المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعاملي مع غرفة نومك كأنها ملاذ للراحة


عيون المها
0 24th November 2004, 05:0:27 PM
تعاملي مع غرفة نومك كأنها ملاذ للراحة ولشحن الطاقة ولا كمكان للنوم فحسب
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


من الأخطاء التي يقع فيها العديد منا إهمال ديكور غرفة النوم، على أساس أنها لا تحتاج إلى اهتمام كباقي الغرف في البيت، فهي مكان للنوم فقط، كما أن أحدا لا يراها أو يدخلها غيرنا. لكن، هذه الغرفة المهملة قد تكون من أهم الأماكن بالنسبة لكل واحد منا، ففيها يتم شحن طاقتنا الجسدية والذهنية، وبالتالي فإن الديكور الصحيح، أو الموفق، فيها قد يساعدنا على النوم العميق والاسترخاء، أو يحرمنا الراحة، سواء تعلق الأمر بالأقمشة أو الألوان.



بعبارة اخرى يمكن ان تكون بمثابة ملاذ للراحة والتقاط الأنفاس، حسبما يقول خبراء الديكور «إن اختيار اللون الملائم للجدران والاكسسورات مهم جدا، فمثلا، اللون الأصفر الفاقع لا يساعد على النوم ويسبب الأرق، عكس الأزرق أو الأخضر بدرجاتهما الهادئة، كما أن الألوان الفاتحة تناسب الشباب اكثر مما تناسب كبار السن وهكذا». من الخطوات البسيطة التي تنعش غرفة النوم وتعطيها خصوصية وحميمية في الوقت ذاته، استعمال ورق الحائط بنقوشات وأشكال هندسية جميلة تستحضر السبعينيات. ورغم أن أسلوب الديكور هذا لا يخاطب كل الأذواق إلا أنه قد يزيد من جمالية أي غرفة إذا استعمل بحرفية، وتم اختيار الحجم المناسب لهذه النقوشات. يمكن مثلا وضعه على جانب واحد من الحائط مع اختيار درجة من ألوان نقوشاته للجدران الأخرى.



الأكسسوارات المبتكرة، من وسادات وستائر وأغطية وغيرها، هي الاخرى لها دور كبير في إضافة تلك اللمسات التي تحتاجها غرفة النوم، والتي يمكن أن تحوليها إلى مكان تتوقين لدخوله وقضاء بعض الوقت فيه، لسماع موسيقاك المفضلة أو قراءة كتاب، عوض أن يقتصر دخولك إليها على غرض النوم فحسب. لكن التغيير يمكن أن يكون أكثر جرأة أيضا، بحيث لا يقتصر فقط على الألوان واقمشة الاكسسوارات، لا سيما أن هذا الجزء من البيت هو المكان الذي يمكنك أن تطلقي فيه العنان لإمكانياتك الإبداعية، وتجربي فيه عدة أساليب، إلى أن تجدي الأسلوب الذي ترتاحين فيه. إذا كنت متحمسة لكنك لا تعرفين من أين تبدأين إليك هذه الأفكار البسيطة، التي يمكن ان تساعدك:
ـ إذا كان بيتك صغيرا، فإن مساحته المحدودة ستنعكس بلا شك على غرفة النوم، لذلك يمكنك التلاعب على هذا الأمر باختيار سرير يمكن تحويله الى اريكة خلال النهار، بنثر وسائد من الكتان الانجليزي وأغطية من المنسوجات الهندية الراقية لإضفاء لمسة اكثر جاذبية ورومانسية. ألوان الباستيل قد تساعد على إعطاء الانطباع بسعة المكان، لذا اختاري ألوانا هادئة وخفيفة، لكن ابتعدي عن الأبيض الثلجي، إلا إذا كنت تحبين الإحساس بالبرود والانتعاش حتى في فصل الشتاء، استعيضي عنه بالأبيض الكريمي.



ـ إذا كنت تميلين إلى الأسلوب الريفي، الذي يمزج بين الكلاسيكية والطبيعة، فاختاري سريرا من النحاس تغطيه بناموسية ذات تصميمات رقيقة. من الأفضل أن تكون به أعمدة نحاسية أو مطلية باللون الاسود. الأخضر والزهري والخوخي من الألوان التي تتماشى مع هذا الأسلوب إلى جانب المطبوعات الوردية. ـ إذا كنت تميلين إلى الاسلوب الفخم فعليك بالاقمشة الحريرية والمقصبة، فيما يتعلق بالستائر والوسادات وأغطية السرير، مع استخدام الألوان الذهبية والوردية المائلة الى الابيض واللون الاصفر المائل الى الحمرة (الكهرماني).



من المهم اختيار الأقمشة ذات الجودة العالية والألوان التي تتناغم مع السرير والمادة التي صنع منها وأسلوبه. طلاء الجدران يمكن أن يكون غامقا بعض الشيء، مثل الأخضر الزيتوني، أو بعض درجات الأحمر والمرجان، لكن لا تنسي أن تدخلي خيوطا من الذهب على اكسسوارات الغرفة لإتقان هذا المظهر، مع إضافة أباجورات وإضاءة مناسبة

من البريد


تحيتي الخااااااالصة

دمعة الدهر
0 24th November 2004, 05:0:18 PM
شكرررررررررا منى على هذا الموضوع الجميل ولكن اعتقد انه موجه للبنات فقط لانه من المحال ان يقوم الشباب بهذه الامور والا قيل غرفة فتاه
اكرر شكري

عفاري
0 25th November 2004, 03:0:41 AM
تسلميييييييييين يالغالية

عيون المها
0 25th November 2004, 05:0:13 PM
منوراااااااااااااات يا الغااااااالياااااااااااااااااااااااااااااااااات

الـــــوردة
0 14th September 2005, 07:0:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شكرا لك عزيزتي عيون على الموضوع الشيق


يعطيك العافية


تحيتي الطيبة

عيون المها
0 07th December 2005, 05:0:18 PM
السلام عليكم غاليتي الوردة
مممممممممممممممم
مش عارفة كاني رديت من قبل
او نسيت ارد
انا ااااااااسفة على تاخرييييييييييييي
لك مني جزيييييل الشكر