المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العميد العنيد يستضيف الوحدة "الجديد


أبو سعود
0 24th May 2007, 03:0:21 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


سيكون ملعب الامير عبد الله الفيصل الليلة مسرحا للقاء الاتحاد والوحدة من أجل تحديد الطرف الثاني من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، في لقاء يمتلىء بدواعي الاثارة والندية، فالفريقان بقي لكل منهما خطوة اليوم فقط للعب اللقاء النهائي على هذه البطولة الغالية امام الهلال المتأهل اتوماتيكيا بحصده اعلى رصيد من النقاط وتميزه بالصدارة، وحتما فقد حشد الفريقان كل القوى لتجاوز نزال اليوم.

ومثل هذه اللقاءات لن تخضع للمقاييس والمواقف السابقة، ويعلم الفريقان ذلك تماما، حيث يمثل اللقاء اقصاء او استمرارا بما يعني اهدار جهد موسم كامل فيما لو خسر أي منهما، فالحذر سيسيطر عليهما، وان تمثلا بالجرأة.

الاتحاد

يدخل الاتحاد لقاء الليلة وهو يعيش حالة من الترقب لادائية الفريق الوحداوي وحتما دوّن مدربه البلجيكي كل شىء عن الفريق المقابل، ووضع خططه على هذا النسق، غير ان الاخبار الواردة من المعسكر الاصفر تؤكد ان ثمة ضغوطات اتحادية تطالب ديمتري اللعب بطريقة 4/4/2 في الوقت الذي يرغب فيه اللعب بطريقته المفضلة 4/5/1والتي يتقنها الفريق بدرجة كبيرة، حيث الساتر الدفاعي وقرب المسافات بين لاعبي الوسط والدفاع، ورغم ان العناصر المتوقع تعاطيها اللقاء لن تكون مجهولة لقاص او دان، الا ان اختلاف التطبيق قد يبرز لمسته على الاسماء، ولكنها حتما لن تخرج عن ال نتيف في المرمى و الدوخي وتكر والمنتشري و الصقري للدفاع ، فيما ينتظر ان يضم الوسط نور وفاجنر وكريري والسويد ومناف اذا ما أصر ديمتري على طريقته على ان يكون الحسن كيتا وحيد الهجوم.

ويمثل نور رمانة الاداء الاتحادي اذا ما وجد التعامل والامداد الكافين من زملائه لانه في الغالب سيخضع لرقابة صارمة من قبل مدرب الوحدة بوكير، الامر الذي يتطلب من ديمتري البحث عن الحلول وفق احداث اللقاء ومقتضياته، وهو ذات الامر الذي سينطبق على الحسن كيتا، اذ سيظل تحت حراسة الدفاع الاحمر، ما يعني ان التفكير في هذه الحيثيات امور لم لتكن تغيب عن ذهن هذا المدرب، بالاضافة الى حتمية مراقبته لمفاتيح القوة في الفريق الوحداوي في الهجوم والوسط.

الوحدة

وعلى الجانب الاخر ينتظر من الفريق الوحداوي تعاطي لقاء الليلة بذات التوليف الذي لعب به لقاء الشباب الماضي، حيث القرني في المرمى والمر واسامة هوساوي واميدو والموسى للدفاع بمساندة قوية من حمادجي وفلاديمير من الوسط الذي يكمله ماجد الهزاني وانداي، وللهجوم الكويكبي والشمراني مالم يشف الاخير من اصابته التي عاودته في التمرين قبل الاخير.

وسيسعى بوكير الى الاداء الحذر واللعب عن الاطراف لعلمه الاكيد قوة العمق الاتحادي، فقد شتت ذهن ديمتري كما فعل مع مدرب الشباب، حينما غير جملة من التغييرات في لقاء الشباب قلبت ادائية الفريق راسا على عقب، حين سحب لاعب الوسط ماجد الهزاني ودفع باميدو، وغيّر واجبات حمادجي الى النهج الهجومي وكذا الامر مع علاء كويكبي الذي القى اليه بوكير مهمة الانطلاق الخلفي عوضا عن وجود الطرف الايمن كامل المر، وتبادل حمادجي اللعب بأدوار متشابكة مع قلبي الهجوم عيسى المحياني والشمراني.

