المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يواجه الكويت في قمة خليجية.. !


الـ ـحـ الـ ـولـ ـهـ ـان ـ ـاير
0 07th March 2007, 06:0:03 PM
:11:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

يقص ممثلا الكرة السعودية في النسخة الخامسة لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم شريط مبارياتهما في البطولة، حيث يلتقي الهلال مع ضيفه الكويت الكويتي، فيما يحل الشباب ضيفا على العين الإماراتي.
ويطمح الهلال إلى كسر حاجز الدور الأول في المسابقة التي شارك فيها (3) مرات وبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ المسابقة بمسماها الجديد، حيث شارك في النسخة الأولى عام 2003 وخرج من الدور الأول، وواجه المصير ذاته في النسخة الثانية والرابعة.
فيما يسعى الشباب إلى محو الصورة الباهتة التي ظهر عليها في ربع نهائي النسخة السابقة عندما خسر أمام فريق أولسان الكوري الجنوبي (صفر/6) ذهابا و(صفر/1) إيابا.
الهلال × الكويت
يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مشواره الآسيوي في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بمواجهة فريق الكويت الكويتي على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
ويسعى الهلال لتحقيق بداية جيدة للمضي قدما في المسابقة التي حقق لقبها عام 2000 أمام فريق شيميزو الياباني عندما كان يطلق عليها مسمى (بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري)، ولإحراز لقب آسيوي سابع في تاريخه بعد أن نجح في الفوز بـ6 بطولات سابقة هي (بطولة الأندية أبطال الكؤوس مرتين، وبطولتين للسوبر وبطولتين للأندية أبطال الدوري)، والوصول بالتالي إلى نهائيات كأس العالم للأندية التي ستقام في اليابان.
يدخل الهلال المباراة منتشيا بتأهله إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم عقب فوزه الصعب على فريق الحزم (2/صفر) في الوقت الإضافي عقب انتهاء الزمن الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وهو يطمح لتحقيق نتيجة إيجابية يضمن بها انفراده مبكرا بصدارة المجموعة التي تقتصر على (3) فرق هي الهلال والكويت وباختاكور الأوزبكي، بعد أن استبعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فريق الاستقلال الإيراني نتيجة لتأخره في تقديم كشوفات لاعبيه في الوقت المحدد.
واستنادا للتاريخ الكروي القديم والحديث للكرتين السعودية والكويتية نجد أن الفارق يصب في مصلحة الفرق السعودية وتحديدا الهلال الطرف الأول في لقاء اليوم, فالفريق يضم في صفوفه لاعبين متميزين يتفوقون على نظرائهم في الفريق الكويتي، وهو سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور إضافة لتفوقهم الفني حيث يتوقع أن يعمد مدرب الفريق، البرازيلي سيريزو إلى مواصلة الاعتماد على ذات طريقة اللعب التي يتبعها وهي (4ـ4ـ2) ومن المتوقع أن يمثل الفريق في المباراة: محمد الدعيع (في حراسة المرمى) وأمامه رباعي خط الدفاع فهد المفرج وعبدالعزيز الخثران وخالد العنقري والبرازيلي تفاريس، وفي الوسط خالد عزيز ونواف التمياط والليبي طارق التايب وعمر الغامدي وستكون عودة الأخير مؤثرة بعد أن غاب عن لقاء الحزم بسبب المرض، وفي الهجوم ياسر القحطاني والبرازيلي رودريجو فرنانديز.
أما فريق الكويت الكويتي (ثاني الدوري الكويتي)، فلم يسبق له تحقيق أي إنجاز آسيوي طوال تاريخه، وهو يسعى إلى الظفر بلقبه الكبير الأول، ولكن طموحاته ستصطدم بعقبة الهلال الذي يحمل جل لاعبيه الصفة الدولية ويمثلون المنتخبين السعودي الأول والأولمبي في الاستحقاقات الدولية والأولمبية الحالية, ولذلك فإن المغامرة أمام فريق كالهلال قد لا تجدي نفعا على الإطلاق, لذلك فمن المتوقع أن يعمد مدربه الهولندي وليم إلى إغلاق المنطقة الخلفية عبر تكثيف منطقة الوسط في محاولة الهلاليين من بناء هجماتهم المنظمة.
ويمر الفريق الكويتي بفترة جيدة محليا حيث يتمسك بوصافة ترتيب فرق الدوري الكويتي، بعد أن فقد فرصة بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم حيث يحتل المركز الأخير في المجموعة التي تضم إلى جانبه فرق وفاق سطيف الجزائري والنصر السعودي والفيصلي الأردني.
ويضم الفريق في صفوفه صفوة لاعبي الكرة الكويتية كالحارس خالد الفضلي ويوسف اليوحة وفهد عوض وعادل توفيق وعادل عقله ويعقوب الطاهر وفرج لهيب وجراح العتيقي والمحترفين البحرينيين طلال اليوسف وحسين بابا الذي قد يغيب بسبب الإصابة والأنجولي اندريه ماكنجا.
وكان الفريق الكويتي حقق انتصارين ثمينين في مباراتيه الأخيرتين حيث فاز على القادسية (3/2) في الدوري الكويتي، وعلى الفيصلي الأردني (1/صفر) خارج ملعبه في مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.
وستكون المباراة هي الأولى بين الفريقين حيث لم يسبق لهما أن التقيا في أي بطولة سابقة سواء خليجية أو عربية أو آسيوية.




ان شاء الله نتابع مبارات تليق بمسوى البطوله

المحارب10
0 08th March 2007, 01:0:09 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالتوفيق لممثلي الكرة السعودية الهلال والشباب

تسلم يالحاير وما قصرت

كل الود والورد لك

عشق بدوي
0 09th March 2007, 06:0:57 PM
مبروك للشباب تشريف الكره السعوديه والهلال لايزال نادي محلي يعتمد في نتائجه على الحكام


عشق بدوي

الـ ـحـ الـ ـولـ ـهـ ـان ـ ـاير
0 09th March 2007, 07:0:47 PM
المحارب10 - عاشق بدوي

الله يعطيكم العافيه

على هالمرور

ولكم تقديري

عفاري
0 14th March 2007, 12:0:10 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافية