المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يتوثب لافتراس بختاكوروالشباب يواجه الاتحاد السوري


ابوغادة
0 25th April 2007, 08:0:14 PM
اليوم في الرياض وحلب
الهلال والشباب في مهمة الدفاع عن الصدارة أمام باختاكور والاتحاد




جريدة الجزيرة

* كتب - خالد المشاري:


الهلال وباختاكور

يخوض فريق الهلال مساء اليوم الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ثالث مبارياته في البطولة الآسيوية أمام فريق باختكور الأوزبكي وهي المباراة التي على ضوء نتيجتها ستتحدد هوية الفريق المتصدر لهذه المجموعة خاصة في حالة فوز الفريق الهلالي الذي سيقطع شوطاً كبيراً نحو الصدارة ويكفيه التعادل في اللقاء الأخير أمام الكويت الكويتي.

فريق الهلال يخوض لقاء اليوم وهو صاحب الصدارة برصيد (4) نقاط من تعادل

(1-1) مع الكويت الكويتي وفوز (2-0) على باختكور الأوزبكي. ويدخل لقاء اليوم بالتشكيلة الآتية: محمد الدعيع في الحراسة وفي الدفاع : العنقري، تفاريس، المفرج، الخثران. وفي الوسط : طارق التايب أو (نواف التمياط)، الغامدي، خالد عزيز، محمد الشلهوب. وفي الهجوم : ياسر القحطاني وألفان.

الهلال يخوض لقاء اليوم على أرضه وبين جماهيره وهذا عامل مساعد لبث الحماس في نفوس لاعبي الهلال من أجل الظهور بالمستوى الذي يشفع للفريق بخطف الفوز ومواصلة المشوار نحو الصدارة التي هي الهدف الذي يبحث عنه الهلال ومنافسوه ولكن تبقى فرصة الزعيم هي الأقوى بحكم أنه يملك كل عوامل التفوق من مدرب ولاعبين وجماهير لذلك يجب أن تتحد جهود الجميع من أجل إظهار الفريق بصورته الحقيقية، على أن يبتعد بعض اللاعبين عن الاحتفاظ بالكرات الذي عادة ما يفسد اداء الفريق ويحرمه من اللعب السريع وخلق الفرص، لكن إذا أحسن المدرب الهلالي باكيتا التكتيك في هذه المواجهة الحاسمة وأدى اللاعبون أدوارهم بشكل سليم فإن حظوظ الفريق قوية في بسط سيطرته على المباراة وحسمها لصالحه لأن مواجهة اليوم تختلف كثيراً عن مواجهة الذهاب لأن الفريق المقابل أصبح كتاباً مفتوحاً للمدرب الهلالي وبإمكانه اللعب بالاسلوب الذي يقضي من خلاله على خطورة الفريق الأوزبكي مع توجيه تعليمات لرباعي الدفاع بعدم الاندفاع غير المبرر والابتعاد عن الانزلاقات التي عادة ما تضر بالفريق وتتسبب في ارتكاب أخطاء قد يدفع الفريق الهلالي ثمنها خاصة الأخطاء التي ترتكب بالقرب من خط الثمانية عشر أو داخله ومتى ما تماسك رباعي الدفاعي فإنه لن يكون هناك خطورة على مرمى الدعيع لأنه يبقى مصدر أمان للفريق.

المواجهة اليوم ذات حساسية كبيرة والفوز في لقاء الذهاب لا يعني سهولة تكراره اليوم بل لابد من مضاعفة الجهد لأن الفريق المقابل يبحث عن تجديد آماله بالمنافسة وسيحصل على ذلك إن هو تمكن من الفوز الذي سيبحث عنه منذ البداية وهذا عامل يجب أن يجيره الهلاليون لصالحهم لأن الفريق الضيف سيهاجم ويلعب تحت ضغط نفسي شديد من أجل الفوز ومن هنا لابد للهلاليين من أن يستغلوا هذه النقطة ويباغتون الفريق الأوزبكي بهجمات خطافية قد تثمر إحداها عن هدف السبق الذي سيمنح الزعيم مفتاح التفوق الميداني المبكر وبالتالي تتحول السيطرة لصالح الفريق الهلالي الذي يملك العديد من العناصر الفعالة والقادرة على الحسم. كل المؤشرات تؤكد أن الهلال هو الأفضل من حيث الجماعية والعناصر الفردية لكن عالم الكرة لا يعترف إلا بالمستوى واستغلال الفرص ولذلك يبقى التركيز وترجمة الفرص هما الكفيلان برتجيح كفة احدهم على الآخر دون النظر للنجوم والعوامل الأخرى.

المهمة شاقة على الهلاليين ولكن ليس هناك خيار آخر غير الفوز لكي يقطع الفريق ثلاثة أرباع المشوار من أجل حسم الصدارة لصالحه.

الشباب-الاتحاد السوري

يحل فريق الشباب اليوم ضيفاً على فريق الاتحاد السوري على إستاد الحمدانية بمدينة حلب السورية في أطار مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من دوري إبطال اسيا 2007 وتضم هذه المجموعة بجانب فريق الشباب كلاً من فريق العين الإماراتي والاتحاد السوري وسباهان الإيراني.

ويسعى فريق الشباب إلى تعزيز صدارته للمجموعة التي يتصدرها بست نقاط وبفارق الأهداف عن سباهان الإيراني بعد فوزه في لقاءين وخسارته للقاء في حين يبحث فريق الاتحاد عن تحسين الصورة التي ظهر عليها في الجولات السابقة وأرضاء جماهيره بنتيجة ايجابية رغم تقلص حظوظه في المنافسة.

الفريقان كملا استعدادهما لهذا اللقاء من خلال الاستمرار بالمشاركة المحلية لكل فريق فالشباب يدخل هذا اليوم بنشوة الانتصارات في آخر ثلاثة لقاءت امام الاتحاد السوري نفسه خارجياً والاتفاق والأهلي محلياً ويسعى إلى مواصلة الانتصارات. لقاء الفريقين اليوم هو الثاني بعد أن كسب الشباب لقاء الذهاب في الرياض برباعية نظيفة.

الظروف الفنية تختلف بين الفريقين فالشباب الذي يشرف عليه البرتغالي جوزيه موريس يعرف أهمية اللقاء أكثر من غيره واعتمد في تدريباته الاخيرة على عمل توازن بين جميع الخطوط حيث ركز على خوجة وصديق والحمدان والاسطاء وحسن معاذ وعبده عطيف واحمد عطيف ونشأت أكرم ويوسف الموينع ووليد الجيزاني وناجي مجرشي وسيكون ابرز الغائبين عن لقاء اليوم أترام بسبب الاصابه وعبدالمحسن الدوسري بسبب الإنذارات.

في المقابل يسعى فريق الاتحاد الذي يقود جهازه الفني محمد ختام إلى تحقيق نتيجة ايجابية ورد اعتباره من الخسارة السابقة امام الشباب وسيكون ابرز الغائبين عن فريق الاتحاد اللاعبان عمر حميدي واناطولي ماتكفييتش بسبب حصولهما في اللقاء السابق على بطاقتين حمراوين.

اللقاء يقام في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقه بالتوقيت المحلي.

وفي نفس المجموعة يلتقي اليوم فريق سباهان الإيراني مع نظيره العين الإماراتي بمدينة أصفهان الإيراني ويسعى كل منهما إلى الفوز من اجل البقاء في المنافسة على بطاقة المجموعة بعد أن تجددت أمال العين في الجولة الماضية في حين يسعى سباهان إلى استعادة الصدارة التي فقدها.

المحارب10
0 26th April 2007, 05:0:44 AM
تسلم أخي أبو غادة ومبروك فوز الهلال لك وللجماهير الهلالية ولجميع الجماهير السعودية

كل الود

عشق بدوي
0 26th April 2007, 09:0:40 AM
مبرووك للهلال رغم أني ماشفت المباراة بس يارب يكمل

المشوار ويتأهل لكأس العالم مثل العميد والنصر

عشق بدوي

ابوغادة
0 26th April 2007, 06:0:40 PM
مشكورين اخواني
المحارب
وعاشق بدوي
وعقبال الشباب بعد