ويبدو ان بوكير قد استفاد من درس لقاء الدور الثاني مع الاتحاد، حين تنازل عن الهجوم في الحصة الاولى من اللقاء، وفي الثاني سيطر الفريق ولكن الاهدار امام المرمى الاتحادي جعله يخرج من ذلك اللقاء خالي الوفاض، وهو امر لا بد ان يكون في ذهنه اليوم، وهو يطبق طريقة 4/4/2 تختلف في الشكل والتطبيق حال فقد الكرة، والميل لتطبيق الضغط على حامل الكرة بتنويع يختلف حسب مساحات التواجد الاتحادي، ومراقبة قوى الفريق الاتحادي مراقبة رجل ومساحة واللعب على الشاغر خلف طرفي الجنب في الفريق الاتحادي.

موازين القوى في الوحدة

يتميز الفريق الوحداوي بوجود كوكبة متجانسة من اللاعبين دون الاعتماد على نجم بعينه اذ يغلب الطابع الجماعي على اداء الفريق، بيد ان العلامات الفارقة فيه صغر سن لاعبيه.

وتفاهمهم داخل الميدان بالاضافة لبعض الاسماء التي فرضت نجوميتها على الساحة الرياضية امثال هداف الدوري الماضي عيسى المحياني.

ووصيف الهداف الحالي ناصر الشمراني بالاضافة للاعب المهام المتعددة علاء الكويكبي، والجوكر الاجنبي حماد جي.

موازين القوى الاتحادية

يتفوق الاتحاد على نظرائه الاندية الاخرى بتواجد ثلة من اللاعبين الدوليين في صفوفه دفاعا وو سطا وهجوما ويمثل اللاعب محمد نور القلب النابض للفريق وكذا الامر لمدافعه المنتشري ، ومهاجمه السريع الحسن كيتا، بالاضافة لمجموعة فاعلة من اللاعبين يترأسهم الدولي سعود كريري والصقري من حيث الخبرة والنجومية، بالاضافة لجملة من البدلاء القادرين على الاتيان بمتطلبات مدربهم، وربما يكون الوجه الصاعد سلطان النمري هو ورقة ديمتري الخفية غير ان ثقة مدربه فيه لازالت قليلة.



تونسي:

واثق من قدرات الفرسان

جمال مغربي - جدة

ارجع رئيس نادي الوحدة ثقته في فريقه إلى العطاءات التي قدّمها الفريق خلال الموسم الحالي، وقال: نعلم قوة لقاء اليوم أمام شقيقنا الاتحادي، ولكن الثقة في لاعبي الوحدة ليس لها حدود.

واثنى التونسي على استعدادات الفريق وجاهزية اللاعبين، وأوضح ان المعنويات عالية وينتظر أن يقدم اللاعبون اداء يتسم بالحماسة.

وأضاف: ألمس رغبة عارمة من الجميع للوصول للقاء النهائي أمام الهلال على كأس أغلى البطولات.

وطالب التونسي جماهير ناديه بالمساندة والمؤازرة في لقاء اليوم بقوله: أتمنى أن أرى جماهيرنا في مكة وجدة تزحف بأعداد غفيرة إلى ملعب المباراة؛ لنحتفل سويًا اليوم بالفوز والتأهل إلى النهائي.



بوكير:

لا أخشى الاتحاد والكلمة للاعبين

جمال مغربي - جدة

قال مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الوحدة بوكير عن لقاء فريقه اليوم أمام الاتحاد: أتينا للفوز والتأهل للنهائي، ونعلم قوة الفريق الاتحادي، ولكنني أتسلّح بثقة لاعبي فريقي، والعمل الذي قدمناه طيلة الموسم، وأتمنى أن يكون الحصاد جيدًا اليوم.وأضاف: أعتقد أن الحضور الجماهيري اليوم من قبل جماهير الوحدة سيكون القاسم الأعظم في قدرة الفريق على الانتصار أمام فريق قوي ومتكامل.

وأشار إلى أن غياب بعض العناصر عن فريقه اليوم لن يعيق شيئًا من مخططاته،

مشيرًا إلى أن البدلاء قادرون على سد الثغرات التي غالبًا ما يغيب عنها الأساسيون.ووصف اللقاء بأنه سيكون عامرًا بالكفاح طيلة أوقاته.

البلوي:

التشرف بالسلام على المليك هدفنا

عبد الرحمن الحربي – جدة

أكد رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي أنه لا بديل آخر لفريقه عن الفوز في مباراة الليلة أمام الوحدة للوصول لنهائي بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وقال: لقاءات المربع تكون مختلفة كلياً عن المباريات الأخرى، خصوصاً وأن الفريق المقابل هو الوحدة الذي قدم عطاءات مميزة في هذا الموسم وتمكن من الوصول للمربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه، وهو يعتبر من الفرق القوية والصعبة ويملك في صفوفه عدداً من اللاعبين البارزين، لكننا سنبذل كل ما في وسعنا للظفر بالفوز وبلوغ النهائي الثالث هذا الموسم والذي نسعى من خلاله لتعويض خسارة البطولتين الماضيتين والتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين وهو الهدف الأسمى الذي تسعى جميع الأندية لتحقيقه.

وتمنى البلوي من الجماهير الاتحادية الحضور بكثافة ومساندة الفريق طوال دقائق المباراة.

نتمنا الفوز للفرسان

ابو وجدان
0 24th May 2007, 05:0:43 PM
نتمنى ان تخرج المباراة بمستوى يليق بسمعة الفريقين

مشكور اخي الكريم ابوسعود

الـ ـحـ الـ ـولـ ـهـ ـان ـ ـاير
0 24th May 2007, 06:0:57 PM
ان شاء الله نشاهد

مباراة ممتعه

0
0
0


شكـــــ ابو سعود ـــــــراً

عشق بدوي
0 24th May 2007, 07:0:01 PM
يعود الكلاسيكو القديم بين العراقة والتاريخ ويعتبر اللقاء من النهائيات المبكرة والممتعه

كيف لا وطرفها العميد وفرسان مكة 00000 أبو سعود دعواتكم للعميد بالفوز !!!!!


عشق بدوي

المحارب10
0 24th May 2007, 08:0:07 PM
ونحن بدورنا نتمنى للفرسان الفوز ويارب تطلع مباراة نظيفة مليئة بالإثارة

والله يوفق الجميع مع شكرا لك أخي ابو سعود على هذه المشاركة

كل الود

الـ ـحـ الـ ـولـ ـهـ ـان ـ ـاير
0 25th May 2007, 12:0:41 AM
:walla:

أعلق واصفق لفريق الوحده

قلب الطاوله على فريق الاتحاد مرتين

مباراة في غاية الروعه

لعب فيها نادي الوحده بتسعة لاعبين

مبروك لنادي الاتحاد النتيجه

ومبروك لنادي الوحده التكتيك والمستوى

المحارب10
0 25th May 2007, 02:0:46 AM
((فاز العميد وخسر الوحدة الجديد)) هو عنوان اللقاء الكبير

واقعيا المباراة رغم الحضور الوحداوي القوي إلا أنها كانت تصب في مصلحة العميد من دقائقها الأولى حتى النهاية

مبروك لفريق الإتحاد إدارة ولاعبين وجماهير وحظا أوفر لفريق الوحدة

كل الود

ابو وجدان
0 25th May 2007, 03:0:29 AM
مبروك للاتحاد وحظا اوفر للوحدة

مباراة كانت في افضل مباريات هذا الموسم

ومبروك للكرة السعودية عودة الوحدة لمستواها ومكانها الطبيعي

الـــــوردة
0 25th May 2007, 03:0:19 AM
الف مبرووووووووووووك



ولو اني ما شفت المباراه خخخخ

أبو سعود
0 25th May 2007, 04:0:41 AM
مشكورين على المرور والتعليق الراقي يعطيكم العافيه

اعطيني حظ وارميني في البحر

عشق بدوي
0 25th May 2007, 02:0:13 PM
بصراحة نجى العميد من هزيمة مؤكدة من الفرسان وكان ينقصهم الشجاعة من بداية المباراة

لهزيمة العميد وفوزهم حظ 100% وفريق الوحدة يخوف في السنوات القادمة ما قلت لكم أنه

الكلاسيكو القديم بين العراقة والتاريخ ( أبو سعود والله لو أعطيك مية حظ وأرميك في البحر تموت تموت مافيها كلام )



عشق بدوي

ظل السحاب
0 26th May 2007, 11:0:19 AM
الف مبروك للاتحاد

ومع اني اتحادي لكن كنت اتمناها للوحده !!!! بسبب المستوى الرائع خلال الموسم

وان شاء الله تكون الكلمه للفرسان في المواسم القادمه بعون الله