وحظ أوفر لنـادي الإتحـاد

ولكَ الشكـر اخي الحـاير على هذه المقدمّه

لكمَّ منّي جميعاً الود وأبيـض الورد

مجـرد قلـم

المحارب10
0 10th February 2007, 01:0:49 AM
مبرووووووووووووووووووووك ألف مبروك للأهلي إدارة وجماهير

والطرد لا يقلل من فوز الأهلى لأن الإتحاد لم يقدم شيء

إضافة لأن الأهلي كان متقدما بهدف للاشي وكافي لإنهاء المباراة

وأيضا الفوز لا يقلل من مستوى نادي الإتحاد

مبروك للأهلي وحظا أوفر للإتحاد

أبو سعود
0 10th February 2007, 02:0:20 AM
مبروووووووووووك للاهلي يستاهل قلعة الكؤوس

مبروك لك اخي ابو خالد

المحارب10
0 10th February 2007, 03:0:35 AM
الله يبارك فيك اخي أبو سعود الشرير خخخخخخخخخخخخخ كلام ولدك ماجبت شيء من عندي

الـ ـحـ الـ ـولـ ـهـ ـان ـ ـاير
0 10th February 2007, 10:0:09 PM
الف مبروك لنادي الأهلي

ولجماهيره الرائعه

والله انهم يستحقون الفوز بجداره

ويستاااااااااااااهلون

مبروك

يا ابو خالد

والله اني استانست لفوز الاهلي

وانشاء الله يحافظ اللاعبين على هالمستوى

ولك ولكل من عقب على هالموضوع

جزيل الشكر والثناء

الـ ـحـ الـ ـولـ ـهـ ـان ـ ـاير
0 11th February 2007, 01:0:04 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]